كتب - أحمد جمعة:

كشف الدكتور أشرف حاتم، رئيس لجنة الشؤون الصحية بمجلس النواب وأستاذ الأمراض الصدرية بكلية الطب في جامعة القاهرة، عن نجاح جهود وطنية خالصة لإنتاج علاج مصري فعال لمرضى الربو وكذلك تكليل جهود البحث والتطوير بإنتاج دواء مصري جديد لمرضى الربو في مصر.

ويعتبر الربو من الأمراض غير السارية الرئيسية يصيب كل من الأطفال والبالغين على حد سواء، وهو أكثر الأمراض المزمنة شيوعاً بين الأطفال.

ويؤدي التهاب وضيق المسالك الهوائية الصغيرة في الرئتين إلى ظهور أعراض الربو، التي قد تأتي في صورة مزيج من أي من السعال والأزيز وضيق التنفس وضيق الصدر.

وأضاف حاتم، في تصريحات صحفية اليوم الثلاثاء، أن الدواء المصري الجديد، هو علاج يؤخذ بالاستنشاق، ويتميز بتركيبته التي تقلل وتمنع من التهاب الشعب الهوائية (الربو) ويحمل اسم "لنجوكورت".

وأشار إلى أن علاج مرضى الربو الجديد مصنع بأحدث التقنيات العالمية في مجال صناعة الدواء، بواسطة تقنية تنتج الأدوية دون أي تدخل بشري، ما يضمن تعقيم المنتج والحفاظ على جودته العالية، مع توفير الدواء في عدة تركيزات، وجرعات أحادية، ما يتيح خيارات عدة أمام الطبيب المعالج.

وأشار حاتم إلى أن تصنيع الدواء محليًا يعني ضمان توافره في الأسواق وتوفير العملة الصعبة التي كانت الدولة تدفعها لاستيراد مثيله من الخارج، فضلاً عن إتاحته بسعر مناسب للمريض، ما يحسن من استمراره في أخذ العلاج الخاص به دون أي انقطاع.

ويستخدم الدواء المصري الجديد للأطفال من عمر 3 أشهر، كما يستخدم في علاج كثير من هجمات الربو الطارئة، وإنتاجه محلياً يضمن لنا توافره طوال العام ولا نتعرض لحدوث نقص في تواجده إذا تعثر الاستيراد لسبب أو لآخر.

المصدر: مصراوي

كلمات دلالية: بارالمبياد باريس 2024 حادث طابا هيكلة الثانوية العامة سعر الدولار إيران وإسرائيل أسعار الذهب الطقس زيادة البنزين والسولار التصالح في مخالفات البناء أكرم توفيق معبر رفح تنسيق الثانوية العامة 2024 سعر الفائدة فانتازي الحرب في السودان الدكتور أشرف حاتم رئيس صحة النواب

إقرأ أيضاً:

«الحرية المصري» يثمن بيان الحوار الوطني بشأن مشروع قانون الإجراءات الجنائية الجديد

أشاد حزب الحرية المصري، ببيان مجلس أمناء الحوار الوطني بشأن مشروع قانون الإجراءات الجنائية الجديد، وتأكيده على تقدير كل المؤسسات الدستورية للدولة، وفي هذا المقام مجلس النواب والقضاء بكافة جهاته وهيئاته، ولكل النقابات والهيئات الممثلة للتجمعات المهنية في مصر، حتى ولو لم يكن الحوار متداخلاً بأية صورة في ما جرى من مناقشات حول مشروع قانون الإجراءات الجنائية، سواء بلجان مجلس النواب أو في المجال العام.

واعتبر النائب أحمد مهنى نائب رئيس حزب الحرية المصرى والأمين العام للحزب وعضو مجلس النواب، أن متابعة مجلس أمناء الحوار الوطني مسار التوصيات التي أقرها ورفعها للرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، بخصوص ملف الحبس الاحتياطي، والتي أحالها لمجلس النواب عبر الحكومة، يعكس الجدية والحرص على تعزيز حقوق الإنسان.

وقال مهني، إن القيادة السياسية في مصر ممثلة في الرئيس عبد الفتاح السيسي، تولى ملف حقوق الإنسان اهتمامًا بالغا وغير عاديا، كما أن الحوار الوطني الذى دعا إليه الرئيس عبد الفتاح السيسى، يستهدف تقريب وجهات النظر والاستماع لكافة الآراء والاقتراحات للقوى الوطنية والوصول إلي رؤية متفق عليها تسهم فى معالجة القضايا والموضوعات العامة، مشيرا إلى أن مناقشات مجلس النواب عن مشروع قانون الإجراءات الجنائية راعت فيها توصيات الحوار الوطني بشأن الحبس الاحتياطي.

وأوضح مهني، أن الحوار الوطني نجح فى تناول ملف الحبس الاحتياطي ضمن عدد من الملفات الهامة والقوية التى تشغل بال الراي العام، وأبرز ما يميز جلسات الحوار الوطني أنها تتسم بالتنوع والتعدد والتخصص، وتساهم في الخروج بتوصيات ورؤى مهمة ومخرجات قابلة للتطبيق.

مقالات مشابهة

  • «الحرية المصري» يثمن بيان الحوار الوطني بشأن مشروع قانون الإجراءات الجنائية الجديد
  • رئيس رابطة تجار السيارات: «السعر الحالي ليس عادلا»
  • وكيل «قوى النواب»: قانون العمل الجديد يوازن بين حقوق العمال وواجباتهم
  • النائب محمد عزت القاضى: دعم الرئيس السيسي لـ"الحوار الوطني" وراء نجاح الحوار
  • كشف ملابسات واقعة إضرام النيران بإحدى المزارع بالوادي الجديد
  • الإمارات تدين حادثة الطعن التي تعرض لها رئيس القمر المتحدة
  • عدن.. نيابة الصناعة والتجارة تتلف أدوية نتيجة سوء التخزين والنقل
  • رئيس البرلمان العربي : إسرائيل اعتادت الأكاذيب لعرقلة جهود وقف الحرب
  • أحمد السبكي عن نجاح فيلم عاشق: مش بس أفلام العيد اللي بتجيب إيرادات
  • بعد نجاح «عاشق» و«عمر أفندي».. قصة استبعاد أحمد حاتم من عمل فني «صورة»