استعان البابا تواضروس الثاني بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية، بأغنية «فيها حاجة حلوة»، قائلا إن «مدرسة راكوتي على غرار الأغنية الشهيرة هي حاجة حلوة نهديها لمصر العزيزة والحبيبة جنب باقي الحاجات الحلوة الجميلة اللي موجودة في بلادنا».

وافتتح البابا تواضروس الثاني مدرسة راكوتي «عيون مصر» التابعة للكنيسة القبطية الأرثوذكسية، في منطقة أم زغيو غرب الإسكندرية.

البابا تواضروس: المدرسة تتزامن مع انطلاق مبادرة «بداية»

وأضاف البابا تواضروس في كلمته، أن المدرسة تعتبر بداية جديدة وناجحة ويتزامن انطلاقها مع بدء مصر لمبادرة رئاسية جديدة تحت عنوان «بداية الإنسان المصري»، وما أجمل أن تكون البداية هنا في هذا الحي بمدرسة لتعليم الأبناء، مشيرا إلى أن فتح مدرسة معناها إغلاق سجن، فالمدرسة تعلم وتنير العقل وتكون الشخصية.

البابا تواضروس يوضح فرق أساليب التعليم بين «الإبداع» و«الإيداع»

واستكمل: توجد كلمتان في اللغة العربية الفرق بينهما نقطة، إلا أن معناهما مختلف، وهما «إبداع» و«إيداع».

وأوضح أن كلمة «إيداع» ترمز للمدرس الذي يعلم بإيداع المعلومات فى رؤوس التلاميذ دون تفاعل وهذا هو تعليم القهر، ولا ينشئ تعليم به رؤية با ينشئ تعليم كالقوالب ولا يسمح بنمو الأمم، ويجعل الطالب يتمنى أن تنتهي الحصة الدراسية.

وأكد أن الصورة الأخرى التي ستتحقق في هذه المدرسة الجديدة هي كلمة «إبداع»، وتعني التعليم في اتجاهين من المعلم ومن المتلقي ليخلقا فرصة، وهو تعليم للحرية وهو ما ينشئ بشر أسوياء ومفكرين ومبدعين ومكتشفين 

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: البابا تواضروس مدرسة جديدة البابا تواضروس

إقرأ أيضاً:

محافظ المنيا يتفقد مدرسة سمالوط الابتدائية استعدادًا للعام الدراسي الجديد

تفقد اللواء عماد كدواني محافظ المنيا، مدرسة سمالوط الابتدائية المشتركة الحديثة، وذلك في إطار الاستعدادات الجارية والجولات الميدانية على المدارس لاستقبال العام الدراسي الجديد، والتأكد من جاهزية المدرسة بجميع مرافقها لبدء الدراسة، ومتابعة التجهيزات الخاصة بتهيئة الأجواء المناسبة للطلاب والمعلمين.

وخلال الجولة، اطلع المحافظ على الانتهاء من تجهيزات الفصول والبنية الخاصة بالأنشطة التعليمية والتربوية والترفيهية بمبنى المدرسة، والوسائل المعدة لتهيئتهم الطلاب نفسيًا واجتماعيًا لدخول مرحلة التعليم الاساسى، مؤكدًا على أهمية توفير كافة الإمكانيات اللازمة لضمان انطلاقة ناجحة للعام الدراسي، وضرورة المتابعة المستمرة لاحتياجات كل مدرسة، مشددا على الالتزام بالعمل المتواصل فى أعمال النظافة داخل المدرسة وفى محيطها، ومنع الباعة الجائلين من التواجد حول مبنى المدرسة حفاظا على صحة وسلامة الطلاب ومنعا لانتشار الأمراض والاوبئة، موجها بتوفير كافة الإمكانيات المطلوبة لضمان سير العملية التعليمية بسهولة ويسر وازالة أي معوقات تحول دون الوصول إلى الأهداف المرجوة من العملية التعليمية وخاصة فى مراحلها الأولى.

من جانبه، أوضح الدكتور بهاء حسن مدير إدارة سمالوط التعليمية، أن الإدارة قامت بوضع خطة متكاملة لاستقبال الطلاب بالمدارس، تتضمن تهيئة البيئة المدرسية وتوفير الأنشطة الترفيهية والتعليمية التي تساعد على تحفيز الأطفال وتحقيق بداية متميزة للعام الدراسي، مشيرا إنه تم دعوة الطلاب الجدد للذهاب للمدرسة فى يوم ترفيهى رياضى قبل بداية العام الدراسي الجديد.

رافق المحافظ خلال الجولة النائبان مجدى ملك وتوحيد تامر عضوا مجلس النواب والدكتور سعيد محمد رئيس المركز ومدير الإدارة التعليمية بسمالوط ومسئولو التفتيش المالى والإدارى بالمحافظة.

مقالات مشابهة

  • مدير مدرسة ينظف ويخطط “مدرستي بيتي و الميزانية ضعيفة والعمل ليس عيب”
  • بسبب كلمة "عنه".. مجازاة مديرة مـدرسة ابتدائية في بني سـويـف
  • محافظ الدقهلية وأمين مستقبل وطن يفتتحان مدرسة عمر بن عبد العزيز التجريبية بعد تطويرها
  • محافظ المنيا يتفقد مدرسة سمالوط الابتدائية استعدادًا للعام الدراسي الجديد
  • البابا تواضروس يرأس صلوات ضم 7 راهبات جدد لدير العذارى الحكيمات
  • قصف إسرائيلي على مدرسة للنازحين في غزة يسفر عن شهداء وجرحى
  • البابا تواضروس: مجلس كنائس الشرق الأوسط كالشجرة المغروسة التي تعطي ثمرها في حينه
  • البابا تواضروس يشيد بإنجازات مجلس كنائس الشرق الأوسط خلال 50 عاما
  • رجل مسلح يجبر مدير مدرسة على إلغاء رسوب نجله
  • البابا تواضروس يشارك في احتفال كنيسة القديسين بالنزهة بيوبيلها الذهبي