أهدى الكاتب الصحفي كمال جاب الله، الصحفي المختص في شئون شرق آسيا، الذي يعمل بصحيفة "الأهرام" مؤلفاته إلى مكتبة نقابة الصحفيين، التي تخدم قسم شرق آسيا بمكتبة النقابة.

يذكر أن الأستاذ كمال جاب الله، قدم العديد من الكتب نتيجة خبرته كمراسل صحفي في شرق آسيا، التي استطاع من خلالها أن ينغمس في هذه المجتمعات، ويتعامل معها، ويستنبط دواخلها، فقدم تحليلًا عميقًا لها في مؤلفاته.

ومن هذه المؤلفات (اشتراكية ذات الخصائص الصينية، والثقافة الكيمونو، وبردًا وسلامًا على أفغانستان، والصداقة العميقة تروي الصحراء، كوريا الحرية والابتكار)، كما عُرف عنه علاقاته العميقة بالمجتمع الياباني، والمثقفين والساسة في اليابان، وسيتم ضم هذه الكتب إلى القسم المختص بشئون آسيا في مكتبة النقابة؛ لتكون متاحة للصحفيين المهتمين بهذا الملف.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: شرق آسیا

إقرأ أيضاً:

نقيب الصحفيين: نقاش "تشريعية النواب" لتعديل قانون الإجراءات الجنائية كانت "سرية"

رد الكاتب الصحفي خالد البلشي نقيب الصحفيين، على ما أعلنته لجنة الشؤون الدستورية والتشريعية بمجلس النواب، بأنها تدرس بنود مشروع تعديل قانون الإجراءات الجنائية منذ سنوات، قائلا: "في أثناء جلسات الحوار الوطني، كان لدينا قانون مفاجأة للجميع، وأقول إنه عندما يكون كل قامات الحوار الوطني فوجئوا، فإن النقاش كان سريا، حتى لو ادعت اللجنة أنه علني".

الناتو يكشف عن طبيعة دوره في هجوم قوات كييف على كورسك الروسية برشلونة يعلن تجديد عقد أيتانا بونماتي حتى 2028

وأضاف "البلشي"، في حواره مع الإعلامي والكاتب الصحفي أحمد الطاهري مقدم برنامج "كلام في السياسة"، عبر قناة "إكسترا نيوز": "هذه لجنة فنية لها أن تصنع نصوصا، ولكن الخطوة التالية للنصوص هي أن نطرحها على المجتمع، ولم نطالب بغير ذلك، وهذا بداية كلام نقابة الصحفيين".

وتابع نقيب الصحفيين: "عندما طالبنا في نقابة الصحفيين بمناقشة النصوص انتفضت اللجنة واتهمت كل المعارضين بأنهم يريدون هدم المجتمع، ولم أتوقف أمام هذه الاتهامات، لأنني كنت أتمنى أن نُجَر إلى مناقشة القانون في حوار مجتمعي واسع".

وواصل: "فوجئت في البداية بأن هناك نصوص، وأزعم بأني متابع للوضع، ولكني اتصلت بجميع زملائي الصحفيين محرري البرلمان وسألتهم عن النصوص، ووصلتني النصوص من أحد النواب بعد هذا الطرح، وعندما سألت عن هذه النصوص، قيل لي كنا نحصل على بيانات محددة خالية من التفاصيل، والملاحظة الأولى بالنسبة لي هي أنه لا يوجد مجتمع يشارك في مناقشة هذا القانون".

مقالات مشابهة

  • نقابة الصحفيين تطالب بوقف الإجراءات غير القانونية ضد مراسلي القنوات في شبوة 
  • إبراهيم عيسى: موقف نقابة الصحفيين من قانون الإجراءات الجنائية رائع
  • نقابة الصحفيين تطالب بإلغاء الإجراءات التعسفية بحق 3 صحفيين في شبوة
  • عضو مجلس نقابة الصحفيين: نرفض التراشق بالبيانات في مشروع قانون الإجراءات الجنائية
  • “البلشي”: جرى الاستجابة لمطلب نقابة الصحفيين بإلغاء المادة 267 من مشروع قانون الإجراءات الجنائية
  • نقيب الصحفيين: نقاش "تشريعية النواب" لتعديل قانون الإجراءات الجنائية كانت "سرية"
  • “تشريعية النواب”: بيان نقابة الصحفيين كان يحمل بعض العبارات القاسية
  • الربيعي المتحدث باسم نقابة الصحفيين العراقيين يزف بشرى ..
  • نقيب الصحفيين عن جدل قانون الإجراءات الجنائية: لسنا في معركة وإنما مجرد إبداء رأي
  • بشأن قانون الإجراءات الجنائية| نقيب الصحفيين: "مبنزعلش من الهجوم"