أعلن المعهد السعودي التقني للخطوط الحديدية “سرب” عن فتح باب التسجيل للتدريب في برنامج “قائد قطار الحرمين السريع”، الذي يستمر لمدة عام، وينتهي بالعمل في إحدى الشركات المتحالفة لتشغيل مشروع قطار الحرمين السريع.

وأتاح المعهد التسجيل للشباب السعوديين ابتداءً من اليوم، ويستمر حتى 23 سبتمبر 2024م، وذلك عبر الموقع الإلكتروني www.

srp.edu.sa.

وأوضح مدير “سرب” سلطان السلطان أن البرنامج التدريبي يبدأ فعليًا يوم 17 نوفمبر 2024م، مبينًا أن مدة البرنامج عام كامل، منها 3 أشهر في مقر المعهد و9 أشهر من التدريب العملي في مواقع العمل بمشروع قطار الحرمين السريع.

اقرأ أيضاًالمملكةمركز الملك سلمان يوقع اتفاقية تعاون مشترك لرعاية الأيتام في كوسوفا

وحول المكافأة التي يتقاضاها المتدرب أفاد بأن المتدرب يتقاضى مكافأة شهرية قدرها 4000 ريال خلال فترة التدريب، كما يُسجَّل المتدرب مشتركًا في التأمينات الاجتماعية من اليوم الأول بصفته موظفًا تحت التدريب، ويتقاضى بعد التخرج راتبًا شهريًا يبدأ من 8000 ريال.

وعن الشروط العامة للقبول في البرنامج بيّن أن المتقدم يجب أن يكون سعودي الجنسية، وحاصلاً على الثانوية العامة كحد أدنى بمعدل لا يقل عن 70%، وأن لا يزيد عمر المتقدم عن 35 عامًا، وأن يحقق معايير القبول، ويجتاز المقابلة الشخصية.

وأكد أن الكفاءات الوطنية الشابة الجديرة بالتوطين تسهم فعليًا في النهوض بصناعة الخطوط الحديدية، وتحقيق الاستدامة فيها، كما تسهم بتميزها في رفع الكفاءة وجودة الخدمات، وتحقيق رؤية المملكة 2030 بتحويل المملكة إلى مركز لوجستي عالمي.

المصدر: صحيفة الجزيرة

كلمات دلالية: كورونا بريطانيا أمريكا حوادث السعودية قطار الحرمین السریع

إقرأ أيضاً:

بدء تسجيل الالتحاق ببرنامج الإحصاء الحيوي في جامعة سوهاج

أعلنت كلية الزراعة بجامعة سوهاج، عن بدء التسجيل لقبول دفعة جديدة من الطلاب الراغبين في الالتحاق ببرنامج الإحصاء الحيوي الزراعي وتحليل البيانات، صرح بذلك الدكتور حسان النعماني رئيس الجامعة، وقال أن البرنامج هو الأول من نوعه على مستوى الجامعات المصرية والعربية، وتتم الدراسة فيه باللغة الإنجليزية بنظام الساعات المعتمدة لمدة 4 سنوات، ويقبل طلاب الثانوية العامة شعبة العلمي علوم ورياضة، مضيفاً أنه يتم منح الدراسي درجة البكالوريوس في العلوم الزراعية تخصص الإحصاء الحيوي وتحليل البيانات.

متطلبات العصر الحديث

وأوضح الدكتور خلف همام عميد كلية الزراعة، أن الدراسة بالبرنامج تتواكب مع متطلبات العصر الحديث ويساهم فى تأهيل الطلاب والخريجين بالمهارات والخبرات اللازمة لفتح آفاق لأسواق العمل المحلية والإقليمية، كما يهدف إلى إعداد كوادر بشرية متميزة قادرة على استخدام تقنيات التكنولوجيا الرقمية الحديثة، لتوظيف البيانات وعمل قواعد رقمية لها، والتي تتعلق بالتنمية المستدامة والحفاظ على جودة المنتجات بمختلف القطاعات. 

تحليل البيانات المناخية

وأضاف الدكتور نحيف إبراهيم منسق البرنامج ورئيس قسم المحاصيل، أن البرنامج يهتم باستخدام البرمجة الخطية فى المجال الزراعي وتحليل البيانات المناخية لوضع خطط مستقبلية للتغيرات المناخية، وأيضاً يهتم بدراسة المواصفات القياسية العالمية في عمليات الإنتاج أو الاستيراد أو التصدير، وتحليل احتياجات السوق الزراعي لتوفير احتياجات المواطن من المنتجات المتاحة بالأسواق.

مقالات مشابهة

  • صندوق الوطن يفتح باب التسجيل في برنامج “جسور النخبة”
  • دون أي حوادث.. 22 مليون ساعة عمل آمنة ببرنامج جدة التاريخية
  • بدء تسجيل الالتحاق ببرنامج الإحصاء الحيوي في جامعة سوهاج
  • زراعة سوهاج: بدء التسجيل للالتحاق ببرنامج الإحصاء الحيوي الزراعي وتحليل البيانات
  • التدريب على إعداد مشروعات القوانين بمجلس الدولة
  • زراعة سوهاج تعلن عن بدء التسجيل للإلتحاق ببرنامج الإحصاء الحيوي الزراعي
  • بدء التسجيل للالتحاق ببرنامج الإحصاء الحيوي الزراعي وتحليل البيانات بـ زراعة سوهاج
  • ضمن برنامج زيارات أئمة الحرمين الشريفين.. “الدوسري” يلتقي رؤساء الجمعيات الإسلامية بجنوب إفريقيا
  • “المخدرات تهديد للسلم الأهلي، آفة تستوجب التدخل السريع”
  • الجيش يتوقع إنهاء الحرب في السودان قبل نهاية العام الجاري و يكثف غاراته الجوية على “الدعم السريع” في مدن عدة