أبوظبي (الاتحاد)

أخبار ذات صلة ديمبلي يشيد بفكر إنريكي ويصفه بالمدرب الكبير الإمارات تشارك في الاجتماع الـ9 لمساعدي الوزراء المسؤولين عن الشؤون الإسلامية والأوقاف بدول التعاون


أعرب اللواء الدكتور أحمد ناصر الريسي، رئيس اتحاد الفروسية والسباق، عن خالص التهاني إلى الفارس سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة، قائد الفريق الملكي البحريني، بمناسبة تتويجه بلقب بطولة العالم للقدرة في فرنسا، واحتفاظه باللقب الذي ناله في النسخة الماضية بقرية بوذيب العالمية للقدرة بالإمارات 2023.


وقال الريسي إن الفارس سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة، استحق التتويج بلقب البطولة، وتأكيد جدارته بهذا الفوز، تتويجاً للدعم والرعاية التي تحظى بها رياضة الفروسية من قيادة البحرين.
وأضاف: «سعداء لهذا الفوز الذي حققته مملكة البحرين، لاسيما أن لقب البطولة الذي نالته الإمارات في إيطاليا 2021، ثم ناله الفارس الشيخ ناصر بن حمد في النسخة الماضية، والنسخة الحالية لم يغادر الفرسان العرب، في تأكيد جديد على جدارة الفرسان في الدول الخليجية بالألقاب، العالمية بفضل الاهتمام والرعاية التي تحظى بها هذه الرياضة النبيلة من القيادة الحكيمة في دول مجلس التعاون الخليجي».
وأثنى الريسي على الأداء المميز لفرسان وأبطال الإمارات في بطولة العالم بفرنسا، ووجودهم في مراكز المنافسة على الصدارة، وإظهار الروح العالية، رغم التحديات التي واجهتهم، إثر الظروف المناخية التي رافقت السباق بسبب هطول الأمطار.
وقال «إن فوز الفارس سعيد أحمد جابر الحربي من فريق الإمارات بفضية فئة الفردي، وحصول سالم حمد ملهوف بطل نسخة 2021 ووصيف نسخة 2023، على المركز الخامس، وتواجد بقية الفرسان في المنافسة، بمشاركة 118 فارساً وفارسة من 39 دولة، يؤكد من جديد التطور الذي حققته الإمارات في الفروسية، والمستويات الفنية الرائعة للفرسان الأبطال».
وأضاف: «أتوجه بخالص التقدير والامتنان والعرفان إلى صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة، رئيس مجلس الوزراء، حاكم دبي، رعاه الله، وسمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان، نائب رئيس الدولة، نائب رئيس مجلس الوزراء، رئيس ديوان الرئاسة، وسمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ولي عهد دبي، نائب رئيس مجلس الوزراء، وزير الدفاع، على دعم سموهم الكبير لرياضة الفروسية وسباقات القدرة، ما كان له أكبر الأثر في وجود الإمارات باستمرار على منصات التتويج في المحافل العالمية».
وتقدم الريسي بالشكر إلى الشيخ راشد بن دلموك آل مكتوم، رئيس نادي دبي للفروسية على متابعته لمشاركة فريق الإمارات في بطولة العالم بفرنسا، وجميع الاستحقاقات والفعاليات القارية والدولية، وقال إن «فرسان الإمارات» يملكون من الطموح والروح والإرادة، ما يمكنهم من خوض أقوى المنافسات للمنافسة على المراكز الأولى.

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: الإمارات البحرين القدرة مونديال القدرة فرنسا أحمد الريسي

إقرأ أيضاً:

رئيس الوزراء المصري يستقبل وزير التجارة

استقبل رئيس مجلس وزراء جمهورية مصر العربية الدكتور مصطفى مدبولي اليوم في مقر إقامته بالرياض، معالي وزير التجارة، رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للتجارة الخارجية الدكتور ماجد بن عبدالله القصبي.
وجرى خلال اللقاء، تبادل الأحاديث الودِّية، ومناقشة الموضوعات ذات الاهتمام المشترك، والتأكيد على الشراكة النوعية بين البلدين في المجالات التجارية والاستثمارية، وتعزيز دور القطاع الخاص في شتى القطاعات لتحقيق رؤية المملكة ٢٠٣٠م.

مقالات مشابهة

  • السوداني يؤكد أهمية رفع مستويات القدرة الرقمية والتكنولوجية للشباب
  • ولي العهد السعودي يستقبل رئيس الوزراء المصري
  • الإمارات تشارك في مونديال القدرة بإيطاليا
  • الإمارات تشارك في بطولة العالم للقدرة للخيول الصغيرة بإيطاليا
  • الإمارات تدين حادثة الطعن التي تعرض لها رئيس القمر المتحدة
  • رئيس الوزراء المصري يستقبل وزير التجارة
  • مفتي الجمهورية ينعى الشيخ جابر مبارك الصباح رئيس وزراء الكويت الأسبق
  • شيخ الأزهر يعزي أمير الكويت في وفاة الشيخ جابرالصباح رئيس الوزراء الأسبق
  • وزير الأوقاف يعزي أمير الكويت في وفاة الشيخ الصباح رئيس الوزراء الأسبق
  • وفاة رئيس وزراء الكويت الأسبق الشيخ جابر مبارك الصباح