أعلنت إدارة النشاط الثقافي بالإدارة العامة لرعاية الطلاب بجامعة طنطا، عن إقامة مسابقة بعنوان «نجم الجامعة»، في المجالات الأدبية، وأفضل فيديو Online، وذلك تحت رعاية الدكتور محمد حسين القائم بعمل رئيس الجامعة، وإشراف دكتور محمد القصير مدير الإدارة العامة لرعاية الطلاب، والشاعر مصطفى منصور مدير إدارة النشاط الثقافي.

وتتنوع مجالات المسابقة ما بين الشعر «فصحى وعامي»، والقصة القصيرة لا تزيد عن 1500 كلمة بنط 16، والرواية لا تقل عن 70 صفحة بنط 20، والعنوان بنط 22 على أن يكون موضوع المسابقة مفتوح.

أما مسابقة أحسن فيديو فتم تخصيصها عن التراث الشعبي أو الحرف البيئية، ومدة الفيديو من ثلاث إلى خمس دقائق، على أن يكون العمل المُقدم إبداعًا أصيلاً للطالب، ومن إبداعه الشخصي، و غير منقول.

وقال محمد القصير مدير الإدارة العامة لرعاية الطلاب بالجامعة، أن الطالب الذي يرغب في الاشتراك يقوم بالتسجيل على الفورم التالي https://forms.gle/veM27itchRhFuFLW9 علما بأن آخر موعد للتسجيل على الفورم 15 سبتمبر على أن يتم تحكيم المسابقة اعتبارًا من يوم 20 سبتمبر بحضور الطلاب المشاركين.

وفي وقت سابق أجرى الدكتور محمد حسين القائم بعمل رئيس جامعة طنطا، جولة تفقدية لمتابعة أعمال جاهزية المدن الجامعية لبدء استقبال الطلاب بالعام الدراسي الجديد 2024/ 2025، رافقه خلال الجولة الدكتور رمضان معن المشرف العام على المدن الجامعية.

شملت الجولة المدن الجامعية بسبرباى، حيث تابع القائم بعمل رئيس الجامعة خلالها أعمال الصيانة والتجهيزات والتأكد من مدى جاهزية إجراءات الأمن والسلامة بمنشآت المدن الجامعية للحفاظ على صحة وسلامة الطلاب، مؤكدا حرص الجامعة على توفير كافة أشكال الدعم وسبل الراحة لطلابها المقيمين بالمدن الجامعية، بالإضافة إلى التأكيد على سبل الإتاحة للطلاب والطالبات ذوي الهمم.

تشمل المدن الجامعية بجامعة طنطا مدينة الهدى طالبات، والمدينة الجامعية بسبرباى طلاب، والمدينة الجامعية بسبرباى طالبات ومدينة المتحف طالبات ومدينة الياسمين طلاب ومدينة المنتزة طالبات، بعدد 71 غرفة فردية، و104 غرفة زوجية، 330 غرفة ثلاثية، 301 غرفة رباعية بطاقة استيعابية 2474 طالبا وطالبة، كما تم تخصيص المدن الجامعية المنتزة والياسمين كإسكان فندقي للوافدين للدراسة بالجامعة بطاقة استيعابية ١٥٠ طالب/طالبة.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: جامعة طنطا رعاية الشباب نجم الجامعة المدن الجامعیة

إقرأ أيضاً:

قيادات جامعة القاهرة يتفقدون الكشف الطبي على الطلاب الجدد

بدأت مستشفى الطلبة بالجيزة في استقبال طلاب جامعة القاهرة الجدد الحاصلين على الثانوية العامة والملتحقين بكليات الجامعة للعام الدراسي الجديد 2024 - 2025، لإجراء الكشف الطبي لهم وفق جدول زمني محدد لكل كلية. 

ويتم تقسيم طلاب الكليات ذات الأعداد الكبيرة إلى مجموعات منعًا للتكدس ووفقًا للإجراءات الاحترازية التي تتبعها الجامعة حرصًا على سلامة الطلاب والعاملين.
 

وتفقد الدكتور محمد سامي عبد الصادق رئيس جامعة القاهرة، والدكتور أحمد رجب نائب رئيس الجامعة لشؤون التعليم والطلاب، إجراءات الكشف على الطلاب الجدد، وتم التوجيه بضرورة توفير كافة أوجه الرعاية للطلاب الجدد أثناء الكشف الطبي، وتقديم كافة التسهيلات الممكنة، وتعدد عيادات الكشف، وتخصيص أماكن مغطاة لاستقبال الطلاب، مع التشديد على الالتزام بكافة إجراءات وإرشادات الأمن والسلامة والمعايير الوقائية.

إنشاء ملف صحي لكل طالب مستجد في جامعة القاهرة 

وأوضح رئيس جامعة القاهرة أن الهدف من الكشف الطبي على الطلاب الجدد هو الوقوف على حالتهم الطبية وتقديم الخدمة الطبية لمن يحتاجها منهم، فضلا عن إنشاء ملف صحي لكل طالب لمتابعة حالته الصحية طوال سنوات دراسته بالجامعة. 

ولفت رئيس جامعة القاهرة إلى أن الجامعة تتكفل باحتياجات الطالب الصحية والطبية وتعمل على توفير أقصى درجات الرعاية والوقاية لأبنائها، والحرص على مستقبلهم وسلامتهم.

وأكد الدكتور أحمد رجب نائب رئيس جامعة القاهرة لشؤون التعليم والطلاب-خلال تفقده إجراءات الكشف الطبي- أن الجامعة أنهت كافة الاستعدادات اللازمة لاستقبال الطلاب الجدد لإجراء الكشف الطبي عليهم بما يساهم في الحفاظ على سلامة وصحة جميع الطلاب المتقدمين، مع التشديد على عدم السماح بتواجد أولياء الأمور لتجنب التزاحم داخل المستشفى وخارجه.

مقالات مشابهة

  • رئيس جامعة بنها يتفقد أعمال الصيانة بالمدن الجامعية بكفر سعد
  • قيادات جامعة القاهرة يتفقدون الكشف الطبي على الطلاب الجدد
  • جامعة أسيوط تنظم لقاءًا تنمويًا للعاملين حول تنمية مهارات الموظفين بالمكتبات الجامعية  
  • جامعة العريش تستعد لاستقبال العام الدراسي بصيانة مباني المدن الجامعية
  • جامعة المنيا تفوز بجائزة دعم تأسيس شركة ناشئة فى مسابقة «رالى مصر» لريادة الأعمال
  • جامعة المنيا تفوز بجائزة دعم تأسيس شركة ناشئة في مسابقة «رالي مصر»
  • 10 ضوابط للإقامة في المدن الجامعية
  •  نتيجة المدينة الجامعية جامعة الأزهر 2024.. لينك مباشر 
  • جامعة أسيوط تحصد المركز الأول في مسابقة Rally Egypt 2024‏ لريادة الأعمال  
  • الأوراق المطلوبة للتقديم في كلية التجارة بجامعة طنطا