تستطلع وزارة البلديات والإسكان آراء العموم حول الدليل الشامل للأعمال المدنية للبنية التحتية، موضحة اشتراطات الحفر والردم وضوابط حماية الطرق الجديدة، والمطورة.
واشترطت أن يكون الحفر بناء على مخططات معتمدة من الأمانة وتحت إشراف من استشاري الأمانة، والالتزام بالدليل الشامل للحفر في إجراء كافة مراحل الحفر والإغلاق.


أخبار متعلقة "دوريات المجاهدين" تقبض على مواطن لنقل 6 مخالفين لأمن الحدود بجازان"الأرصاد": أمطار خفيفة ونشاط للرياح على حائلوألزمت المقاول بدفع كافة رسوم المترتبة على الحفر والرقابة للأمانة، وبعد الانتهاء من الحفر يجب أن يحصل المقاول على موافقة خطية من الأمانة ببدء أعمال الردم وأعمال الرقع الأسفلتية.الرقع الأسفلتية
أوضحت أنه بعد الموافقة الخطية يجب على المقاول من تعيين أحد المقاولين المعتمدين لأعمال الرقع الأسفلتية لدى الأمانة ولا يسمح للمقاول أن يقوم بهذه الأعمال بنفسه، وزيادة قيمة الضمان المالي ليصل إلى 15% بدلا من 10%.، وزيادة مدته لتصل إلى 3 أعوام من تاريخ الإغلاق.
وأوصت الوزارة بردم الحفريات مواد الخرسانة الرغوية، إذ إنها تتميز بالمتانة والاستدامة، والتقليل من المعدات والعمالة، وقلة وقت وتكلفة التنفيذ، وعدم الهبوط نتيجة التموضع الذاتي للمواد وسهولة التنفيذ.
وأكد الدليل على ضوابط الإغلاق أو الانتهاء من أعمال الحفر على الطرق، والتي تتضمن التأكد من مطابقة أعمال الحفر وفق بيانات الرخصة أطوال الحفر، عرض الحفر، عمق الحفر.اشتراطات الإغلاق
تشمل اشتراطات الإغلاق أيضًا التأكد من سداد الرسوم والغرامات، التأكد من انتهاء أعمال الحفر «التمديد، الصيانة»، والتأكد من اكتمال جميع أعمال السفلتة في الموقع وفقاً للاشتراطات الواردة في هذا الدليل، والتأكد من اكتمال رفع جميع التقارير من المكتب الاستشاري المعتمد المشرف، واكتمال جميع الاختبارات المطلوبة ونجاحها. ​
وبيّنت الوزارة اشتراطات الحصول على شهادة إخلاء الموقع، والتي تتمثل إزالة جميع الحواجز المؤقت، وإعادة وضع الدهانات الخاصة بتحديد المسارات أو معابر المشاة، وإعادة وضع العلامات المرورية، وإعادة الأرصفة للوضع الطبيعي.
وتشمل الاشتراطات إزالة التشوين الموجود في الموقع، ونظافة الموقع وإعادته إلى الحالة المثلى، وخلو الموقع من مظاهر التشوه البصري بسبب أعمال الحفرية، والتأكد من إزالة المعدات من الموقع. ​

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: العودة للمدارس العودة للمدارس العودة للمدارس وزارة البلديات والإسكان الطرق الجديدة أعمال الحفر

إقرأ أيضاً:

محافظ القاهرة يوجه بمتابعة جودة المشروعات التنموية والخدمية

وجه الدكتور إبراهيم صابر، محافظ القاهرة، الأحياء والجهات المختصة بضرورة متابعة المشروعات التنموية والخدمية الجاري تنفيذها بمختلف القطاعات ومواصلة جهود التغيير والبناء للنهوض بجودة الخدمات المقدمة للمواطنين تحقيقاً لرؤية مصر 2030.

توفير الخدمات للمواطنين

وفي سياق متصل، أجرى الدكتور حسام فوزي، نائب محافظ القاهرة، جولة بأحياء المنطقة الشمالية لمتابعة سير انتظام العمل والتأكد من توافر كافة الخدمات المقدمة للمواطنين وفى مقدمتها النظافة ورفع كفاءة الشوارع.

نتائج أعمال الرصف

وأكد نائب المحافظ حرصه على المتابعة المستمرة لنتائج أعمال الرصف والتطوير ورفع كفاءة الشوارع الرئيسية والفرعية وتسوية جميع الطرق غير الممهدة لتيسير الحركة المرورية والمساهمة في تحسين البنية التحتية بقطاع الطرق والارتقاء بمستوى الخدمات المقدمة.

كما تابع أعمال الرصف والتطوير الجارية والوقوف على معدلات الأداء ونسب التنفيذ بنطاق حي روض الفرج والتي تتضمن رصف طرق وتركيب البلدورات ورفع كفاءة بالوعات الأمطار ورفع مطابق الصرف الصحي، موجها بسرعة الانتهاء من باقي أعمال الرصف وتسريع وتيرة العمل مع مراعاة الالتزام بالمواصفات والمعايير الفنية ووفقاً للجدول الزمني المحدد بما يسهم في تحسين شبكة الطرق الرئيسية والفرعية وتحقيق أهداف التنمية المستدامة.

مقالات مشابهة

  • انتهاء أعمال الصيانة بطريق الدمام/ الرياض السريع لتحسين السلامة المرورية
  • طرح أعلى 3 لوحات مميزة بالمزاد وقيمة الواحدة تتخطى مليون جنيه.. التفاصيل
  • جانب من أعمال بلدية العاصمة في تنظيف المدارس ورفع المهملات والأنقاض
  • ننشر التشكيل الجديد للهيئة العليا لحزب مستقبل وطن - (تفاصيل)
  • الطائف.. نقل 110 آلاف طن من النفايات والأنقاض للمدفن الصحي
  • تسجيل الكشف الطبي بجامعة القاهرة للعام الدراسي الجديد غدا
  • اكتشافات الغاز في حقل أنشوا بالعرائش أقل من المتوقع.. استمرار أعمال الحفر وسط آمال برفع الإنتاج
  • مصرع 74 شخصًا في الفيضانات التي اجتاحت ميانمار
  • نشرة مرور "الفجر".. انتظام حركة المرور بشوارع القاهرة والجيزة
  • محافظ القاهرة يوجه بمتابعة جودة المشروعات التنموية والخدمية