اختتم محمد جبران وزير العمل، اليوم الثلاثاء، مُشاركته في أعمال الاجتماع الوزاري العاشر لوزراء العمل والتشغيل، التابع لمجموعة البريكس، المُنعقد في سوتشي الروسية، لمناقشة العديد من الملفات المُتعلقة بالعمل والإنتاج، بحضور الجلسة الختامية وإلقاء كلمة.

وثمن جبران في كلمته النتائج والتوصيات التي صدرت عن "الاجتماعات"، والتي من شأنها الإسهام في تعزيز التعاون المشترك بين جميع الدول الأعضاء فى مجموعة البريكس، في مجالات العمل المختلفة.

وأكد على أهمية "الاعلان الوزاري" الذي صدر اليوم في الجلسة الختامية، بشأن تكثيف الجهود لتعزيز برامج الحماية الإجتماعية، والعمل اللائق، ومواجهة تحديات، ومُتغيرات سوق العمل، ودعم سياسات التدريب والتشغيل، والتنمية الاقتصادية والاجتماعية المُستدامة.

وجدد الوزير تأكيده على أهمية التعاون بين دول البريكس لتبادل الخبرات، والعمل المشترك من أجل تطوير آليات التعامل مع ما يشهده سوق العمل من تطورات تكنولوجية، وأيضًا العمل على دعم كافة البرامج والسياسات المتجه نحو ربط التدريب والتعليم بإحتياجات سوق العمل، والإلتزام بالمبادئ والحقوق الاساسية فى العمل، وتحسين الأطر التنظيمية للسلامة والصحة المهنية، وبذل المزيد من الجهود لتفعيل "منصة البريكس" بشأن النُظم البيئية الإنتاجية للعمل اللائق، و تبادل المعرفة والمعلومات حول تصميم سياسة شاملة ومستدامة، لتعزيز الإنتاجية، وتحسين ظروف العمل وخلق فرص تشغيل جديدة، وتحقيق التوزان والعدالة لصالح صاحب العمل والعامل.

وفي ختام كلمته هنأ وزير العمل، دولة البرازيل على رئاسة مجموعة البريكس، خلال العام المُقبل متمنياً لها السداد والتوفيق، مُجددًا  الشكر والتقدير للاتحاد الروسي على ما بذله من جهد على مدار العام الماضي اثناء فترة رئاستهم للمجموعة.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: وزير العمل مجموعة البريكس اجتماع مجموعة البريكس محمد جبران وزير العمل سوتشي الروسية

إقرأ أيضاً:

العراق يشارك بالمنتدى العربي السادس للمياه في أبو ظبي

بغداد اليوم - بغداد

شارك وزير الموارد المائية عون ذياب، اليوم الاثنين (16 أيلول 2024)، في المنتدى العربي السادس للمياه في أبو ظبي، لمناقشة الإدارة المستدامة للموارد المائية والتكيف على الصمود مع التغيرات المناخية.

وقالت الوزارة في بيان تلقته "بغداد اليوم"، إن "ذياب والوفد المرافق له شاركوا في فعاليات المنتدى العربي السادس للمياه في أبو ظبي في الجلسة الحوارية الوزارية رفيعة المستوى المقامة تحت عنوان معالجة تحديات المياه الإقليمية وبحضور مجموعة من وزراء الموارد المائية والطاقة في البلدان العربية حيث تضمنت حوارات وزارية حول مناقشة الإدارة المستدامة للموارد المائية والتكيف على الصمود مع التغيرات المناخية التي اثرت على منطقة الشرق الأوسط والمنطقة العربية بشكل خاص، والابتكارات الحديثة والتعاون من اجل الأمن المائي في المنطقة العربية وتم تسليط الضوء على التحديات التي تواجه المنطقة، والحث على التعاون المشترك بين البلدان العربية".

وأضافت أن "الجلسة تخللتها نقاشات أشار فيها ذياب الى اهم التحديات الداخلية والخارجية التي تواجه العراق من نقص المياه من دول المنبع والتأثيرات المناخية وخطط الوزارة الفعالة في إدارة الموارد المائية وكيفية تأمين الاحتياجات الكبيرة والمتزايدة بزيادة السكان والأراضي الزراعية"، مشيراً الى "التوجه الجاد في مجال ترشيد المياه واستخدام الوسائل الحديثة في الري، والمشاريع الطموحة المخطط لها والمتمثلة بإنشاء مجموعة كبيرة من سدود حصاد المياه للاستفادة من السيول في موسم الامطار".

وشدد ذياب، بحسب البيان، على "ضرورة مساندة الأشقاء العرب بدعم حقوق العراق المائية مع دول الجوار لوجود تحدي كبير يواجهنا في هذا الجانب".

مقالات مشابهة

  • وزير العمل يشهد اتفاقية جماعية تحفظ حقوق 1200 عامل في "ميتالكو"
  • وزير السياح يؤكد على دعم مشروعات تطوير وتحسين تجربة المواقع الأثرية
  • العراق يشارك بالمنتدى العربي السادس للمياه في أبو ظبي
  • سلاك يطرح مزايا ذكاء اصطناعي جديدة لتعزيز الإنتاجية
  • اتحاد العمال: كلمة وزير العمل باجتماع البريكس تعكس اهتمام مصر بالعنصر البشري
  • الرئيس الإيراني يشارك في قمة البريكس في روسيا في أكتوبر
  • وزير العمل يعلن توفير وظائف لخريجي قسم الجغرافيا على مهنة "مساح عام"
  • رئيس «الأعلى للإعلام»: الشراكة المصرية الروسية تعزز العمل المشترك لتجمع البريكس
  • أبرزها اجتماعات البريكس.. نشاط وزارة العمل في أسبوع
  • حصاد وزارة العمل في أسبوع