عقدت شعبة هندسة الغزل والنسيج بالنقابة العامة للمهندسين، برئاسة الدكتور حماد عبدالله حماد، ندوة نقاشية عن دور الدولة في تأهيل وتنمية ودعم وتطوير الصناعات النسيجية، شارك فيها مسئولون من مركز تحديث الصناعة، والمركز القومي للبحوث، والشركة القابضة للغزل والنسيج، وهيئة الاستثمار، وعدد من أساتذة كليات الفنون التطبيقي.

مشاكل صناعة الغزل والنسيج 

في كلمته الافتتاحية، قال حماد عبدالله، رئيس شعبة هندسة الغزل والنسيج إن شعبة الغزل والنسيج منذ عام 2016 عقدت عدة ندوات لرصد وتحليل جميع المشاكل والعقبات التي تواجه صناعة النسيج في مصر، وكيفية التغلب عليها وحلها، لافتًا أن تلك الندوات شارك فيها خبراء الصناعة.

وأشار إلى أن هذه الندوات خرجت بعدد من التوصيات، قدمتها الشعبة عام 2016 لمجلس الوزراء، ولوزراء الزراعة والاستثمار والصناعة وقطاع الأعمال، مؤكدًا أن من بين هذه التوصيات ضرورة تأهيل وتنمية ودعم وتطوير الصناعات النسيجية.

وقال رئيس شعبة هندسة الغزل والنسيج، إنَّه سيتم عرض تلك التوصيات على نائب رئيس الوزراء للصناعة، المهندس كامل الوزير وزير النقل والصناعة، والتي تعد روشتة علاج وإنقاذ تقدمها الشعبة لإنقاذ هذه الصناعة المهمة، مبينًا أن هناك منافسات غير شريفة في مجال الغزل والنسيج، وممارسات احتكارية في سوق الغزل والنسيج المصري، وأنه لا بد من التصدي وحماية الصناعة المصرية.

 تطوير الصناعات النسيجية

وعبّر  عن سعادته بأن يكون هناك مسئول حكومي يبدي استعداده وتعاونه ليتولى ملف تطوير الصناعات النسيجية والنهوض بها من كبوتها.

من جانبه، قال المهندس سمير أبو الفتوح، وكيل اللجنة إنَّ مثل هذه الندوات والتي تشهد تجمعات علمية وهندسية على مستوى عالٍ من الخبرات الكبيرة والمتراكمة يستفيد منها جموع المهندسين لما تتخلله من طرح أفكار وتبادل آراء.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: صناعة الغزل والنسيج نقابة المهندسين الصناعات النسیجیة الغزل والنسیج

إقرأ أيضاً:

اليوم مسرح سيد درويش يفتح ابوابه لحفل الواعدين لتنمية المواهب بالإسكندرية

تنظم دار الاوبرا المصرية، برئاسة الدكتورة لمياء زايد، حفلا للواعدين بمركز تنمية مواهب أوبرا الإسكندرية تحت إشراف الدكتورة هدى حسني، مساء الاثنين على مسرح سيد درويش بأوبرا الإسكندرية.

 يأتي الحفل  ضمن خطط الثقافة المصرية لدعم وتشجيع المواهب الواعدة، ويشارك فيه أربعة فصول مختلفة هم العود العربي تدريب الدكتورة سهير أبو شعيشع، حيث يعزف باقة متنوعة من أجمل وأشهر الأعمال الغنائية منها: "قوم يامصري ،بعيد عنك ، سهر الليالي، أنا في انتظارك، شد الحزام، أكدب عليك، الصهبجية ،فالس رقم ٢ ، الحلوة ديه، أنا بعشقك، اسأل روحك، ياسلام على حبي وحبك،شروق، ومصر قالت ، أداء.. جنى أيمن، بلال حسين، أحمد عبد المنعم، ملك حسن، محمد جابر ،محمد قطب ، هاجر أحمد، روميساء أيمن، رؤى رضا ،عصماء عصام ، شيماء محمد علي، ريموند سامي شكري، أحمد يوسف، رضوى ماجد ،ياسمين ياسر ، أدهم هاني، منار مديح، وعبد الرحمن خليل، وبمشاركة غنائية من أحمد الشريف وإسلام أشرف. 

ويقدم فصل الغناء العربي بدار أوبرا الإسكندرية، تدريب وقيادة الدكتور محمد حسني، باقة من أغاني الزمن الجميل منها: "حكايتي مع الزمان ، سألوني الناس، مدام تحب بتنكر ليه ، في نور محياك، إن راح منك يا عين ، اسمع قلبي ، ليالينا، دور "أنا هويت"، موشح " يابهجة الروح، شاغلى بالحسن بدرا، ياشادى الألحان"، مونولوج "والله تستاهل ياقلبي- عيني علينا يا أهل الفن "طقطوقة"، أهو ده اللى صار - يا حلاوة الدنيا يا حلاوة".. أداء كلا من هنا محمد ، لوسيندا راجى، همس تامر ، يوسف سامح ، ماسة آدم ، همس وائل، أماني عثمان ، وسلمى محمد " بالإضافة إلى لحني الشيالين، شد الحزام مع مشاركة متميزة وفقرة لفصل الباليه تدريب الدكتور شريف الجندي.

وعلى هامش الحفل يفتتح فى السادسة مساء، معرضا فنيا للوحات من إبداع طلاب فصل الرسم تدريب الدكتورة داليا فؤاد .

يذكر أن مركز تنمية المواهب أنشئ بهدف الإرتقاء بالذوق الفنى وتبني الموهوبين في مختلف مجالات الفنون، ويضم أقساما مختلفة ومتنوعة منها البيانو ، الجيتار ، الباليه ، الكلاكيت ، الغناء الأوبرالي والعربي، الفلوت ، الفيولينة ، العود ، القانون ، الكمان الشرقي، الباليه والكلاكيت، كما تم إضافة فصول لذوي القدرات الخاصة، واعتاد المشاركة خلال الاحتفالات المتنوعة التي تنظمها دار الأوبرا فى المناسبات المختلفة إلى جانب إقامة حفلات دورية لطلابه تشجيعا لهم وتقديرا لجهدهم.

مقالات مشابهة

  • وزير قطاع الأعمال العام يستعرض مستجدات المشروع القومي لتطوير صناعة الغزل والنسيج
  • «بلدية أبوظبي» تدعو للتسجيل في نظام قيد المهندسين
  • وزير قطاع الأعمال يستعرض مستجدات المشروع القومي لتطوير صناعة الغزل والنسيج
  • نصائح مهمة من نقابة المهندسين لتجنب الماس الكهربائي.. احمي منزلك من الكوارث
  • اليوم مسرح سيد درويش يفتح ابوابه لحفل الواعدين لتنمية المواهب بالإسكندرية
  • «المهندسين»: القيادة السياسية تهتم بالاستثمار في الصناعات البتروكيماوية
  • نقابة المهندسين: مصر من الدول الرائدة في مجال تكرير البترول
  • مؤسسة الغزل والنسيج تنظم فعالية ثقافية إحياءً لذكرى المولد النبوي الشريف
  • مؤسسة الغزل والنسيج تنظم فعالية احتفاءً بذكرى المولد النبوي الشريف
  • وظائف شاغرة لشباب المهندسين في الإدارة العامة لتكنولوجيا المعلومات.. «الشروط»