بدأ قبل ساعات قليلة تسجيل رغبات المرحلة الثالثة من تنسيق الجامعات 2024، إذ يرغب الطلاب في معرفة رابط التسجيل، حتى يتمكنون من تسجيل رغباتهم، والتي يبلغ عددها 75 رغبة يتم اختيارها طبقا للتوزيع الجغرافي .

تسجيل رغبات تنسيق المرحلة الثالثة 2024 في 27 محافظة

ويكون تسجيل رغبات تنسيق المرحلة الثالثة من خلال رابط موقع التنسيق الإلكتروني من هنا، أو في معامل الحاسوب في الجامعات في 27 محافظة والتي تبدأ في استقبال الطلاب بداية من الساعة 9 صباحًا حتى 3 عصرًا، كما أوضحت وزارة التعليم العالي أن موقع التنسيق الالكتروني يعمل على مدار 24 ساعة من خلال أجهزة الحاسوب المتصلة بالإنترنت.

خطوات تسجيل رغبات تنسيق المرحلة الثالثة

ويمكن اتباع الخطوات التالية لتسجيل رغبات تنسيق المرحلة الثالثة:

الدخول على موقع التنسيق الالكتروني 

ادخال رقم الجلوس 

ادخال الرقم السري 

اختيار الرغبات طبقاً للتوزيع الجغرافي 

الضغط على كلمة حفظ الرغبات 

وأوضحت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي أن المرحلة الثالثة متاحة أمام طلاب الدور الأول في الثانوية العامة، بالإضافة إلى المتخلفين عن تسجيل الرغبات في المرحلتين الأولى والثانية.

موعد نتيجة تنسيق المرحلة الثالثة 2024  

وكشف البيان الصادر عن وزارة التعليم العالي أنه سيتم الإعلان عن نتيجة التنسيق عقب تسجيل طلاب الدور الثاني رغباتهم إذ يتم إعلان نتيجة الترشيحات كاملة.

أهم كليات المرحلة الثالثة «علمي »

وجاءت أهم كليات المرحلة الثالثة في تنسيق علمي على النحو التالي:

تربية رياضية، تربية نوعية، تربية موسيقية، كلية تكنولوجيا الطاقة والصناعة، تربية طفولة، تربية طفولة مبكرة، تربية تعليم ابتدائي بالإضافة إلى عدد من المعاهد الهامة 

أهم كليات المرحلة الثالثة «أدبي» 

وجاءت أهم كليات المرحلة الثالثة «أدبي» فهي كالتالي:

تربية نوعية، تربية فنية، تربية رياضية وعدد من معاهد الخدمة الاجتماعية 

عدد طلاب المرحلة الثالثة لطلاب الثانوية العامة 

يذكر أن عدد طلاب المرحلة الثالثة في الشعبة العملية في المحافظات بلغ 100561 طالبًا، فيما بلغ عدد طلاب الشعبة الأدبية 20976 طالبًا وطالبة بإجمالي عدد طلاب 121537، كما بلغ الحد الأدنى 50% بمعدل 205 درجة.

نتيجة تقليل الاغتراب لطلاب الثانوية العامة 

يذكر أن وزارة التعليم العالي والبحث العلمي أعلنت نتيجة تقليل الاغتراب لطلاب المرحلتين الأولى والثانية في الثانوية العامة، ويستطيع الطلاب معرفتها من خلال الدخول على موقع التنسيق الإلكتروني واتباع الخطوات التي أقرها مكتب التنسيق.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: تسجيل رغبات المرحلة الثالثة 2024 رابط تسجيل رغبات المرحلة الثالثة موعد نتيجة تنسيق المرحلة الثالثة 2024 تنسيق المرحلة الثالثة 2024 رابط تنسيق المرحلة الثالثة 2024 تسجیل رغبات تنسیق المرحلة الثالثة وزارة التعلیم العالی الثانویة العامة موقع التنسیق عدد طلاب

إقرأ أيضاً:

آخر موعد للتقديم في تنسيق المرحلة الثالثة 2024 للدور الثاني

أعلنت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي آخر موعد لتسجيل الرغبات في تنسيق المرحلة الثالثة 2024 للقبول بالجامعات أمام طلاب الثانوية العامة الناجحين بالدور الثاني. 

وتغلق وزارة التعليم العالي والبحث العلمي باب التقديم في تنسيق المرحلة الثالثة 2024 للقبول بالجامعات أمام طلاب الثانوية العامة الناجحين بالدور الثاني غدا الثلاثاء. 

وفتحت وزارة التعليم العالي تسجيل الرغبات في تنسيق المرحلة الثالثة 2024 للدور الثاني يوم السبت الموافق 14 سبتمبر 2024  ويستمر لمدة ثلاثة أيام تنتهي يوم الثلاثاء الموافق 17 سبتمبر 2024. 
ويبلغ الحد الأدنى للتقديم في تنسيق المرحلة الثالثة 2024 الدور الثاني من الثانوية العامة 205 درجات بنسبة 50 في المائة، بإجمالي عدد طلاب 86 ألفا و200 طالب وطالبة. 

ويتم إعلان نتيجة تنسيق المرحلة الثالثة كاملة فور إغلاق موقع التنسيق الإلكتروني. والانتهاء من عمليات المراجعة. 

قواعد تنسيق الجامعات 2024 

وتفتح وزارة التعليم العالي والبحث العلمي باب التقديم في تنسيق المرحلة الثالثة على موقع التنسيق الإلكتروني www.tansik.digital.gov.eg 
ونبهت وزارة التعليم العالي بتشغيل الخدمة بمعامل الحاسبات بالجامعات المصرية الحكومية خلال المدة المحددة في تنسيق المرحلة الثالثة 2024. 
ولفتت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي إلى أن يتقدم طلاب الثانوية العامة برغباتهم لمدة خمسة أيام في تنسيق المرحلة الثالثة 2024. 
ونوهت وزارة التعليم العالي بأن هذه المعامل أمام الطلاب للتقديم في تنسيق المرحلة الثالثة للقبول بالجامعات اعتباراً من الساعة التاسعة صباحا وحتى الثالثة عصرا يوميا خلال أيام المرحلة . 

وأكدت وزارة التعليم العالي أنه يمكن للطالب التقدم أيضا عن طريق الحاسب الشخصي وسيكون الموقع متاحا لمدة 24 ساعة طوال أيام المرحلة. 

وذكرت وزارة التعليم العالي أنه متاح أمام الطالب قائمة بأسماء الكليات والمعاهد التي تقبل من الشعب المختلفة وعليك اختيار رغباتك من بينها. 

ونبهت وزارة التعليم العالي بأن الموقع يعرض أيضا الحد الأدنى للقبول بالكليات في السنوات السابقة لتستطيع بناء تصور عن الكليات المناسبة لمجموعك. 

ونصحت وزارة التعليم العالي بمناقشة ترتيب الاختيارات مع الأسرة بعناية، حتى تكون الاختيارات التي ستبديها ممثلة تماما لرغباتك وقدراتك ومجموعة المواد المؤهلة الناجح فيها.

أماكن شاغرة في تنسيق المرحلة الثالثة 2024

ويتاح أمام طلاب الثانوية العامة في تنسيق المرحلة الثالثة للقبول بالجامعات للشعبة العلمية: كليات التربية النوعية، والتربية الرياضية، والاقتصاد المنزلي، والخدنة الاجتماعية، والمعاهد العليا. 

ويتاح أمام طلاب الثانوية العامة في تنسيق المرحلة الثالثة للقبول بالجامعات للشعبة الأدبية كليات التربية الرياضية، والمعاهد العليا والفنية. 
 

مقالات مشابهة

  • موعد نتيجة تنسيق المرحلة الثالثة 2024
  • اليوم.. انتهاء تسجيل الرغبات لطلاب المرحلة الثالثة من تنسيق الجامعات 2024
  • متاحة الآن.. مفاجأة سارة في تنسيق المرحلة الثالثة 2024 كلية تربية تعليم ابتدائي
  • رابط نتيجة تنسيق المرحلة الثالثة 2024
  • خطوات تسجيل الرغبات للمرحلة الثالثة من تنسيق الجامعات 2024
  • آخر موعد للتقديم في تنسيق المرحلة الثالثة 2024 للدور الثاني
  • تنسيق المرحلة الثالثة 2024.. الرابط والكليات المتاحة لطلاب علمي
  • قواعد تنسيق المرحلة الثالثة 2024 للدور الثاني
  • «التعليم العالي» تعلن مد فترة تسجيل الرغبات في تنسيق المرحلة الثالثة 2024
  • قبل إعلان نتيجة التنسيق.. تعرف على كليات «علمي رياضة» في المرحلة الثالثة 2024