لجريدة عمان:
2024-09-17@09:54:30 GMT

استعراض عدد من الموضوعات الاجتماعية بالسيب

تاريخ النشر: 10th, September 2024 GMT

استعراض عدد من الموضوعات الاجتماعية بالسيب

عقدت لجنة التنمية الاجتماعية بولاية السيب اليوم اجتماعًا لها برئاسة سعادة أحمد بن علي الشحي، والي السيب ورئيس اللجنة، تم خلال الاجتماع مناقشة توصيات الاجتماع السابق وآليات تطبيقها، إضافة إلى استعراض قرار إعادة تشكيل أعضاء اللجنة واللائحة التنظيمية لعمل لجان التنمية الاجتماعية والفرق التطوعية، كما تم استعراض التقرير السنوي لأعمال فريق السيب الخيري.

وتناول الاجتماع كذلك عددًا من الموضوعات المالية، بما في ذلك طلبات المساعدة للأسر، وتأمين المتطلبات المالية اللازمة لمشروع بناء المجلس العام في منطقة سور آل حديد (المرحلة الأولى).

المصدر: لجريدة عمان

إقرأ أيضاً:

المالية النيابية تدرس تعديل قانون البنك المركزي وانشاء صندوق سيادي

16 سبتمبر، 2024

بغداد/المسلة: أعلنت اللجنة المالية النيابية، اليوم الاثنين، عن دراستها لمشروع مناقشة تعديل قوانين مهمة منها قانون البنك المركزي والمصارف وانشاء صندوق سيادي للبلد.

وقالت الدائرة الإعلامية في مجلس النوب في بيان، انه “عقدت اللجنة المالية برئاسة عطوان العطواني اجتماعاً اليوم الاثنين 16/9/2024، في مقر اللجنة، بحضور عدد من أعضائها تم خلاله مناقشة القوانين المحالة إلى اللجنة المالية بصفتها لجنة ساندة، بالإضافة إلى استعراض الاجتماعات السابقة حول الإيرادات غير النفطية”.

وأضافت: “أكد رئيس اللجنة خلال الاجتماع على ضرورة حضور ممثل من اللجنة لجميع اجتماعات اللجان النيابية الأخرى لإبداء الرأي في القوانين المشتركة باعتبارها لجنة ساندة في تشريع تلك القوانين”.

كما قررت اللجنة بحسب البيان “القيام بزيارة ميدانية إلى إقليم كردستان والمنافذ لمتابعة الإجراءات المتعلقة رقابيا وإعداد تقرير بذلك”.

كما تم “مناقشة عدد من القوانين المهمة، منها قانون التقاعد الموحد وقانون الملاك، مع إمكانية تعديل قوانين مثل قانون البنك المركزي وقانون المصارف”.

كما تطرقت اللجنة إلى “إمكانية تشريع قانون خاص بالجباية والضريبة لكافة القطاعات الاقتصادية أو تضمينها في قانون الإصلاح الاقتصادي”.

إلى جانب ذلك، تمت مناقشة “مقترح إنشاء صندوق سيادي للبلد، وتشكيل فريق لمراجعة الإجراءات الحكومية المتعلقة بالإيرادات وتقدير العائدات المالية وفق وحدات الإنفاق”.

وقررت اللجنة “استضافة وكيل وزير التخطيط لمتابعة عمل الوزارة بخصوص زيادة الإيرادات في القطاعات المختلفة، واستضافة رئيس أركان الجيش لمناقشة الأمور المالية المتعلقة بالوزارة”.

المسلة – متابعة – وكالات

النص الذي يتضمن اسم الكاتب او الجهة او الوكالة، لايعبّر بالضرورة عن وجهة نظر المسلة، والمصدر هو المسؤول عن المحتوى. ومسؤولية المسلة هو في نقل الأخبار بحيادية، والدفاع عن حرية الرأي بأعلى مستوياتها.

About Post Author moh moh

See author's posts

مقالات مشابهة

  • التنمية الاجتماعية: إدخال مساعدات إغاثية إلى المواطنين في غزة
  • "التنمية الاجتماعية" تُدخل اليوم مساعدات إغاثية إلى شمال قطاع غزة
  • المالية النيابية تناقش مقترح إمكانية إنشاء صندوق سيادي
  • اجتماع برئاسة وزير المالية يناقش خطة الوزارة في إطار البرنامج العام للحكومة
  • المالية النيابية تدرس تعديل قانون البنك المركزي وانشاء صندوق سيادي
  • اللجنة المالية تحدد الفئة المتضررة في العراق من انخفاض ايرادات النفط
  • اللجنة المالية تحدد الفئة المتضررة في العراق من انخفاض ايرادات النفط - عاجل
  • بنك التنمية الاجتماعية يطلق النسخة الخامسة من “سوق الدار”
  • العراق يعلن إنجاز تصاميم السكك الحديدية بمشروع “طريق التنمية”
  • تمكيناً لقادة المستقبل في مجال التقنية المالية.. بنك التنمية يطلق برنامج تعزيز ريادة الأعمال