اختتم محمد جبران وزير العمل، اليوم الثلاثاء، مُشاركته في أعمال الاجتماع الوزاري العاشر لوزراء العمل والتشغيل، التابع لمجموعة البريكس، المُنعقد في سوتشي الروسية، لمناقشة العديد من الملفات المُتعلقة بالعمل والإنتاج، بحضور الجلسة الختامية، وإلقاء كلمة، أكد خلالها على تثمينه للنتائج والتوصيات التي صدرت عن الاجتماعات، والتي من شأنها الإسهام في تعزيز التعاون المشترك بين جميع الدول الأعضاء في مجموعة البريكس، في مجالات العمل المختلفة.

وأكد الوزير على أهمية الإعلان الوزاري الذي صدر اليوم في الجلسة الختامية، بشأن تكثيف الجهود لتعزيز برامج الحماية الاجتماعية، والعمل اللائق، ومواجهة تحديات، ومُتغيرات سوق العمل، ودعم سياسات التدريب والتشغيل، والتنمية الاقتصادية والاجتماعية المُستدامة.

وزير العمل

وجدد الوزير تأكيده على أهمية التعاون بين دول البريكس لتبادل الخبرات، والعمل المشترك، من أجل تطوير آليات التعامل مع ما يشهده سوق العمل من تطورات تكنولوجية، وأيضًا العمل على دعم كافة البرامج والسياسات المتجه نحو ربط التدريب والتعليم باحتياجات سوق العمل، والالتزام بالمبادئ والحقوق الأساسية في العمل، وتحسين الأطر التنظيمية للسلامة والصحة المهنية، وبذل المزيد من الجهود لتفعيل «منصة البريكس» بشأن النُظم البيئية الإنتاجية للعمل اللائق، وتبادل المعرفة والمعلومات حول تصميم سياسة شاملة ومستدامة، لتعزيز الإنتاجية، وتحسين ظروف العمل وخلق فرص تشغيل جديدة، وتحقيق التوزان والعدالة لصالح صاحب العمل والعامل.

وزير العمل وزير العمل

وفي ختام كلمته هنأ الوزير جبران، دولة البرازيل على رئاسة مجموعة البريكس، خلال العام المُقبل متمنياً لها السداد والتوفيق، مُجددًا الشكر والتقدير للاتحاد الروسي على ما بذله من جهد على مدار العام الماضي اثناء فترة رئاستهم للمجموعة.

اقرأ أيضاً«مشاجرة انتهت بقتل شاب».. السجن المشدد 10 سنوات لـ «ممرضة المقطم»

النائب العام يأمر بالتحقيق في واقعة نشر خبر كاذب من شأنه تكدير الأمن العام

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: مجموعة البريكس وزير العمل سوتشي الروسية م تغيرات سوق العمل وزیر العمل

إقرأ أيضاً:

الفريق كامل الوزير عن تصادم قطاري الزقازيق: السبب بشري

قال الفريق مهندس كامل الوزير، نائب رئيس مجلس الوزراء للتنمية الصناعية وزير الصناعة والنقل، إن النيابة العامة تحركت فور وجوده في موقع حادث تصادم قطاري الزقازيق، «تحدثت بنفسي مع المستشار محمد شوقي النائب العام».

وأضاف «كامل»، خلال لقاء مع «إكسترا نيوز» من موقع الحادث، «وصل بعد نصف ساعة من مكالمتي النائب العام على الفور المحامي العام الأول ووكلاء النيابة، حيث عاينوا الحادث، بجانب وزارة الداخلية وشرطة النقل والمواصلات، والأجهزة المختصة في المحافظة».

وأوضح نائب رئيس مجلس الوزراء، أن أجهزة النيابة تحقق لكشف أسباب الحادث: «نستطيع القول إن السبب عنصر بشري، ولكن ما هو بالتحديد، النيابة العامة هي التي تحدد، وكل الأمور الفنية من قطار و ATC يعمل، لكن القطار كان يتجه لمغادرة محطة الزقازيق فبدلا من خروجه على السكة الطوالي المتجهة للإسماعيلية دخل في السكة التي يقف عليها القطار الآخر القادم من المنصورة داخل المحطة».

مقالات مشابهة

  • وزير العمل يشهد اتفاقية جماعية تحفظ حقوق 1200 عامل في "ميتالكو"
  • الوزير السقطري يعلن عن توقيع أتفاقية تعاون سمكي مع روسيا الاتحادية
  • سلاك يطرح مزايا ذكاء اصطناعي جديدة لتعزيز الإنتاجية
  • اتحاد العمال: كلمة وزير العمل باجتماع البريكس تعكس اهتمام مصر بالعنصر البشري
  • وزير قطاع الأعمال العام يتفقد الموقف التنفيذي للمصانع الجديدة بغزل المحلة
  • الرئيس الإيراني يشارك في قمة البريكس في روسيا في أكتوبر
  • الفريق كامل الوزير عن تصادم قطاري الزقازيق: السبب بشري
  • أول توجيه من كامل الوزير بشأن حادث تصادم قطاري الزقازيق
  • رئيس «الأعلى للإعلام»: الشراكة المصرية الروسية تعزز العمل المشترك لتجمع البريكس
  • أبرزها اجتماعات البريكس.. نشاط وزارة العمل في أسبوع