رأت صحيفة الجمهورية، أن صـنـدوق "تحيا مصر"، عكس منذ تأسيسه اهتمام الرئيس عبد الفتاح السيسي بالدور المهم الـذى يقوم به الصندوق ومـا يقدمه مـن خـدمـات للمواطنين فـى جميع أنحاء الجمهورية وهــو دور متنوع على صعيد العمل الاجتماعى ولـه مــردوده المميز فى الحماية الاجتماعية مـن رعـايـة الأيتام والأسر الأولى بالرعاية وذوى الهمم.


وقالت الصحفية، في افتتاحية عددها الصادرة صباح اليوم الجمعة، تحت عنوان "صندوق تحيا مصر".. ودعم الفئات الأولى بالرعاية/ له نشاطه الملموس فى القوافل الاجتماعية الـتـى رسـمـت خريطة تـنـوع الـدعـم الـذى يقدمه فى كافة المجالات لأهالينا فى ريف ونجوع مصر ومدنها المختلفة.. بالتعاون مع الجمعيات الأهلية ومؤسسات المجتمع المدنى فى توفير الاحتياجات الأساسية للمواطنين المستفيدين من الصندوق والذى لا يقتصر على المــواد الغذائية والكساء والمستلزمات المعيشية المتنوعة للمستفيدين بل يمتد لجوانب كثيرة تلبى حاجة فئة عريضة من أبناء المجتمع. 


وأوضحت الصحيفة، أن استعراض الرئيس عبدالفتاح السيسي لنشاط الصندوق فى اجتماعه مع اللواء محمد أمين مستشار الرئيس للشئون المالية أمس الأول الأربعاء يجسد مواصلة الرئيس وتوجيهاته المستمرة لتعزيز دور "صندوق تحيا مصر" باعتباره مكملا لجهود الدولة المتعددة فى تحقيق التنمية الشاملة خاصة ونحن ننطلق فـى جمهورية جـديـدة إلى حياة كريمة لدعم الفئات الأولى بالرعاية وتـحـسـين حـيـاتـهـم ومــســتــوى معيشتهم وتنمية قدراتهم على مواجهة التحديات المجتمعية، وهذا يتم بالشراكة مـع جميع الأجـهـزة الحكومية ومؤسسات المجتمع المــدنــى والـقـطـاع الــخــاص خـلال خريطة انتشار جغرافى واسعة تمد يدها بالمساعدات الاجتماعية التنموية فى أنحاء الـوطـن.. ومـن أجـل استمرار الصندوق فى رسالته فى خدمة المواطنين.
 

 

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الرئيس عبد الفتاح السيسي السيسي تحيا مصر صحيفة الجمهورية الجمهورية صندوق تحيا مصر تحیا مصر

إقرأ أيضاً:

صندوق الاستثمارات: قطاع المركبات والتنقّل سيوفر فرصا استثمارية ووظيفية وسيرفع الناتج المحلي

أكد صندوق الاستثمارات العامة، أن قطاع المركبات والتنقّل يعد من القطاعات ذات الأولوية التي يركّز عليها في استثماراته؛ حيث أطلق الصندوق أول علامة تجارية وطنية للسيارات الكهربائية في المملكة "سير".

وأضاف «الصندوق» عبر موقعه الإلكتروني، أنه دعَّم تأسيس الأكاديمية الوطنية للمركبات والسيارات في المملكة؛ في سياق استثماراته على كامل مستوى المنظومة بهدف بناء قطاع محلي متكامل وجاهز للمستقبل.

وتابع، أن القطاع سيوفر فرصًا متنوعة، والعديد من الوظائف التي تتطلّب مهارات عالية، وسيُساهم في رفع الناتج المحلّي الإجمالي غير النفطي، وسد الثغرات بشأن القدرات على المستوى الإقليمي، ويُتوقع تُسهم استثمارات الصندوق في إتاحة المزيد من الفرص للقطاع الخاص، فضلا عن تعزيز مجال البحث والتطوير.

كذلك تساهم استثمارات الصندوق في دفع النمو الاقتصادي وتنويعه، بما يتماشى مع أهداف رؤية 2030، حيث استثمر في شركة السيارات الكهربائية الأمريكية لوسيد، والتي افتتحت في سبتمبر أول منشأة لتصنيع السيارات في المملكة. كما أطلق الصندوق شركة "سير"، والتي أعلنت في شهر مارس إرساء مشروع إنشاء "مجمع سير لصناعة السيارات الكهربائية".

مقالات مشابهة

  • النائب عيسي الشريف: تعديل قانون سوق المال يساهم في زيادة الاستثمار
  • الصندوق السيادي المصري: 100 مليار جنيه رأس مال صندوق الصناعة
  • صندوق الاستثمارات العامة السعودي يربح 36.8 مليار دولار في 2023
  • "دله" توقع مذكرة تفاهم بـ 1.2 مليار لإنشاء صندوق عقاري
  • 36.8 مليار دولار أرباح الصندوق السيادي السعودي في 2023
  • 74 مليار ريال أرباح صندوق الاستثمارات بـ2023
  • صندوق الاستثمارات: قطاع المركبات والتنقّل سيوفر فرصا استثمارية ووظيفية وسيرفع الناتج المحلي
  • صندوق الاستثمارات العامة يحقق أرباحا صافية بـ74  مليار ريال خلال عام 2023
  • حصاد أداء صندوق رعاية المبتكرين والنوابغ خلال عام مالي
  • تحفيز المستثمرين وتسريع المشاريع.. خبرات محلية وعالمية بمجلس صندوق البنية التحتية الوطني