كشفت هواوي عن صورة لهاتف ميت إكس تي (Mate XT)، أول هاتف ذكي قابل للطي 3 مرات، حيث تسعى لتوسيع تفوقها على آبل  (Apple)في أكبر سوق للهواتف الذكية في العالم من خلال شكل جديد يزداد شعبية في الصين.

بعد ساعات فقط من كشف آبل عن أجهزة آيفون 16 الأخيرة، أقامت هواوي حدث إطلاق هاتفها الذكي الجديد "ميت إكس تي" الذي يأخذ شكل حرف Z، والذي من المقرر طرحه للبيع في 20 سبتمبر/أيلول، وهو نفس اليوم الذي يُتوقع فيه توفر أجهزة آيفون الجديدة في المتاجر.

أظهر موقع هواوي على الإنترنت يوم الثلاثاء أنه تلقى أكثر من 3.6 ملايين طلب مسبق للهاتف الذكي الجديد، والذي لا يتطلب إيداعا.

يؤكد هذا الإطلاق، الذي يتبع سلسلة من الإصدارات الناجحة للهواتف الذكية منذ العام الماضي، قدرة هواوي على التكيف مع العقوبات الأميركية ويعزز مكانتها ضد آبل في الصين، حيث انتقد بعض المستخدمين الصينيين آيفون 16 الجديد لافتقاره إلى ميزات الذكاء الاصطناعي التي لا تتوفر في الصين.

ولم تعلن آبل بعد عن شريك للذكاء الاصطناعي في الصين لتشغيل آيفون 16، ولن يتوفر برنامج الذكاء الاصطناعي الخاص بالشركة "آبل إنتليجنس" (Apple Intelligence) باللغة الصينية حتى العام المقبل.

كتب أحد المستخدمين على موقع ويبو (Weibo) -منصة الصين الشبيهة بمنصة إكس- "ما الفائدة من شراء هاتف آيفون 16 إذا لم تتمكن من استخدام الذكاء الاصطناعي؟" وعلق آخر "بدون الذكاء الاصطناعي كأكبر نقطة بيع، يجب أن يكون سعره بنصف السعر المطروح".

ومن جهة أخرى، قال ريتشارد يو رئيس قسم المستهلكين في هواوي خلال حدث الإطلاق الذي تم بثه مباشرة: "هواوي ميت إكس تي الذكي استغرق 5 سنوات من العمل؛ هو أول هاتف ذكي ثلاثي الطيات في العالم، وأكبر وأرقّ هاتف قابل للطي على مستوى العالم".

وتابع: "نحن الأوائل في العالم الذين حققوا الطي الخارجي (في الهواتف الذكية) والأوائل في إنشاء هاتف قابل للطي الداخلي بدون فجوات".

وأشار ريتشارد إلى أن الهاتف يحتوي على 3 لوحات يمكن طيها حتى 3 مرات. كما أنه مزود بشاشة بحجم 10.2 بوصات ويتوفر باللونين الأحمر والأسود.

جاءت تقارير تفيد بأن تكلفة الجهاز تبلغ حوالي 2400 دولار، وقد تم فتح باب الطلبات المسبقة خلال عطلة نهاية الأسبوع، مما أدى إلى أكثر من مليون طلب قبل أن يشاهد أي شخص الجهاز في الواقع.

المصدر: الجزيرة

كلمات دلالية: حراك الجامعات حريات الذکاء الاصطناعی قابل للطی فی الصین آیفون 16

إقرأ أيضاً:

إيران تفاجئ العالم وتكشف معلومات جديدة عن الصاروخ اليمني الذي استهدف “تل أبيب”

الجديد برس|

أقر الرئيس الإيراني، مسعود بزشكيان، يوم الإثنين، أن الصواريخ التي يمتلكها اليمنيون هي نتاج جهودهم الخاصة، مؤكدًا أن الصاروخ المستخدم في الهجوم الأخير غير موجود في إيران.

في تصريحاته، شدد بزشكيان على أن إيران لا تقدم صواريخ لليمنيين، مشيرًا إلى أن اليمن يمتلك تقنية تصنيعها بشكل مستقل.

كما أضاف أن إيران تشارك اليمنيين فقط في رؤية مشتركة لدعم الفلسطينيين في مواجهة الكيان الصهيوني.

تأتي هذه التصريحات وسط تصاعد التوترات في المنطقة وزيادة الحديث عن الدعم الإيراني للقوى المقاومة.

مقالات مشابهة

  • ‏كتابات في زمن الطوفان: حكاية المقاتل الفلسطيني الذي أدهش العالم
  • أردوغان يشارك أغنية داعمة لفلسطين من إنتاج الذكاء الاصطناعي (شاهد)
  • شاهد.. الحوثيون ينشرون صورا لإطلاق الصاروخ الذي ضرب وسط إسرائيل
  • الحوثي تنشر مشاهد من إطلاق صاروخ فلسطين2 الذي ضرب تل أبيب (شاهد)
  • الحوثي تنشر مشاهد من عملية إطلاق صاروخ فلسطين2 الذي ضرب تل أبيب (شاهد)
  • إيران تفاجئ العالم وتكشف معلومات جديدة عن الصاروخ اليمني الذي استهدف “تل أبيب”
  • بات الأكروبات الإستوني يان روز، أول شخص يعبر من قارة آسيا إلى أوروبا عبر حبل مشدود بعد أن قطع مضيق البوسفور في إسطنبول التركية خلال رحلة استغرقت حوالي ساعة، حبست أنفاس المشاهدين. مشاهد تحبس الأنفاس.. من قارة آسيا إلى أوروبا على حبل مشدود وفي إطار فعالية ك
  • أبل تواجه تحديات في السوق الصينية ضد هاتف هواوي الثلاثي
  • فوضى وصراخ بسبب هاتف آيفون.. توضيح رسمي حول مصير أم اللول
  • الكويت تسحب الجنسية من رئيس وزرائها الذي عينه صدام حسين