قال فوزي بدوي ممثل الاتحاد العالمي للمواطن المصري في الخارج بالمملكة العربية السعودية إن البيان الصادر عن البنك المركزي المصري حول تصاعد تحويلات المصريين العاملين بالخارج خلال شهر يوليو 2024 – وذلك للشهر الخامس على التوالي - بمعدل 86.8% لتسجل نحو 3.0 مليار دولار (مقابل نحو 1.6 مليار دولار خلال شهر يوليو 2023) إنما يعكس الدور الحيوي الذي يلعبه أبناء مصر في الخارج في تدفقات العملة الأجنبية في شرايين الاقتصاد المصري.

 


وأضاف بدوي أن المصريين في الخارج هم جزء لا يتجزأ من نسيج الشعب المصري حيث لم تنقطع الصلة في يوم من الأيام بينهم وبين وطنهم الغالي، وأن مساهمات المصريين بالخارج لا تقتصر على الدور الاقتصادي رغم أهميته بل يمثلون حائط الصد الأول عن الدولة المصرية ومؤسساتها الوطنية. 


وأكد مسؤول الاتحاد العالمي للمواطن المصري في الخارج على أن تحويلات المصريين بالخارج من الأهمية بمكان كبير فهي تعد المصدر الأول للعملة الأجنبية، وأن ما تحقق من عودتها لسابق عصرها الذهبي لم يكن ليحدث لولا الشجاعة منقطعة النظير في اتخاذ القرارات الاقتصادية الناجعة والتي قضت على السوق الموازي قضاء مبرما ومن ثم توجهت التحويلات إلى مكانها الصحيح بالبنك المركزي المصري لتخفف الأعباء التي كانت تتحملها الدولة لتوفير هذه العملات.


وتوقع مسؤول الاتحاد العالمي للمواطن المصري في الخارج بالمملكة العربية السعودية استمرار زيادة تحويلات المصريين بالخارج نتيجة لضبط سوق الصرف إضافة للنهضة التي تحدث في مصر في كافة المجالات والتي يرغب المصريون في الخارج من الاستفادة منها والمشاركة فيها.

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الاتحاد العالمي للمواطن المصري في الخارج السعودية تحويلات المصريين العاملين بالخارج المصريين في الخارج تحویلات المصریین المصریین بالخارج فی الخارج

إقرأ أيضاً:

محافظ شمال سيناء يسلم عقود 20 منزل بدوي ببئر العبد

سلّم اللواء خالد مجاور، محافظ شمال سيناء، اليوم الاثنين، عقود عدد 20 منزلا بدويًا بحي الصبيحات بقرية التلول في مركز بئر العبد، للمواطنين المستحقين.

جاء ذلك بعد بنائها بتكلفة 12 مليون جنيه، وسط حشد من القيادات التنفيذية والشعبية ومشايخ القبائل والعواقل وأعضاء المجموعة البرلمانية وأهالي قرية التلول.

وأوضح المحافظ، أن المنازل البدوية تتناسب مع طبيعة السكان في المنطقة، حيث يحتوي كل منزل على غرفتين وصالة ومضيفة «صالة استقبال للضيوف والزائرين»، ومطبخ وحمام بمساحة 80 متر مربع، بجانب حوش بمساحة 40 متر مربع، ليصبح إجمالي مساحة المنزل 120 متر مربع، كامل المرافق من مياه وصرف صحي وكهرباء وإنارة.

جاء هذا خلال زيارة المحافظ إلى قرية التلول بمركز ومدينه بئر العبد والذي تفقد خلالها مستشفى الطوارئ برمانة ودار المناسبات برمانة ومستشفى بئر العبد التخصصي ومدرسة التربية الخاصة ، بجانب لقاء المواطنين والمرضي الفلسطينيين.

محافظ شمال سيناء يلتقي المرضى الفلسطينيين بالنادي الرياضي بمركز بئر العبد …

وعقب جولته إلتقى محافظ شمال سيناء، عدد من المرضى الفلسطينيين ومرافقيهم بالنادي الرياضي ببئر العبد، وأكد المحافظ علي اهتمام محافظة شمال سيناء بالمرضى الفلسطينيين وتقديم كافة الخدمات لهم بالمجان تنفيذاً لتوجيهات القيادة السياسية، مشيرا إلى أن النادي الرياضي ببئر العبد أستقبل منذ ديسمبر الماضي عدد 448 فلسطينياً من المرضى الفلسطينيين بعد انتهاء فترة علاجهم ومرافقيهم، وقرأ المحافظ الفاتحة علي أرواح الشهداء متمنياً الشفاء العاجل للمصابين.

كما واصل اللواء خالد مجاور محافظ شمال سيناء، جولته التفقدية بمركز ومدينة بئر العبد، حيث تفقد مستشفى بئر العبد التخصصي، ومدرسة التربية الخاصة.

وخلال جولته بالمستشفي تفقد المحافظ مختلف الأقسام بجانب زيارة المرضى والاطمئنان علي الخدمات الطبية والصحية المقدمة لهم، وتوزيع حلوى المولد النبوي الشريف والهدايا عليهم.

وخلال جولته بمدرسة التربية الخاصة قام المحافظ بتفقد الفصول الدراسية والفناء وأماكن إعداد الوجبات الغذائية وصالة الطعام ، بجانب توزيع حلوى المولد على تلاميذ المدرسة.

يشار إلى أن اللواء دكتور خالد مجاور محافظ شمال سيناء يقوم بعدد من الجولات التفقدية بمركز ومدينه بئر العبد لمتابعة المشروعات المنفذة ولقاء المواطنين بالقرى النائية بدائرة المركز. 

مقالات مشابهة

  • فوزي لقجع يتعرض لحادث سير
  • محافظ شمال سيناء يسلم عقود 20 منزل بدوي ببئر العبد
  • وزير المالية: نتطلع إلى زيادة استثمارات دول الاتحاد الأوروبي في مصر
  • «مستقبل وطن»: حريصون على التحام الحزب بقضايا المصريين في الخارج
  • الدوري المصري بالنظام الجديد أم القديم في الموسم المقبل؟.. ثروت سويلم يُجيب
  • في اليوم العالمي لـ«تقدير الزوجة».. كيف قدّس المصري القديم امرأته؟
  • الاحتلال يسلم إخطارات هدم ووقف بناء لمنازل ومنشآت بسلفيت
  • قفزة جديدة في أسعار الذهب: كيف تؤثر الأحداث العالمية على السوق المصري؟
  • لأبناء مصر بالخارج.. طرح شقق المبادرة الرئاسية "سكن لكل المصريين" قريبًا
  • الحكومة تدعم شبابها وتزف بشرى سارة عن طرح وحدات سكنية جديدة.. ومفاجأة ‏تسعد المصريين في الخارج (تفاصيل) ‏