يخوض الإنجليزي هاري كين نجم بايرن ميونخ الألماني مباراته رقم 100 في مسيرته الدولية مع منتخب إنجلترا خلال مواجهة منتخب فنلندا مساء الليلة ضمن منافسات بطولة دوري الأمم الأوروبية.

وتنطلق مباراة إنجلترا ضد فنلندا في تمام العاشرة إلا ربع مساء اليوم الثلاثاء، ضمن منافسات الجولة الثانية من مرحلة مجموعات المستوي الثاني في بطولة دوري الأمم الأوروبية.

ويعد هاري كين من الركائز الرئيسية في منتخب إنجلترا والتي يعول عليها الجهاز الفني لمنتخب الأسود الثلاثة في المباريات الهامة لتحقيق الانتصارات وحصد النقاط نظرًا لقدراته الهجومية العالية.

أزمة الطائرة والتفوق التاريخي.. 5 عوامل ترجح كفة منتخب مصر أمام بوتسوانا قبل لقاء الليلة بالأرقام.. ماذا قدم كونراد ميشالاك صفقة الزمالك المنتظرة في 10 مواسم؟ أرقام هاري كين مع منتخب إنجلترا

وخاض هاري كين 99 مباراة دولية مع منتخب إنجلترا قبل مواجهة فنلندا الليلة بواقع 21 مباراة في تصفيات أمم أوروبا، و19 مباراة في دوري الأمم الأوروبية، و18 مباراة في بطولة أمم أوروبا، و16 مباراة ودية، و14 مباراة في تصفيات كأس العالم، و11 مباراة بالمونديال.

سجل هاري كين 66 هدفًا بقميص المنتخب الإنجليزي خلال مسيرته الدولية منها 8 أهداف بكأس العالم، بينما أرسل 19 تمريرة حاسمة وحصل على 5 بطاقات صفراء ولم يتعرض للطرد إطلاقًا.

أول مباراة دولية لـ هاري كين مع منتخب إنجلترا كانت ضد ليتوانيا في تصفيات أمم أوروبا بتاريخ 27 مارس 2015 وسجل هدفًا وقاد منتخب بلاده لفوز كاسح برباعية نظيفة.

أما آخر مبارياته الدولية كانت ضد أيرلندا يوم 7 سبتمبر الجاري وفاز منتخب بلاده بثنائية نظيفة ولكنه لم يسجل أهدافا.

اللاعبين الأكثر خوضًا للمباريات مع إنجلترا

ويحتل هاري كين المركز رقم 10 في قائمة اللاعبين الأكثر خوضًا للمباريات الدولية مع منتخب إنجلترا وتضم القائمة كلًا من:

1-  بيتر شيلتون – 125 مباراة

2-  واين روني – 120 مباراة

3- بيكهام – 115 مباراة

4-  جيرارد – 114 مباراة

5- بوبي مور – 108 مباراة

6- أشلي كول – 107 مباراة

7-  بوبي تشارلتون -  106 مباراة

8- فرانك لامبارد - 106 مباراة

9-  بيلي رايت - 105 مباراة

10- هاري كين - 99 مباراة
 

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: مع منتخب إنجلترا مباراة فی هاری کین

إقرأ أيضاً:

وزير الرياضة يهنئ منتخب الشباب لكرة اليد بتتويجه ببطولة الأمم الإفريقية

هنأ وزير الشباب والرياضة، الدكتور أشرف صبحي، الاتحاد المصري لكرة اليد بعد تتويج منتخب الشباب مواليد 2004 بلقب بطولة الأمم الإفريقية، وفوزه في المباراة النهائية على تونس، مستضيف البطولة، بنتيجة 29-24.

التطور الملحوظ لمنظومة كرة اليد المصرية

وأكد وزير الرياضة في مكالمته الهاتفية لمسؤولي الاتحاد الرياضي لكرة اليد، الدعم الدائم والمستمر الذي تقدمه الدولة المصرية بقيادة عبد الفتاح السيسي لمنظومة الرياضة المصرية، معبرًا عن فخره واعتزازه بالإنجاز الكبير والأداء المشرف لمنتخب شباب اليد، وهو ما يعكس التطور الملحوظ لمنظومة كرة اليد المصرية، التي تُعد مثالًا حيًا يحتذى به على المستوى التخطيطي والعقلية الاحترافية، في تطوير اللعبة بكافة أعمارها السنية.

دعم الأبطال الرياضيين له الأولوية

كما شدد الوزير على أن دعم الأبطال الرياضيين يمثل أولوية قصوى لصندوق دعم الرياضة التابع للوزارة، والعمل على توفير الرعاية لهم في مختلف صورها، سواء عبر الدعم المالي، أو التوجيه الفني، أو توفير أفضل المنشآت الرياضية.

وأشار وزير الشباب والرياضة إلى أن صندوق دعم الرياضة سيعمل على توفير بيئة متكاملة للرياضيين الذين سيتم اختيارهم لرعايتهم، إذ يضع الصندوق في خطته الاستعداد من الآن لدورة الألعاب الأولمبية المقبلة في عام 2028، مع وضع تصور أيضًا لدورة الألعاب التي ستقام عام 2032. 

مقالات مشابهة

  • 5 لاعبين أهانهم ميسي في مسيرته
  • وزير الرياضة يهنئ منتخب الشباب لكرة اليد بتتويجه ببطولة الأمم الإفريقية
  • تحديد موعد مباراة الجزائر وتوجو في تصفيات كأس أمم إفريقيا
  • منتخب مصر يُحدد موعد مواجهة موريتانيا في تصفيات أمم إفريقيا.. وينتظر موعد الجولة الرابعة
  • منتخب مصر يحدد يوم 11 أكتوبر موعدًا لمباراة موريتانيا بالجولة الثالثة للتصفيات الأفريقية
  • المقداد: القرارات الدولية لم تحمِ لبنان من الانتهاكات الإسرائيلية
  • الاتحاد الكويتي لكرة القدم يشهد استقالة جماعية بعد فوضى مباراة منتخب البلاد أمام نظيره العراقي
  • هاري كين يسجل رقما استثنائيا ويتفوق على هالاند
  • ضمن تصفيات بطولة أندية أبين بالتعادل الإيجابي حسان وبناء حبايب
  • ماذا قدم تشيلسي أمام بورنموث في آخر 5 مباريات بالدوري الإنجليزي؟