أعلنت الهيئة العامة للموانئ "موانئ" عن إضافة خدمة الشحن الجديدة "IRS" التابعة لشركة "فُلك للخدمات البحرية" إلى ميناء جدة الإسلامي، بما يعزز العلاقات الاقتصادية بين المملكة وموانئ العالم، ويعمل على تلبية المتطلبات المتزايدة للتجارة الدولية في المنطقة.
ويأتي ذلك ضمن جهود "موانئ" الرامية إلى زيادة ربط موانئ المملكة بالموانئ العالمية، وجذب كبرى شركات الخطوط الملاحية العالمية، تماشيًا مع مستهدفات الاستراتيجية الوطنية للنقل والخدمات اللوجستية، بترسيخ مكانة المملكة كمركز لوجستي عالمي، ومحور ربط القارات الثلاث.


أخبار متعلقة "الأمن البيئي" تضبط مخالفًا بإشعال النار في أراضي الغطاء النباتي بعسير"خرسانة رغوية" و"ضمانات أعلى".. أبرز ملامح الدليل الجديد لحفر الطرقوتعمل خدمة الشحن الجديدة على ربط ميناء جدة الإسلامي بمينائي موندرا ونافا شيفا في الهند، بطاقة استيعابية تبلغ 1800 حاوية قياسية.

تعزيزاً لقدرات المملكة التنافسية، أضافت #موانئ خدمة الشحن الجديدة "IRS" ، إلى #ميناء_جدة_الإسلامي، التابعة لشركة "فُلك للخدمات البحرية"، وتُعد هذه الخدمة الثامنة عشر التي تمت إضافتها في #موانئ منذ بداية 2024م. pic.twitter.com/oFjZLgrQiX— مـوانـئ | MAWANI (@MawaniKSA) September 10, 2024كفاءة الخدمات اللوجستيةيُذكر أن ميناء جدة الإسلامي شهد إضافة 9 خدمات شحن ملاحية جديدة منذ بداية العام الجاري 2024م، وواصل تطوير بنيته التحتية من خلال تحسين وتطوير الجزء الشمالي به، باستثمارات بلغت 6.6 مليارات ريال، مما يسهم في تعزيز مكانته المحورية بموقعه الاستراتيجي المميز.
ويؤكد الميزة التنافسية له أمام المصدرين والمستوردين والوكلاء الملاحيين، ويعزز قدراته التشغيلية، ويزيد من طاقته الاستيعابية، ويرفع من كفاءة خدماته اللوجستية.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: العودة للمدارس العودة للمدارس العودة للمدارس واس الرياض ميناء جدة الإسلامي موانئ الهيئة العامة للموانئ السعودية میناء جدة الإسلامی خدمة الشحن

إقرأ أيضاً:

تداول 17 آلف طن بضائع عامة ومتنوعة و 756 شاحنة بمواني البحر الأحمر

شهدت الموانئ التابعة للهيئة العامة لموانئ البحر الأحمر، انتظامًا في حركة وصول ومغادرة السفن، ونشاطاً في تداول البضائع والركاب وبلغ حجم التداول اليوم الأحد 17ألف طن بضائع عامة ومتنوعة.

وأعلن المركز الإعلامي لهيئة موانئ البحر الأحمر، أن إجمالي عدد السفن المتواجدة على أرصفة موانئ الهيئة 11 سفينة وتم تداول 17 ألف طن بضائع عامة ومتنوعة، 756 شاحنة و 150 سيارة، وشملت حركة الواردات 10 آلاف و500 طن بضائع، 464 شاحنة و 120 سيارة فيما شملت حركة الصادرات 6500 طن بضائع، 292 شاحنة و 30 سيارة.

تداول البضائع والركاب في موانئ سفاجا ونويبع والسويس

وأوضح بيان موانئ البحرالأحمر، أن ميناء سفاجا يستعد اليوم لمغادرة السفينة بوسيدون اكسبريس، فيما استقبل الميناء بالأمس ثلاث سفن وهي أمل، بوسيدون اكسبريس ودليلة وغادرت العبارة أمل، كما شهد ميناء نويبع تداول 2900 طن بضائع و 245 شاحنة من خلال رحلات مكوكية (وصول وسفر) للسفينتين أور وايلة، كما شهد ميناء بورتوفيق استقبال السفينة JAS CHEM WESER علي متنها 3000 طن مادة بروبلين قادمة من الامارات، وسجلت موانئ الهيئة وصول وسفر 1550 راكب بموانيها.

مقالات مشابهة

  • هواتف عام 2024 الجديدة تضحي بالشحن السريع من أجل بطاريات أكبر.. ما التفاصيل؟؟
  • سفير المملكة بجوهانسبرغ: عناية السعودية بالقرآن تدعم رسالتها في خدمة الإسلام
  • انخفاض عدد رسو السفن في موانئ البحر الأحمر بسبب التصعيد ضد خطوط الملاحة
  • إضافة خدمة شحن جديدة إلى ميناء الجبيل التجاري
  • سفراء 3 دول في جنوب إفريقيا يشيدون بدور المملكة العالمي في خدمة الإسلام
  • موانئ”: إضافة خدمة الشحن “LMX” إلى ميناء الجبيل التجاري
  • إضافة خدمة الشحن LMX إلى ميناء الجبيل التجاري
  • تداول 17 آلف طن بضائع عامة ومتنوعة و 756 شاحنة بمواني البحر الأحمر
  • رئيس المجلس الإسلامي في إثيوبيا: السعودية رائدة في خدمة الإسلام والمسلمين
  • تداول 71 آلف طن بضائع عامة ومتنوعة بموانئ البحر الأحمر