الوطن:
2024-09-17@09:37:55 GMT

محافظ المنيا يتفقد محطة مياه بني أحمد الشرقية

تاريخ النشر: 10th, September 2024 GMT

محافظ المنيا يتفقد محطة مياه بني أحمد الشرقية

تفقد اللواء عماد كدواني، محافظ المنيا، محطة مياه بني أحمد الشرقية عقب أعمال الإحلال والتجديد ورفع كفاءة المحطة، المقامة على مساحة 14 فدانًا، والتي تعمل بطاقة إنتاجية تصل إلى 1200 لتر/ثانية.

وتعمل الأجهزة التنفيذية على تطوير المحطة بشكل دوري نظرًا لأهميتها في تلبية احتياجات المواطنين، حيث تعد من أهم المنشآت الحيوية التي تغذي مركز ومدينة المنيا، وتغطي حوالي 60% إلى 70% من احتياجات المنطقة من مياه الشرب.

المحطة تنقسم إلى مرحلتين

استمع المحافظ خلال جولته إلى شرح تفصيلي من المهندس رجب السعيد، رئيس مجلس إدارة شركة مياه الشرب والصرف الصحي، حيث أوضح أن المحطة تتكون من مرحلتين: الأولى بطاقة 400 لتر/ثانية، والثانية بطاقة 800 لتر/ثانية، مما يوفر إجمالي 102 ألف متر مكعب يوميًا.

تقديم خدمات أفضل للمواطنين

وجه المحافظ خلال الجولة بضرورة الالتزام بأعمال الصيانة الدورية لضمان استمرارية كفاءة المحطة، مشددًا على أهمية دراسة إمكانية توسعتها مستقبلًا لاستيعاب الزيادة السكانية وتلبية الطلب المتزايد على مياه الشرب.

وأشار المحافظ إلى أن محطة مياه بني أحمد الشرقية تمثل ركيزة أساسية في البنية التحتية للمحافظة، مؤكدًا أن أعمال التطوير المستمرة تأتي ضمن استراتيجية المحافظة لضمان تقديم خدمات مياه بجودة عالية للمواطنين.

رافق المحافظ خلال الجولة النائب أشرف الأحمداوي، عضو مجلس النواب، وعامر طه، رئيس المركز، وعدد من القيادات التنفيذية بالمحافظة.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: المنيا محافظ المنيا يتفقد محطة مياه بني أحمد الشرقية

إقرأ أيضاً:

وزير الإسكان يتفقد بشكل مفاجئ سير العمل بعدد من روافع مياه الشرب والصرف الصحى بمدينة القاهرة الجديدة

عقب تفقده للاستعداد لربط الخط الناقل للمياه بالمدينة، قام المهندس شريف الشربيني، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، بزيارة مفاجئة لمتابعة سير العمل بعدد من روافع مياه الشرب والصرف الصحى بمدينة القاهرة الجديدة، ويرافقه مسئولو الوزارة، وهيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، وقطاع المرافق، والمكتب الفنى للوزير، وجهاز مدينة القاهرة الجديدة.


وشدد وزير الإسكان على ضرورة اتباع الإجراءات القياسية لأعمال التشغيل والصيانة، لجميع مكونات منظومة مياه الشرب والصرف الصحى، للحفاظ على الأصول وإطالة عمرها الافتراضي، وتعظيم الاستفادة من الاستثمارات التى تم إنفاقها لتنفيذ تلك المشروعات، وضمان استدامة تقديم خدمات مياه الشرب والصرف الصحى على أعلى مستوى.


كما وجه الوزير، بسرعة تنفيذ أعمال التأهيل ورفع الكفاءة لبعض روافع المياه والصرف، موضحًا أنه سيتم تنظيم زيارات مفاجئة لتلك المحطات للوقوف على مستوى التشغيل، ومتابعة الإجراءات التصحيحية التى وجه بها الجهاز التنظيمي لمياه الشرب والصرف الصحى وحماية المستهلك.

مقالات مشابهة

  • محافظ أسيوط يتفقد مدرسة عزبة سرور الإبتدائية الجديدة بمركز البداري   
  • محافظ أسيوط يتفقد محطتي مياه نجوع المعادي والنواورة الارتوازي بمركز البداري   
  • رغم نفي المحافظ .. تسمم 10 مواطنين نتيجة مياه الشرب الفاسده
  • محافظ المنيا يتفقد محطة مياه عرب الزينة عقب الانتهاء من تجديدها
  • محافظ المنيا في جولة تفقدية بمحطة مياه عرب الزينة: جودة المياه أولوية قصوى
  • تشغيل محطة مياه «عرب الزينة» في المنيا بعد الانتهاء من أعمال التجديد
  • مسئولو «الإسكان» يتفقدون محطات تنقية مياه الشرب بمدينة العاشر من رمضان
  • وزير الإسكان يتفقد بشكل مفاجئ سير العمل بعدد من روافع مياه الشرب والصرف الصحى بمدينة القاهرة الجديدة
  • وزير الإسكان يتفقد بشكل مفاجئ سير عمل روافع مياه الشرب بالقاهرة الجديدة
  • محافظ الشرقية يُكرم البطلتين رحاب أحمد رضوان ومنى أحمد