أكد اللواء إبراهيم محمد متولي، مدير مديرية الطب البيطري بمحافظة الشرقية، بأنه تم تنظيم ندوة تفاعلية فى مجال التأمين على الثروة الحيوانية، وتذليل كافة العقبات، وذلك بمركز ومدينة مشتول السوق، ذلك فى إطار الإحتفال بعيد الفلاح.

جاء ذلك بحضور كل من مدير إدارة التلقيح الإصطناعى بالمديرية، ومدير إدارة مشتول السوق البيطرية، ورئيس وأطباء قسم التأمين على الماشية بالمديرية، وأطباء إدارة الرعاية التناسلية، وأطباء الإرشاد بإدارة مشتول السوق البيطرية، وكبار المربين.

وأوضح مدير مديرية الطب البيطري، أن الندوة جاءت لمناقشة مشروع أهمية التأمين على الثروة الحيوانية وما يقدمه التأمين من خدمات للمربين وتذليل العقبات التى تواجه عملية التأمين، للحفاظ على الثروة الحيوانية وزيادة إنتاجيتها، ولتلافي الخطر الذى قد يتعرض لها المربين نتيجة النفوق أو الذبح الاضطراري والحرق.

ووجه المهندس حازم الأشمونى محافظ الشرقية، بضرورة الإهتمام بالثروة الحيوانية والداجنة وزيادة إنتاجيتها، مع رفع الوعي الطبي البيطري بين أصحاب المزارع والماشية، وذلك من خلال الإستمرار في تكثيف عقد الندوات وتنظيم حملات التوعية الإرشادية، للحفاظ على صحة وسلامة المواطنين.

 

وفي سياق متصل، تفقد المهندس حازم الأشموني محافظ الشرقية سيارات القطاع الزراعي المشاركة في مبادرة تخفيض الأسعار والمُقامة تحت شعار (الفلاح المصري عطاء رغم التحديات)، والتي تأتي تزامناً مع إحتفالات القطاع الزراعي بعيد الفلاح والمحافظة بعيدها القومي، لتوفير السلع الغذائية والخضروات والفاكهة بأسعار مخفضة للمواطنين. 

أشاد المحافظ بمبادرة القطاع الزراعي والتي تُساهم في رفع العبء والمعاناة عن كاهل المواطن البسيط؛ بتوفير إحتياجاته من السلع الغذائية والخضروات والفاكهة بأسعار مناسبة ومخفضة عن مثيلاتها بالسوق.

 ولفت محافظ الشرقية إلى أن المحافظة إنتهت من إقامة معارض أهلاً مدارس بمختلف مراكز ومدن المحافظة لتوفير السلع الأساسية والضرورية وكافة إحتياجات المواطنين وطلاب المدارس بأسعار مخفضة ما بين 20 % إلى 30 % عن المعروض بالسوق، وذلك تماشياً مع سياسة الدولة في التوسع في إقامة المعارض بمختلف محافظات الجمهورية مراعاة للأسر من محدودي الدخل

ومن جانبه إستعرض المهندس عماد محمد جنجن وكيل وزارة الزراعة، مكونات المبادرة والتي تضم عدد 6 سيارات محملة بالسلع الغذائية والخضروات والفاكهة من ( العسل – بيض المائدة- السكر – المكرونة – الأرز -المانجو – البطاطس – الطماطم – الباذنجان – الفلفل – الكوسه ) بأسعار مخفضة للمواطنين.  

قدم المحافظ التهنئة لمزارعي وفلاحي مصر بمناسبة الذكري الـ 72 لعيد الفلاح معرباً عن إعتزازه وتقديره بالفلاح المصري الذي يُعد من الأعمدة الرئيسية للدولة، إذ يعمل ليلاً ونهاراً دون كلل أو ملل؛ من أجل تأمينها من الجوع ومدافعًا عن أمنها الغذائي قائلاً: أن الجمهورية الجديدة التي أرسى قواعدها الرئيس عبد الفتاح السيسى، شهد خلالها مزارعو مصر إهتماماً غير مسبوق ودعماً كبيراً للفلاحين لتوسيع رقعة الأراضي الزراعية، وتعزيز الأمن الغذائي لمصر، وتحسين معيشة الفلاحين.  

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الرعاية التناسلية إدارة مشتول السوق الطب البيطري الثروة الحيوانية محافظة الشرقية التأمين على الثروة الحيوانية الاصطناعى الثروة الحيوانية والداجنة التلقيح الاصطناعي سلامة المواطنين مجال التأمين مناقشة مشروع عيد الفلاح على الثروة الحیوانیة التأمین على

إقرأ أيضاً:

بحضور ألمع نجوم المغرب.. دوزيم تختار العلالي لتنشيط برنامج جديد لاكتشاف مواهب فن الشعبي

أخبارنا المغربية - عبدالاله بوسحابة 

علمنا في موقع "أخبارنا" وفق مصادر مطلعة، أنه بعد النجاح الذي حققه برنامج "ستار لايت"، تستعد القناة الثانية "دوزيم" خلال الأيام القليلة المقبلة، لبث أولى حلقات برنامج فني جديد، اطلق عليه اسم "النجم الشعبي".

وارتباطا بالموضوع، أوضحت المصادر ذاتها أن إدارة "دوزيم" قررت منح تقديم وتنشيط فقرات هذا البرنامج الفني الجديد للإعلامي "رشيد العلالي"، مشيرة إلى أن هذا الاختيار جاء تتويجا لمساره المهني المتميز، والذي تكلل في مناسبات عديدة بحصوله على جوائز مهمة سواء داخل المغرب أو حتى خارجه.

في ذات السياق، أشارت مصادر الجريدة إلى أن حلقات هذا البرنامج ستكون على شكل مسابقة اقصائية، تتبارى خلالها أصوات شابة من الجنسين، تنتمي لمختلف أنحاء المملكة، للفوز بلقب أول نسخة من هذه المسابقة الغنائية التي تعنى بفن الشعبي. 

كما أوضحت ذات المصادر أن إدارة البرنامج اختارت لجنة تحكيم، تضم نخبة من ألمع نجوم الشعبي بالمغرب، ستكون لها الكلمة الفيصل لتحديد المترشحين الذين سيجتازون "البرايمات" الأسبوعية، وهنا الحديث عن كل من النجم "حجيب"، الفنانة "نجاة اعتابو"، "عبد العزيز الستاتي" والفنانة "زينة الداودية".

مقالات مشابهة

  • المقاولون العرب يُعيّن طلعت محرم في منصب القائم بأعمال مدير الكرة
  • «التصديري للحاصلات»: 7 عوامل أساسية لتنشيط القطاع الزراعي
  • " تمكين ذوي الإحتياجات الخاصة فى عصر الثروة المعلوماتية " ندوة بالغرفة التجارية بالدقهلية
  • ضبط 12 طن مخصبات زراعية و250 كيلو لحوم مجهولة المصدر بالشرقية
  • بحضور ألمع نجوم المغرب.. دوزيم تختار العلالي لتنشيط برنامج جديد لاكتشاف مواهب فن الشعبي
  • محافظ أسيوط: تسخير كافة الإمكانيات وأوجه الدعم لتطوير محطات الثروة الحيوانية   
  • محافظ الشرقية يتابع حادث تصادم بين قطارين بمنطقة الكوبري الجديد بالشرقية
  • متحدث «الزراعة»: إلغاء الدعم عن المعتدين على أراض الدولة (فيديو)
  • ارتفاع جنونى فى أسعار الأسمدة
  • العراق ينفق 35 مليون دولار على الفواكه والخضروات التركية في شهر