شهد الدكتور أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة، والدكتورة مايا مرسي، وزيرة التضامن الاجتماعي ورئيس مجلس إدارة المركز القومي للبحوث الاجتماعية والجنائية، اليوم الثلاثاء الموافق 10 سبتمبر 2024، توقيع بروتوكول تعاون مشترك بين وزارة الشباب والرياضة والمركز القومي للبحوث الاجتماعية والجنائية، وذلك في المدينة الرياضية بالعاصمة الإدارية، في إطار المبادرة الرئاسية بداية جديدة لبناء الإنسان.

تحسين جودة الخدمات والأنشطة المقدمة

ويهدف البروتوكول إلى تعزيز وتوسيع التعاون في مجالات الدراسات والبحوث، والتوعية والتدريب، لدعم مسار التنمية الشبابية والبحث في القضايا المرتبطة بالنشء والشباب، كما يهدف البروتوكول إلى تحسين جودة الخدمات والأنشطة المقدمة بمراكز الشباب في جميع أنحاء الجمهورية.

وتتضمن مجالات التعاون الرئيسية في البروتوكول التعاون مع الإدارات المركزية بالوزارة لإجراء البحوث والدراسات الميدانية المتعلقة بقضايا النشء والشباب، ووضع سياسات وبرامج لحل المشكلات المرتبطة بهم وتحسين جودة الخدمات والأنشطة المقدمة بمراكز الشباب للنشء والشباب والأسرة بالإضافة إلي تنظيم برامج تدريبية وتعليمية لتطوير قدرات العاملين بوزارة الشباب والرياضة ومراكز الشباب وإقامة ندوات علمية، وورش عمل، ومؤتمرات ودورات تدريبية مشتركة لتبادل الرؤى والخبرات بين الجانبين.

مواجهة التغيرات المجتمعية

ويتضمن أيضًا التوسع في برامج التثقيف والتوعية للشباب، بما في ذلك حملة «تصدوا معنا» لمواجهة الشائعات ومبادرة «ساند» لمواجهة التغيرات المجتمعية، كما سيتم الاستعانة بخبراء المركز القومي للبحوث في تنفيذ البرامج والأنشطة المختلفة للوزارة.

وقع البرتوكول من جانب وزارة الشباب الشباب والرياضة اللواء إيهاب بشير الوكيل الدائم بوزارة الشباب والرياضة، ومن جانب المركز القومي للبحوث الاجتماعية والجنائية الدكتورة هالة رمضان مدير المركز، بحضور قيادات وزارة الشباب والرياضة والمركز القومي للبحوث الاجتماعية والجنائية.

يأتي هذا التعاون في إطار جهود الحكومة لتعزيز التنمية الشبابية والاهتمام بالنشء، والعمل على تمكينهم من مواجهة التحديات الراهنة في المجتمع.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: وزارة التضامن وزيرة التضامن الشباب والرياضة الرياضة المرکز القومی للبحوث الاجتماعیة والجنائیة الشباب والریاضة

إقرأ أيضاً:

سفير مصر بكوريا الجنوبية يستقبل وفدًا من التعليم العالي للتعاون مع جامعة «كوريا تك»

استقبل السفير خالد عبد الرحمن، السفير المصري في كوريا الجنوبية، اليوم 13 سبتمبر، وفدا رسميا من وزارة التعليم العالي والبحث العلمي وجامعة بني سويف التكنولوجية، وذلك في إطار زيارتهم للتعاون مع جامعة «كوريا تك» الكورية، وتأتي الزيارة ضمن برنامج لبناء القدرات في مجال التعليم الفني والصناعي، بهدف تعزيز الشراكة وتبادل الخبرات بين مصر وكوريا الجنوبية.

ضم الوفد عددا من المسؤولين الأكاديميين والخبراء من وزارة التعليم العالي وجامعة بني سويف، حيث تركزت الزيارة على تعزيز التعاون بين جامعة بني سويف التكنولوجية وجامعة «كوريا تك»، والتي تعتبر من الجامعات الرائدة في التعليم التكنولوجي والفني، حيث يهدف البرنامج إلى رفع كفاءة الكوادر المصرية والاستفادة من الخبرات الكورية في مجالات التعليم الفني والتقني.

وفي كلمته خلال اللقاء، أشاد السفير المصري بأهمية هذا التعاون، مشيرًا إلى أن الشراكة مع جامعة «كوريا تك» تأتي في إطار جهود مصر لتطوير التعليم الفني والصناعي بما يتماشى مع احتياجات السوق المحلي والدولي. وأكد علي أن هذه الشراكة ستساهم في تعزيز قدرات الطلاب والكوادر التعليمية المصرية من خلال الاطلاع على أحدث الممارسات والتقنيات في هذا المجال. كما أوضح رئيس جامعة بني سويف التكنولوجية أن التعاون مع جامعة "كوريا تك" يمثل فرصة مميزة للاستفادة من التجربة الكورية الرائدة في التعليم التكنولوجي، مشيرًا إلى أن البرنامج يتضمن جولات دراسية وورش عمل مكثفة لتبادل الخبرات بين الجانبين.

هذا، وقد وأعرب مسؤولو جامعة «كوريا تك» عن استعدادهم الكامل لدعم مصر في تطوير مناهج التعليم الفني وتقديم الخبرات والتدريب اللازم، مؤكدين أن هذا التعاون يعكس عمق العلاقات بين البلدين ويعزز من فرص تبادل المعرفة والتكنولوجيا.

تأتي هذه الزيارة ضمن إطار أوسع لتعزيز العلاقات الثنائية بين مصر وكوريا الجنوبية، خاصة في مجالات التعليم والبحث العلمي، وتدعم رؤية مصر 2030 لتطوير التعليم وربطه بالابتكار واحتياجات الاقتصاد العالمي.

اقرأ أيضاًوزير الخارجية يتوجه إلى روسيا الاتحادية في زيارة ثنائية

المعهد الدبلوماسي يوقع مذكرة تفاهم مع المدرسة الدبلوماسية في أرمينيا

مقالات مشابهة

  • شكرا وزارة الشباب والرياضة العراقية .. شكرا للسيد الدكتور احمد المبرقع ..
  • سفير مصر بكوريا الجنوبية يستقبل وفدًا من التعليم العالي للتعاون مع جامعة «كوريا تك»
  • وزيرا التعليم العالي والتضامن يكرمان الفرق الفائزة بمسابقة قادة الأنشطة الطلابية
  • وزيرا التعليم العالي والتضامن الاجتماعي يشهدان الحفل الختامي لمسابقة قادة الأنشطة الطلابية
  • وزيرا التعليم العالي والتضامن يكرمان الفرق الفائزة بمسابقة «قادة الأنشطة الطلابية»
  • الشباب والرياضة تنفي توعد نادي الشرطة بشأن تذاكر مباراة الأبطال
  • ‏وزير الشباب والرياضة يعلن اكمال التحضيرات لمباراة الشرطة والنصر
  • الجامعة البريطانية توقع بروتوكول تعاون مع المجلس الوطني المصري للتنافسية
  • الجامعة البريطانية توقع بروتوكول مع المجلس الوطني المصري للتنافسية
  • مدير عام المركز القومي للمسرح ينعى الفنانة ناهد رشدي