صحيفة اليوم:
2024-11-23@07:59:08 GMT

تعرف إلى خدمة مبايعة المركبات من أبشر

تاريخ النشر: 10th, September 2024 GMT

تعرف إلى خدمة مبايعة المركبات من أبشر

امتدادًا لخدمة مبايعة المركبات للأفراد عبر منصة "أبشر"، التي أطلقها الأمن العام ممثلًا في الإدارة العامة للمرور، أتاحت المنصة تقديم الخدمة عبر تطبيقها المتوافر في متاجر التطبيقات الرسمية.
تتيح خدمة مبايعة المركبات للأفراد من المواطنين والمقيمين، وإمكانية إتمام مبايعة المركبات إلكترونيًا، بعد معاينتها وفحصها والاتفاق بين البائع والمشتري، دون الحاجة لمراجعة مقار المرور.

الآن عبر تطبيق #أبشر .. خدمة مبايعة المركبات متاحة دون الحاجة لزيارة مقار الإدارة العامة للمرورhttps://t.co/J7chHLjITo#أسهل_أسرع pic.twitter.com/f5j4ESAehh— أبشر (@Absher) September 5, 2024ضمان للبائع والمشترييذكر أن منصة وزارة الداخلية الإلكترونية "أبشر" تعمل كضامن للبائع والمشتري عبر إتاحة حساب لتحويل ثمن المركبة من المشتري وإعطاء مهلة بين البائع والمشتري لمعاينة المركبة، ويتم أخذ موافقتهما لنقل الملكية للمشتري وتحويل المبلغ للبائع آليًا.
أخبار متعلقة عصا قاتلة.. الكشف عن سبب نفوق "الحوت الجاسوس""فلكية جدة": اقتران القمر بالنجم "قلب العقرب" الليلة

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: العودة للمدارس العودة للمدارس العودة للمدارس اليوم الدمام أبشر مبايعة المركبات خدمات أبشر مبایعة المرکبات

إقرأ أيضاً:

حكم إعادة صلاة الظهر بعد إتمام الجمعة

قالت دار الإفتاء المصرية إن أداء صلاة الظهر بعد إتمام صلاة الجمعة محل خلاف بين الفقهاء؛ وهذا الخلاف راجع إلى كون عدم سبق الجمعة أو مقارنتها بجمعة أخرى في نفس البلدة شرطًا أو لا، مؤكدة أنها ما دام في المسألة خلاف فإن القول بالإعادة ظهرًا يكون على سبيل الاستحباب خروجًا من الخلاف، ومن لم يُعِدْ فلا شيء عليه، وليس لأحد أن ينكر في ذلك على أحد.

حكم إعادة صلاة الظهر بعد الجمعة

وقالت الإفتاء إن المقصود من إقامة صلاة الجمعة في الشريعة الإسلامية ، إظهار شعار الاجتماع واتفاق الكلمة، ولذا اشترط جمهور العلماء لصحة صلاة الجمعة أن لا يسبقها ولا يقارنها جمعة أخرى في بلدتها إلا إذا كبرت البلدة وعسر اجتماع الناس في مكان واحد؛ فيجوز التعدد بحسب الحاجة.

واضافت الإفتاء أن هناك قولان للشافعية في ذلك، وهما :أظهرهما -وهو المعتمد- أنه يجوز التعدد بحسب الحاجة.

وقيل: لا يجوز التعدد ولو لحاجة، وفرعوا على ذلك مراعاة لخلاف الأظهر أنه يستحب لمن صلى الجمعة مع التعدد بحسب الحاجة، ولم يعلم أن جمعته سبقت غيرها أن يعيدها ظهرًا احتياطًا خروجًا من الخلاف.

ولكن أجازوا الحنفية أن تؤدى الجمعة في مصلى واحد بمواضع كثيرة؛ حيث ذكر الإمام السرخسي أن هذا هو الصحيح من مذهب الإمام أبي حنيفة رحمه الله تعالى، فتحرر من ذلك ما يأتي:

- أن من شرط صحة صلاة الجمعة عند جمهور العلماء عدم سبقها أو مقارنتها بجمعة أخرى في نفس البلدة إلا لحاجة.

- أنه يجوز عند طائفة من العلماء تعدد الجمعة إذا كانت هناك حاجة لذلك؛ كضيق مكان أو عسر اجتماع.

- أنه يستحب احتياطًا وخروجًا من خلاف من لم يجز تعدد صلاة الجمعة ولو لحاجة إعادتها ظهرًا إذا لم يتيقن من صلى الجمعة أن جمعته هي السابقة وأنها لم تقارنها جمعة أخرى، وهذا الاحتياط مشروع على سبيل الندب والاستحباب لا على جهة الحتم والإيجاب.

- أن هناك من العلماء من يجيز تعدد صلاة الجمعة في المصر الواحد مطلقًا ولو لغير حاجة وذلك في المساجد التي يأذن ولي الأمر بإقامة صلاة الجمعة فيها.

مقالات مشابهة

  • 10 انفجارات وتضرر عدد من المركبات بإسرائيل (فيديو)
  • «تنبيه هام من المرور السعودي».. عقوبات مشددة وغرامات تصل إلى 6000 ريال عند القيادة بهذه الحالات
  • حكم إعادة صلاة الظهر بعد إتمام الجمعة
  • 5 يناير.. الجنايات تستكمل محاكمة متهم بالانضمام لداعش
  • البيوضي: نتائج انتخابات مصراتة تؤكد الحاجة لتغيير الحكومة
  • أول سؤال نيابي للعرموطي حول رفع الضريبة الخاصة على المركبات الكهربائية / وثائق
  • قوات الاحتلال تدمر عددا من المركبات بمنطقة وادي حسن في الضفة الغربية
  • الأردن..إعفاء المركبات المنتهي ترخيصها من الغرامات
  • بعد أن اتهمها بسرقة قصيدته وغنائها.. أحلام ترد: “أبشر.. إن كان لك حق تأخذه من عيوني”
  • خطوات الإبلاغ عن جواز السفر المفقود عبر منصة أبشر