الثورة نت|

نُظم بمحافظة صنعاء عدد من الأمسيات الثقافية والفعاليات الحطابية الاحتفالية بمناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف على صاحبه أفضل الصلاة وأزكى التسليم وعلى آله.

ففي مديرية صنعاء الجديدة نظم سكان حارة قاع بيت بوس أمسية ثقافية حضرها المحافظ عبد الباسط الهادي، ومدير المديرية عبدالله المروني، ،أشار فيها عضو رابطة علماء اليمن العلامة فؤاد ناجي ،إلى أهمية إحياء المناسبة في تجديد العهد مع رسول الله النبي الرحمة والسراج المنير.

ولفت إلى أن الاحتفال بمولد رسول الهدى والرحمة، يؤكد مدى إرتباط اليمنيين الوثيق بالرسول الأعظم، محمد صلى الله عليه وآله وسلم، معتبرا إحياء هذه المناسبة فرصة لتوحيد الكلمة ولم الصف في مواجهة قوى الضلال والاستكبار العالمي، وكل من يسعى لاستهداف الأمة والتشكيك بعقيدتها وطمس هويتها .

تخلل الأمسية بحضور أعيان ووجهاء بيت بوس أهازيج و وبرع شعبي واناشيد وقصائد شعرية عبرت عن الفرح والابتهاج بقدوم مولد النور صلوات الله وسلامه عليه وعلى آله.

إلى ذلك نظمت كلية الصيدلة السريرية بجامعة 21سبتمبر، وملتقى الطالب الجامعي ، فعالية خطابية بذكرى المولد النبوي الشريف على صاحبها وآله أفضل الصلاة وأتم التسليم.

وفي الفعالية بحضور نائب رئيس الجامعة لشؤون الطلاب الدكتور جميل مجلي، تطرق رئيس لجنة الحشد بالمحافظة هادي عمار، إلى ما تحمله ذكرى المولد النبوي من دلالات ومعاني عظيمة خاصة في ظل التحديات التي تواجهها الأمة، وما يستوجب عليها من دور لتعزيز التلاحم والاصطفاف وإفشال مخططات العدوان.

وأشار إلى أن العبرة من الاحتفاء بالمولد النبوي هو تذكير الأمة بسيرته وحياته وجهاده وتقوية روابط الحب والولاء لله ورسوله والتمسك بكتاب الله الكريم، لنيل العزة والكرامة ومقارعة الظلم والطغاة ، داعياً الجميع إلى المشاركة الفاعلة في الفعالية المركزية للاحتفال بهذه المناسبة.

فيما أشار عميد الكلية الدكتور علي اليحوي، إلى أهمية إحياء مولد الرسول الكريم صلى الله عليه وآله وسلم لتجديد الولاء للنبي الخاتم وللهوية الإيمانية ولقضايا الأمة المصيرية.

وحث على استلهام الدروس والعبر من حياة وسيرة رسول الرحمة المهداة والنعمة المسداة والسراج المنير والسير على نهجه القويم لمواجهة طغاة العصر أمريكا وبريطانيا والكيان الصهيوني.

تخللت الفعالية بحضور عدد من القيادات وأعضاء هيئة التدريس، كلمات وفقرات انشادية وقصيدة معبرة عن المناسبة.

وفي مديرية خولان أقيمت في عزلة الأعروش، أمسية ثقافية بمناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف على صاحبه أفضل الصلاة وأزكى التسليم.

وفي الأمسية التي أقيمت في قرية بني طوق، أشار وكيل المحافظة عبد الله الأبيض إلى أهمية الاحتفال بذكرى المولد وإظهار البهجة والسرور بهذه المناسبة بما يغيض قوى الشرك والمنافقين .

وحث الأبيض على ضرورة التفاعل في إقامة الأنشطة والفعاليات والوقفات والأمسيات تعظيما وإجلالا لعظمة سيد الأمة صلى الله عليه وآله وسلم.

فيما أكد مدير أمن المحافظة العميد يحيى المؤيدي أهمية توعية المجتمع بسيرة الرسول الأكرم وتعريفهم بشخصيته ومناقبه بإعتباره القدوة الحسنة والإقتداء بنهج آل البيت عليهم السلام .

ولفت إلى إستلهام الدروس والعبر من سيرة الرسول الأعظم في الصبر والثبات على الحق والجهاد والإنتصار للحق ومواجهة جبابرة العصر وقوى الاستكبار العالمي دفاعا عن الإسلام والمسلمين .

تخلل الأمسية بحضور مدير المديرية رعد الجاملي وعدد من مديري المكاتب التنفيذية بالمديرية قصائد شعرية عبرت عن عظمة المناسبة.

الى ذلك نظمت في مربع العرقوب بالاعروش فعالية خطابية بذكرى المولد النبوي الشريف.

وفي الفعالية التي أقيمت في مدرسة الشهيد الصماد بمشاركة مدارس النصر والامام علي والفوز والحسين بن علي أكد الناشطان الثقافيان علي الوديدي علي حميد أهمية الإحتفاء بهذه المناسبة العظيمة لما لصاحبها من مكانة عظيمة في قلوب كل اليمنيين، داعيا الجميع إلى التفاعل والاهتمام بإحياء ذكرى المولد بما يليق بمكانة وعظمة نبي الأمة وخاتم الرسل محمد صلى الله عليه وآله وسلم.

واوضحا أن الاحتفاء بذكرى المولد يجسد عمق ولاء وارتباط أهل اليمن بالرسول الكريم ، والمضي على نهجه القويم لمواجهة طغاة العصر .

تخلل الفعالية فقرات وأناشيد وقصيدة شعرية للشاعر ناجي البعجور عبرت عن عظمة المناسبة.

ونُظمت في عدد من قرى وعزل مديرية جحانة فعاليات خطابية وأمسيات ثقافية بمناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف على صاحبه وأله أفضل الصلاة وأتم التسليم.

ففي قرية بشار نظمت أمسية ثقافية بحضور وكيل المحافظة طالب دحان وأمين المجلس المحلي محمد البشاري .

وفي الامسية أكد وكيل المحافظة دحان أهمية توعية الأجيال بسيرة خير معلم وقدوة للبشرية جمعاء، واتخاذ ذكرى مولده محطة تربوية وإيمانية لترسيخ معاني ودلالات الإرتباط به والسير على نهجه.

فيما أشار الناشط الثقافي أحسن العبَّادي إلى أن الإحتفال بالمولد النبوي الشريف محطة لتغيير واقع الأمة المزري إلى واقع مشرف، لافتا إلى أن إحياء المناسبة تمثل ضربة للمنافقين واليهود الذين يحاولون تشويه الرسول صلوات الله عليه وعلى آله.

وفي عزلة قروى نُظمت فعالية مركزية خطابية بمدرسة شهداء القمدي ، أشار خلالها التربوي علي الأشول في كلمة التربويين إلى عظمة المناسبة ووجوب احيائها لانها نعمة ومنة من الله، إمتثالا لقوله تعالى ” قل بفضل الله وبرحمته فبذلك فليفرحوا “.

وفي عزلة المدينة جحانة نُظمت فعالية بمدرسة عمار بن ياسر بدار الشريف تحدثت كلمات الفعالية عن صفات وشخصيات الرسول.

وأشارت إلى أن المناسبة محطة هامة للتعرف على شخصية الرسول والاقتداء به في كل جوانب حياتنا.

ونظمت في عزلة حضر بني عاطف أمسية بالمناسبة، أشار خلالها العلامة محمد الهادي إلى الانحرافات والزيغ العظيم والانهيار للأمة الاسلامية رغم توسعها الجغرافي وامكانياتها وثرواتها، بسبب بعدها عن الله عز وجل وعدم العمل بما جاء به الرسول الأعظم، وتوليها لليهود والنصارى من دون الله.

بدورهم نظم أبناء عزلة نهد أمسية بالمناسبة ضمن انشطة وبرامج إحياء ذكرى المولد النبوي الشريف.

وفي الأمسية أوضح مسؤول التعبئة بالمديرية صالح الحصني مدى علاقة وحب وتمسك وعشق اليمنيين وولائهم لرسول الله واقتدائهم به في كل جوانب الحياة، كونه أعظم قائد ونور للعالمين ورحمة للبشرية.

وفي نفس السياق نظمت بعزلة أسناف قرية المصنعة أمسية ثقافية أكد المشاركون خلالها أهمية الإحتفال بهذه المناسبة الدينية الجليلة باعتبارها محطة إيمانية تربوية للتزود بالقيم والأخلاق التي أرساها الرسول الكريم في قلوب أبناء اليمن.

تخلل الفعاليات والأمسيات العديد من الفقرات الشعرية والأناشيد المعبرة عن المناسبة.

وأقيمت فعاليات وأمسيات في كل من مديريات الحيمة الخارجية، والداخلية ، ومناخة وصعفان ، وبني مطر وبني حشيس وأرحب ونهم وهمدان وبلاد الروس إحتفالا بذكرى مولد سيد الخلق والمرسلين محمد صلوات الله عليه وآله وسلم.

تطرقت الفعاليات والأمسيات التي أقيمت في قرى وعزل المديريات إلى أهمية إحياء هذه المناسبة العظيمة، واعتبارها فرصة لتعزيز قيم العدل والتسامح والاخاء، والصمود والتضحية في سبيل نصرة الدين والرسول وقضايا الأمة ومقدساتها.

تخلل الفعاليات والأمسيات بحضور عدد من القيادات المحلية والتنفيذية والشخصيات الاجتماعية والعقال قصائد شعرية وفقرات إنشادية وثقافية متنوعة عبرت عن المناسبة وجسدت الإرتباط الإيماني الوثيق بخاتم الأنبياء والمرسلين.

المصدر: الثورة نت

كلمات دلالية: المولد النبوي الشريف ذکرى المولد النبوی الشریف على صلى الله علیه وآله وسلم بهذه المناسبة بذکرى المولد أمسیة ثقافیة أفضل الصلاة إلى أهمیة أقیمت فی فی عزلة عبرت عن عدد من إلى أن

إقرأ أيضاً:

المجلس الأعلى لكليات المجتمع يقيم فعالية خطابية بذكرى المولد النبوي الشريف

الثورة نت|

نظم المجلس الأعلى لكليات المجتمع وجهازه التنفيذي بالشراكة مع كليات المجتمع بصنعاء اليوم فعالية خطابية بذكرى المولد النبوي الشريف على صاحبها أفضل الصلاة والسلام .

وفي الفعالية أشار وزير التربية والتعليم والبحث العلمي حسن الصعدي إلى دلالة الاحتفال بذكرى المولد النبوي بهذا الزخم.. معتبرا ذلك تعبيراً حقيقيا عن مكانته صلى الله عليه وسلم في قلوب ووجدان اليمنيين منذ فجر الإسلام.

وأكد ضرورة جعل هذه المناسبة محطة مهمة لاستذكار السيرة العطرة للرسول الأكرم، وإبراز مظاهر التعظيم والتقديس لشخصيته صلى الله عليه وعلى آله، والدفاع عنه من كل هجمات التشويه التي يشنها اليهود والغرب الكافر.

وأشار الوزير الصعدي إلى أهمية تعزيز الوعي في أوساط المجتمع وخاصة الطلاب بمتطلبات النهوض بواقع الأمة والأخطار المحدقة بها وإعلاء روحية الجهاد والاستعداد والتمكين في مواجهة العدو الصهيوني.

وشدد على الانطلاق من هذه المناسبة لتحديد القصور والخلل في أداء الأمة وأسباب هزائمها، وتشخيص أسباب معاناة المجتمع البشري ومشاكله المتفاقمة في كل المجالات، والبحث عن الحلول الصحيحة التي تشهد على إيجابياتها ونتائجها شواهد اليقين والحدة النيرة والبرهان الساطع.

وتطرق الصعدي إلى الموقف اليمني المسؤول والمشرف في نصرة الشعب الفلسطيني وتسخير كل الإمكانيات لمواجهة الكيان الغاصب وضرب سفنه في البحر الأحمر منذ قرابة العام.

وحث الجميع على المشاركة الفاعلة في الفعالية الكبرى بذكرى المولد النبوي الشريف غدا بميدان السبعين للرجال وساحة الكلية الحربية للنساء.

وفي الفعالية التي حضرتها قيادات المجلس الأعلى لكليات المجتمع وجهازه التنفيذي وعمداء الكليات الحكومية والخاصة ، أكد رئيس ملتقى كليات المجتمع التطبيقية الدكتور صبري الزبيدي أهمية الاحتفاء بهذه المناسبة للتعريف بالنهج المحمدي، والاقتداء والتأسي بالرسول -عليه وآله أفضل الصلاة والسلام، وأخلاقه العظيمة، وحكمته وعلمه، وعكس تلك القيم في سلوك الأمة لنيل الفوز والفلاح في الدنيا والآخرة.

وأشار إلى أن لاحتفاء أبناء الشعب اليمني بذكرى المولد النبوي أهمية كبيرة نظراً لارتباطهم الكبير بخاتم الأنبياء والمرسلين، مشيراً إلى حملات أعداء الأمة الذين يسعون لطمس الاحتفاء بالمولد النبوي، ومحاولتهم تشويه النهج النبوي القويم، التي باءت بالفشل أمام وعي وعزيمة أبناء اليمن.

فيما أشار عميد كلية الآفاق للعلوم الطبية الدكتور مجدي الصماد أن الاحتفاء بالمولد النبوي تجسد للولاء الفعلي والإيماني الأصيل للشعب اليمني الذي وصفه النبي الكريم بقوله ” الإيمان يمان والحكمة يمانية” .

وأكد أن الاحتفال بذكرى المولد النبوي هو تذكير بأخلاق الرسول وتضحياته وجهاده وتأكيد على التمسك والسير على نهجه الجهادي خصوصاً في هذه المرحلة التي تؤكد أن جاهلية اليوم أشد من جاهلية الأمس، والصد عن محاولات الأعداء الذين يحاولون فصل الأمة عن نبيها وقدوتها .

تخللت الفعالية قصيدة شعرية وفقرات متنوعة.

 

 

مقالات مشابهة

  • محافظة إب تشهد 5 فعاليات جماهيرية كبرى بذكرى المولد النبوي
  • احتفالات نسائية بالحديدة ابتهاجاً بذكرى المولد النبوي الشريف
  • احتفالات نسائية حاشدة بالحديدة ابتهاجاً بذكرى المولد النبوي الشريف
  • حجة.. فعاليات نسائية كبرى احتفاء بذكرى المولد النبوي الشريف
  • مديريات حجة تشهد فعاليات نسائية احتفاء بذكرى المولد النبوي
  • طوفان بشري في ساحات محافظة الحديدة يحتفي بذكرى المولد النبوي (صور)
  • فعالية خطابية في سنحان بصنعاء بذكرى المولد النبوي الشريف
  • المجلس الأعلى لكليات المجتمع يقيم فعالية خطابية بذكرى المولد النبوي الشريف
  • أمسية ثقافية للاتحاد التعاوني للمنسوجات بصنعاء بذكرى المولد النبوي الشريف
  • المكتب القانوني للدولة ينظم فعالية خطابية بذكرى المولد النبوي الشريف