نظمت نقابة المهندسين بالإسكندرية برئاسة محمد هشام سعودي وكيل نقابة المهندسين المصرية ورئيس نقابة المهندسين بالإسكندرية، من خلال لجنة الصناعة والطاقة والتنمية المستدامة برئاسة المهندس مينا ميلاد، زيارة إلى معرض الشرق الأوسط الدولي لصناعة الورق والكرتون والورق الصحي والصناعات التحويلية والطباعة والتعبئة والتغليف، وذلك تحت رعاية رئاسة مجلس الوزراء ووزارة البيئة.

دعم الصناعة المحلية 

وأكد مينا ميلاد أهمية هذه الزيارة في توسيع آفاق التعاون بين نقابة المهندسين بالإسكندرية والشركات العارضة، ودعم المهندسين للابتكار وتطبيق أحدث التقنيات في مجال الطباعة والتعبئة والتغليف.

وأكد دور لجنة الصناعة والطاقة والتنمية المستدامة في تعزيز التنمية المستدامة من خلال الاستفادة من الحلول الصديقة للبيئة والابتكارات التكنولوجية الحديثة.

ويجمع المعرض عددا كبيرا من الشركات العاملة فى مجال تدوير الورق والكرتون، التي تعتمد صناعة الورق على فكرة إعادة التدوير واستخدامه مرة أخرى، لافتةً إلى اعتماد عدد كبير من الشركات على تكنولوجيات حديثة مكنتها من التصدير للأسواق العالمية.

صناعة الطباعة والتغليف

وشهد الوفد، خلال زيارته للمعرض، عروضاً لأحدث المنتجات والتقنيات المستخدمة في صناعة الطباعة والتغليف، وأيضاً هناك شركات تقوم بصناعة الأكياس الورقية تماشياً مع توجه الدولة نحو الحد من الأكياس البلاستيكية أحادية الاستخدام، وتأتي هذه الزيارة في إطار حرص النقابة على دعم الصناعة المحلية وتعزيز دور المهندسين في تطوير قطاع الطباعة والتغليف في مصر.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: نقابة المهندسين نقابة المهندسين بالإسكندرية مجال الطباعة التنمية المستدامة تعزيز التنمية المستدامة نقابة المهندسین بالإسکندریة

إقرأ أيضاً:

انطلاق المعرض الدولي إيجي فيلا الخميس بالإسكندرية

تنظم الجمعية المصرية لطوابع البريد الدوره الأولى لمعرض إيجي فيلا (EGYPHILA) لهواة طوابع البريد والتاريخ البريدي والمقرر إقامته خلال الفتره من 19 إلى 21 سبتمبر الحالي بالمتحف اليوناني الروماني بالإسكندرية.
ومما يذكر أن الجمعية المصرية لهواة طوابع البريد تأسست عام 1929 وسبق لها تنظيم كثير من المعارض الدولية في جميع أنحاء العالم.
قال هاني سلّام رئيس الجمعية إن المعرض يضم مجموعات نادرة من مقتنيات عارضين دوليين من أعضاء الجمعيه بالإضافة إلي مجموعات أخرى من مجموعة الدراسات المصرية بلندن، ومشاركات من كبار هواة الطوابع بالدول العربية.
وتوالي الجمعية المصرية لهواة طوابع البريد إقامة المعارض مرورا بالمحلية انطلاقا إلى الإقليمية والدولية من أجل توسيع قاعدة الهواة ودعمهم علميا وعمليا من أجل الإشادة بالتراث العريق المتمثل في تاريخنا المدون على طوابع البريد ودعماِ للثقافة السياحية إلى مصر وجذبا لطاقات الشباب وقدراتهم نحو الإبداع الثقافي والفكري.
الجمعية المصرية هي عضو الاتحاد (FIP) عن مصر إضافة إلى عضويتها في الاتحاد الاوروبي (FEBA)، وبالإضافة إلى دور الجمعية المصرية في تقديم كم هائل من الدراسات والأبحاث التاريخية والعملية في مجال طوابع البريد من خلال دورياتها المطبوعة ومن خلال المحاضرات المتواصلة فإنها اعتبرت دوما مرجعا مهما وأصيلا سواء للأجهزة الرسمية في مصر أو لهواة ومتخصصي المصريات على مستوى العالم.
الجمعية المصرية لهواة طوابع البريد تؤكد تقديرها وامتنانها لهيئة البريد المصري لرعايتها ودعمها المتواصل لأنشطة الجمعية.
وتشارك إدارة خدمة هواة الطوابع بالهيئة القوميه للبريد في هذا المعرض بمجموعات خاصة وهدايا قيمة.

مقالات مشابهة

  • انطلاق المعرض الدولي إيجي فيلا الخميس بالإسكندرية
  • “الطاقة والبنية التحتية” و”سيمنس للطاقة” تتعاونان لتعزيز مستقبل صناعة الطاقة الخضراء
  • “إيدج” تُعرض أحدث التقنيات والحلول الدفاعية في “معرض أذربيجان للدفاع”
  • نصائح مهمة من نقابة المهندسين لتجنب الماس الكهربائي.. احمي منزلك من الكوارث
  • مهرجان البدر يستعرض فن صناعة الورق السمرقندي
  • «المهندسين»: القيادة السياسية تهتم بالاستثمار في الصناعات البتروكيماوية
  • بوفد يترأسه عبد الله آل حامد.. “الوطني للإعلام” يشارك في معرض ومؤتمر البث الفضائي الدولي بأمستردام
  • نقابة المهندسين: مصر من الدول الرائدة في مجال تكرير البترول
  • الفجيرة.. مهرجان البدر يستعرض فن صناعة الورق السمرقندي
  • بوفد يترأسه عبد الله بن محمد آل حامد.. “الوطني للإعلام” يشارك في معرض ومؤتمر البث الفضائي الدولي بأمستردام