أعلن الدكتور حسن الشوربجي، نائب رئيس هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة لقطاع الشئون العقارية والتجارية، عن إجراء القرعة العلنية اليدوية الثالثة لتسكين العملاء الذين قاموا بسداد المقدمات الخاصة بالمساحات التي تم توفيق أوضاعها بمدينة الشروق طبقا لشرائح المساحات ( ۲۰۹ م ٢ - ومن" ٢٣٤ م ٢:  ٢٦٥م٢" -  و ٢٧٦ م ٢ - 400م2 - 500م2 )، وذلك يوم الأربعاء الموافق ٢٠٢٤/٩/١٨ بمقر جهاز مدينة الشروق.

 

وأوضح المهندس محمد السيد عبدالمقصود، رئيس جهاز مدينة الشروق، أنه على العملاء الحضور بداية من الساعة العاشرة صباحا في التاريخ المحدد لإجراء عملية تسجيل الحضور، وسيتم غلق الأبواب الساعة الثانية عشرة ظهرًا للبدء في إجراء القرعة العلنية، كما سيتم السماح بحضور القرعة العلنية بموجب إثبات الشخصية وأصل إيصال السداد.

وفي سياق متصل، تَابع المهندس محمد السيد عبدالمقصود، ومسئولو الجهاز، الأعمال الجارية لتنفيذ الطبقة الأسفلتية بمركز خدمات المدينة 2 الواقع بالقطاع الشرقى، وكذا الأعمال بمناطق العمارات بالمدينة.

وأضاف رئيس جهاز مدينة الشروق، أن الأعمال تأتى ضمن أهداف مشروعى تنفيذ المرافق والطرق بمركز خدمات المدينة لترفيق الأراضى الخدمية الواقعة بالمركز وإتاحتها للمستثمرين، وكذا مشروع رفع كفاءة الطرق وتنسيق الموقع بالمناطق من الأولى حتى السادسة عمارات

وقال: إن القطاع الحالى استهدف تنفيذ الطبقة الأسفلتية بطريق الخدمة الواقع بالجزء الجنوبى للمركز وبالنسبة لمناطق العمارات فقد تم استهداف الطريق الفاصل بين المنطقتين الرابعة والخامسة عمارات.  

ووجه رئيس الجهاز طاقم الإشراف بالمتابعة الميدانية اليومية وتكثيف خطة العمل وتنفيذها على الوجه الأمثل لتحقيق الاستفادة من المشروعين وتسهيل الحركة المرورية على المواطنين، وكذلك توفير قطع أراضٍ استثمارية تساعد فى توافر الخدمات بمدينة الشروق.

المصدر: بوابة الفجر

إقرأ أيضاً:

الفريق الطبي بمعهد القلب القومي ينجح في إجراء قسطرة معقدة باستخدام جهاز الإيكمو

أعلنت وزارة الصحة والسكان، نجاح الفريق الطبي بمعهد القلب القومي التابع للهيئة العامة للمستشفيات والمعاهد التعليمية، إجراء أول حالة قسطرة معقدة باستخدام جهاز (الايكمو) الداعم للقلب والدورة الدموية.

وزارة الصحة تتابع إجراءات مكافحة العدوى بالوحدات الصحية بقنا وزارة الصحة في غزة تكشف عن مجازر جديدة بالقطاع

قال الدكتور حسام عبدالغفار المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، إن هذه الخدمة الطبية ، تقدم لأول مرة داخل مستشفيات وزارة الصحة المصرية، وتمت بمعهد القلب القومي باعتباره بيت القلب المصرى، ويذخر بأفضل الأساتذة والكوادر الطبية الذين يحرصون على إتباع أحدث الأساليب العلمية والتقنيات لخدمة المريض المصرى.

من جانبه أوضح الدكتور محمد مصطفى عبدالغفار رئيس الهيئة العامة للمستشفيات والمعاهد التعليمية، أن معهد القلب القومي من أكثر وحدات الهيئة المشاركة ضمن المبادرة الرئيسية  للقضاء على قوائم الانتظار، وتقوم الفرق الطبية ببذل أقصى جهد وتقديم أفضل ما لديها، حرصا على الإرتقاء والنهوض بمنظومة الرعاية الصحية ، والعمل على توفير الخدمات الصحية المتكاملة للمواطنين ، والقضاء على قوائم الإنتظار تخفيفاً عن كاهل المرضى.

فيما أشار الدكتور محمد عبدالهادي مدير معهد القلب القومي، إلى الإجراءات التي اتخذها المعهد فور استقبال الحالة، حيث تم استقباله يوم الجمعة الماضية ١٣ سبتمبر، وهو يعاني من قصور بالشرايين التاجية بسبب ضيق حرج بجذع الشريان التاجى الأيسر الرئيسي، مع انسداد مزمن بالشريان التاجى الأيمن وارتجاع شديد بالصمام الميترالي وضعف بعضلة القلب، وتبلغ كفاءة القلب ١٥% ، مما يشكل خطرا علي حياته.

وتابع أنه تم رفض علاج المريض جراحيًا نظرًا لضعف كفاءة القلب مما يزيد من خطورة الجراحة، ويزيد من خطورة عملية القسطرة العلاجية أيضاً، وكان القرار العلاجي الأمثل للحالة، علاجه بالقسطرة مع تركيب دعامات دوائية مدعوما بجهاز (الايكمو) الداعم للقلب، والدورة الدموية، مشيرًا إلى خروج المريض من غرفة عمليات القسطرة على جهاز التنفس الصناعي، وتم فصله من الجهاز صباح يوم السبت في حالة مستقرة، مع إجراء المتابعة الطبية والعلاجية الدورية اللازمة.

 أشار إلى أن العمل الطبي داخل معهد القلب القومي، يتم على قدمٍ وساق وتقدم كافة الخدمات الطبية والعلاجية لكل المترددين، حيث تم إجراء 40 عملية قسطرة قلبية، وإجراء حالة توسيع بالوني للصمام الميترالي، و28 حالة قسطرة شرايين تاجية، و11 حالة قسطرة طواريء (أزمات قلبية حادة)، وذلك بنفس اليوم ١٣ سبتمبر الجاري، تزامنا مع استقبال الحالة.
 

مقالات مشابهة

  • بعد قليل.. مزاد علني لبيع 17 محل تجاري بمدينة الشروق
  • "نماء" توقع 8 اتفاقيات مع "هيئة تنمية المؤسسات" بـ9 ملايين ريال لدعم نمو المؤسسات الصغيرة والمتوسطة
  • «المجتمعات العمرانية» تدعو لاغتنام الفرص الواعدة في سوق العقارات المصري
  • المجتمعات العمرانية: صناعة القطاع العقاري تمثل نسبة 30 % من إجمالي الناتج المحلي
  • بيع محال تجارية ووحدتين إدارية ومهنية وصيدلية بمدينة النوبارية الجديدة بالمزاد العلني
  • الفريق الطبي بمعهد القلب القومي ينجح في إجراء قسطرة معقدة باستخدام جهاز الإيكمو
  • بيع محال تجارية ووحدتين إدارية ومهنية وصيدلية بالنوبارية الجديدة
  • معهد القلب القومي ينجح في إجراء قسطرة معقدة باستخدام جهاز الإيكمو
  • رئيس جهاز مدينة ٦ أكتوبر يتفقد المشروعات الجاري تنفيذها بمنطقة الحزام الأخضر و"سكن لكل المصريين"
  • وزير الإسكان يتفقد موقف تنفيذ أعمال المرافق والطرق بأراضى هئية المجتمعات العمرانية الجديدة غرب الضبعة