زنقة 20 | الرباط

عاد الأمين العام لحزب العدالة والتنمية، عبد الإله بنكيران، إلى شن هجوم لاذع على وزير العدل عبد اللطيف وهبي، و ذلك بعد خروج الأخير في لقاء على القناة الثانية هاجم فيه بنكيران و حزبه.

بنكيران، و خلال اجتماع الأمانة العامة لحزبه، عاد إلى الصراع الدائر بينه ووزير العدل عبد اللطيف وهبي، وخاطبه بالقول: “ أنا لم أشتمه بل قلت إنه وزير فساد وليس شخصا فاسدا.

. و إن كان لا يريد أن أسميه وزير الفساد فسأسميه وزير الفاحشة ووزير إشاعة الفاحشة بين المؤمنين”.

بنكيران قال أن السياسات التي يتبناها وهبي، تقودنا إلى مصيبة و انتشار الفساد والفاحشة في المستقبل.

وواصل بنكيران هجومه على وهبي قائلاً: “يناضل من أجل السماح بالعلاقات الرضائية و الزنا و الفساد ، وستصبح الفنادق أوكارا للدعارة ، مع اجتهادات ما يسمى وزيرنا في العدل”.

الأمانة العامة لحزب العدالة والتنمية، كانت قد هاجمت القناة الثانية بشدة ، بعدما فسحت المجال لوزير العدل عبد اللطيف وهبي لمهاجمة الحزب و أمينه العام عبد الإله بنكيران..

أمانة البيجيدي ، نبهت إلى ما أسمته ” الطريقة المعيبة وغير المهنية التي يتعامل بها الإعلام الرسمي عموما مع قضايا الأمة ومع الشأن العام الوطني وتغييبه للقضايا الحقيقية التي تهم الوطن والمواطنات والمواطنين”.

واستنكرت الأمانة العامة للبيجيدي، في بلاغ صادر عن اجتماعها الأخير، بشدة “الطريقة المتحيزة وغير المهنية وغير المتوازنة التي تتعامل بها بعض القنوات الرسمية مع الأطراف الحزبية والسياسية ومع الحزب بالخصوص ضدا على مقتضيات الدستور وفي غياب احترام التعددية السياسية والحق في الرد”.

و أشار بلاغ الحزب ، إلى أن ذلك “ما بلغ أوجه من خلال فسح القناة الرسمية الثانية المجال بشكل متحيز وغير مهني وترتيب ظهور وزير العدل عبد اللطيف وهبي ليتهجم بطريقة مباشرة على الحزب وأمينه العام وليروج بشكل فج لمجموعة من المغالطات والأطروحات المنافية في جزء منها لثوابت ومرجعية الدولة والمجتمع”.

المصدر: زنقة 20

كلمات دلالية: وزیر العدل عبد اللطیف وهبی

إقرأ أيضاً:

“الزوي” يبحث بالتحديات التي تواجه الحرس البلدي في بنغازي

الوطن|متابعات

عقد وكيل عام وزارة الحكم المحلي بالحكومة الليبية أبوبكر الزوي اجتماعاً مع رئيس جهاز الحرس البلدي اللواء سالم بوفارس، ومدير الجهاز فرع بنغازي العميد عبدالمنعم المهشهش، وبحضور معاون فرع الجهاز بنغازي  اللواء توفيق الورفلي  لمناقشة آخر المستجدات المتعلقة بعمل الجهاز في مدينة بنغازي.

واستعرض المجتمعون التحديات والعراقيل التي يواجهها الجهاز في جهود إزالة البناء العشوائي، حيث تم بحث سبل تعزيز التنسيق بين الجهات المعنية وتوفير الدعم اللازم لتنفيذ المهام الموكلة للجهاز.

وأعرب بوفارس على ضرورة تكثيف الجهود المبذولة من قبل كافة الأطراف مشيرًا إلى أن التعاون الفعال هو الأساس للتغلب على التحديات.

وأوضح المهشهش  أن الجهاز يواجه صعوبات كبيرة في بعض المناطق التي تفتقر إلى الوعي القانوني بين المواطنين مما يزيد من تعقيد عملية إزالة المخلفات.

يأتي هذا الاجتماع في إطار الجهود المستمرة لوزارة الحكم المحلي لتحسين جودة الحياة في بنغازي وتوفير بيئة حضرية سليمة للمواطنين.

الوسومالحكومة الليبية رئيس جهاز الحرس البلدي ليبيا وكيل عام وزارة الحكم المحلي

مقالات مشابهة

  • نائب:تعديل قانون الأحوال الشخصية سيُقر لعدم زعل الإمام “الغائب” ولتشجيع زواج “المتعة” الزنا
  • عن الحزب الفائز والرئيس وثقة “الحافّة”.!
  • ما الدلالات والرسائل التي حملها صاروخ  “فلسطين2” فرط صوتي؟
  • سحب ناجح للسفينة “سونيون” التي هاجمها الحوثيون
  • العراق يستورد معدات كهربائية من الجزائر لحل “أزمة الطاقة التي لا تنتهي”
  • “الزوي” يبحث بالتحديات التي تواجه الحرس البلدي في بنغازي
  • طبيب سوداني يروي قصة مبادرة “إيواء وغذاء” التي تدعم الآلاف
  • بتقديم أدلة جديدة.. جنوب إفريقيا تصر على إدانة “إسرائيل” في قضية “الإبادة الجماعية” التي رفعتها
  • أخنوش يهاجم بنكيران: السياسة أخلاق والسب والقذف تعبير عن الفشل
  • حزب العدل يناقش ملف الإصلاح الإداري مع الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة