تحتفل وزارة التعليم العالي والبحث العلمي بتخريج أول دفعة للجامعات الأهلية الجديدة «الجلالة - الملك سلمان - العلمين» الخميس المقبل، لعدد من الكليات تحت رعاية الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، بحضور الدكتور خالد عبد الغفار نائب رئيس مجلس الوزراء للتنمية البشرية ووزير الصحة، والدكتور محمد أيمن عاشور وزير التعليم العالي والبحث العلمي، وبحضور عدد من القيادات.

حفل تخرج الجامعات الأهلية الجديدة 2024

وقال الدكتور محمد الشناوي رئيس جامعة الجلالة، إن الجامعة تحتفل بتخريج عدد من الدفعات بالكليات المختلفة، وهو أول حفل تخرج تقيمه الجامعات الأهلية لطلابها، مؤكدا أن الجامعة تقدم نظم الدراسة الحديثة وفقا لأحدث المعايير الدولية في هذا الشأن.

وأكد الدكتور عصام الكردي رئيس جامعة العلمين، أن حفل تخرج أول دفعة 2024  هو نتاج شغل وعمل سنوات ماضية بمختلف البرامج الدراسية، لافتا إلى أن الجامعات الأهلية مزودة بأحدث النظم العالمية في التعليم الجامعي والبرامج المؤهلة لسوق العمل والتي تتماشى مع وظائف المستقبل كالأمن السيبراني والذكاء الاصطناعي.

بدء الدراسة في الجامعات الأهلية 2020

وبدأت الدراسة في الجامعات الأهلية الدولية «الجلالة - العلمين - الملك سلمان» عام 2020، وانتظمت بمختلف البرامج والكليات وفقا للقواعد والضوابط التي أقرها المجلس الأعلى للجامعات.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: جامعة الجلالة التعليم العالي وزارة التعليم العالي الكليات الجامعات الأهلية الجامعات الجامعات الأهلیة

إقرأ أيضاً:

بالتعاون بين «المتحدة» و«التعليم العالي».. رؤساء الجامعات يشيدون بإطلاق برنامج Gen z لدعم المبتكرين

أكد عدد من رؤساء الجامعات بمختلف المحافظات، أنّ مسابقة Gen z واحدة من الأهداف التي جري تنفيذها خلال الأيام القليلة، والتي تتعلق بدعم البحث العلمي والابتكار والمبتكرين بمختلف المجالات من طلاب الجامعات المصرية، لافتين إلى أنّ دعم القيادة السياسية لهذا الملف بات ظاهرا للجميع ضمن أولوياته، والاستعدادات تتم على قدم وساق للاشتراك في المسابقة المقرر انطلاقها ديسمبر المقبل.

الشركة المتحدة تتعاون لإطلاق برنامج GEN Z 

وكشفت مصادر في وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، عن أنّ برنامج GEN Z يعد أول وأكبر برنامج مسابقات لدعم النوابغ والمبتكرين وريادة الأعمال من طلاب الجامعات المصرية جري تدشينها، وهناك أكبر دعم مادي لتمويل المشروعات يصل إلى 100 مليون جنيه، موضحة أنّ البرنامج يأتي بالتعاون بين الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية ووزارة التعليم العالي والبحث العلمي «صندوق رعاية المبتكرين والنوابغ isf»، ويقدم البرنامج بروح وإيقاع شبابي يخاطب عقل وأسلوب GEN Z.

وأوضحت المصادر لـ«الوطن»، أنّ أكثر من 20 ألف طالب مشارك في البرنامج من 80 جامعة على مستوى الجمهورية، مشيرا إلى أنّ تصوير المسابقة تم على مستوى جميع أقاليم مصر في «جامعة الإسكندرية، وجامعة كفر الشيخ، وجامعة الزقازيق، وجامعة حلوان، وجامعة النهضة ببني سويف، والأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري أسوان».

ومن جهته، أكد الدكتور السيد قنديل رئيس جامعة حلوان، أنّ مسابقة Gen z تعد إحدى المسابقات المهمة التي تسهم في دعم وتشجيع الطلاب والطالبات على البحث العلمي والابتكار والمبتكرين بمختلف المجالات،. موضحا أنّ رؤية الدولة الفترة الأخيرة في هذا المجال وبتوجيهات مباشرة من الرئيس السيسي، تؤكد أنّ البحث العلمي والابتكار على رأس أولوياتها كونها جزءا من التنمية.

من جهته، أكد الدكتور عبادة سرحان رئيس جامعة المستقبل، أنّ العمل بمختلف القطاعات خلال السنوات القليلة الماضية تجاه دعم البحث العلمي والمبتكرين بات ظاهرا للجميع، موضحا أنّ إطلاق مسابقة Gen z بالتعاون مع الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية خطوة لدعم الطلاب بمختلف المجالات لحثهم على الابتكار والمنافسة وإيجاد حلول لجميع المشكلات.

مقالات مشابهة

  • «التعليم العالي» توجه رسالة للطلاب المتخلفين عن التسجيل في تنسيق الكليات
  • بالتعاون بين «المتحدة» و«التعليم العالي».. رؤساء الجامعات يشيدون بإطلاق برنامج Gen z لدعم المبتكرين
  • مكتبة القاهره تحتفل باليوم العالمى للسلام الخميس المقبل
  • «التعليم العالي»: لا يمكن للطالب تأجيل التسجيل في تنسيق أي مرحلة
  • جامعة العلمين الأهلية.. أماكن خالية للطلاب في هذه التخصصات
  • رعاية متكاملة.. كيف يحصل طلاب الجامعات الأهلية على علاج مجاني خلال الدراسة؟
  • هارفارد تُعيّن البروفيسور السعود “نائب رئيس عمان الأهلية” زميلاً للابتكار في التعليم العالي العالمي
  • خريجو الجامعات الأهلية: فخورون ونسير على الطريق الصحيح للانخراط في سوق العمل
  • دائرة الرعاية الاجتماعية تحتفل بتخريج 248 مشاركا في دفعة الرسول الأعظم
  • أكاديمية الشروق تحتفل بتخريج دفعة جديدة من طلابها