معتصم عبدالله (دبي)

أخبار ذات صلة انخفاض معدل التضخم في هولندا خلال أغسطس الماضي انطلاق مؤتمر تطبيقات الذكاء الاصطناعي في النظام القضائي في دبي


يتأهب الثنائي إدجار ديفيدز، نجم هولندا ويوفنتوس سابقاً، وجون تيري، كابتن المنتخب الإنجليزي وتشيلسي سابقاً، لمواجهة منتظرة على استاد آل مكتوم بنادي النصر يوم 30 نوفمبر المقبل، حينما يقودان على التوالي فريقي كينجز X1، وهيدج آند ساكس، بمشاركة مجموعة من أبرز نجوم كرة القدم العالميين في «كأس أساطير كرة القدم» التي تقام بالتعاون مع مجلس دبي الرياضي.


وجرى الإعلان عن تفاصيل الحدث المرتقب، خلال المؤتمر الصحفي الذي عُقد بنادي النصر، بحضور الشيخ خليفة بن سعيد بن مكتوم بن راشد آل مكتوم مالك فريق كينجز X1، وإدجار ديفيدز، كابتن فريق كينجز x1، وجون تيري، كابتن فريق هيدج آند ساكس، بجانب مروان فيلايني، نجم بلجيكا ومانشستر يونايتد سابقاً ولاعب في هيدج آند ساكس، وعلي عمر البلوشي، مدير إدارة الفعاليات الرياضية بمجلس دبي الرياضي، ومحمد موسى، رئيس اللجنة المنظمة للحدث، وشيفانش رانجيت مالك هيدج آند ساكس.
وقال الشيخ خليفة بن سعيد بن مكتوم بن راشد آل مكتوم: «سعيد أن أكون جزءاً من البطولة ومشاركاً في نجاحها، لأن الرياضة جزء أساسي من حركة المجتمع، والرياضة في دبي تحظي باهتمام كبير، وتحقق نجاحات متواصلة، وتستقطب منظمين ولاعبين عالميين، وأعمل على استقطاب لاعبين متميزين للفريق، لكي يقدموا مباراة كبيرة، ونحرز اللقب، ونقدم للجماهير حدثاً رياضياً يليق باسم دبي ومكانتها على خريطة الرياضة العالمية».
وأوضح علي عمر البلوشي، مدير إدارة الفعاليات الرياضية بمجلس دبي الرياضي، أن إقامة البطولة في دبي للعام الثاني على التوالي، تؤكد مكانة «دانة الدنيا» على خريطة استضافة الأحداث والفعاليات الدولية، وأيضاً كونها وجهة مفضلة لنجوم كرة القدم العالمية للقاء والتواصل وخوض المباريات التي تسعد الجماهير، وتعزز مكانة كرة القدم.
وقال: «استمرارية البطولة تؤكد نجاح النسخة الأولى، وتوفر جميع السبل التي تحقق النجاح لأي حدث رياضي، بداية من فئات المجتمع التي تنتمي لأكثر من 200 جنسية، والمنشآت الرياضية، والأجواء الرائعة، وجودة الحياة التي تحفز الجميع على الاستمتاع بكل فرصة للحضور في المناسبات المختلفة»، مشدداً على حرص المجلس 
توفير سبل النجاح للبطولة، مشيداً بنادي النصر على التعاون واستضافة الحدث المرتقب على استاد آل مكتوم الذي يعد أيقونة رياضية ومعمارية، ويمثل عاملاً كبيراً يسهم في نجاح البطولة.
وقال جون تيري: «سعيد بالمشاركة في الحدث المقرر في بدبي التي اعتدت على زيارتها عدة مرات في العام، حيث أقضي فيها معظم إجازاتي السنوي مع عائلتي منذ 20 عاماً».
وأضاف: «كأس الأساطير فرصة لخوض مباراة تجمع النجوم الذين واجهت بعضهم في البطولات المختلفة، وسعادتي كبيرة أن ألعب في هذا الاستاد المتميز، وأمام الجماهير الرائعة، وفخور أني ما زالت أحافظ على لياقتي، من خلال عملي في التدريب، وسأكون جاهزاً لهذه المباراة، وألعب بحماس، لاسيما وأن لون قميص فريقي هو الأزرق الذي يذكرني بقميص تشيلسي الذي دافعت عنه سنوات عديدة، وأتمنى أن نتمكن من إلهام الأجيال المقبلة لتحقيق الإنجازات الرياضية وتشجيعهم على ممارسة الرياضة باستمرار».
وعبر إدجار ديفيدز عن تطلعه لخوض التحدي في المباراة الأسطورية ومواجهة فريق جون تيري أمام جمهور دبي الرائع، وقال: «نعد الجماهير بأننا سنقدم مباراة تسعدهم وتستحق المشاهدة، ونسعى لأن نعطي الجمهور فرصة للاستمتاع بمنافسات رائعة وحماس كبير، والتعرف على جمال دبي من خلال البطولة».
من جانبه، قال مروان فيلايني إن اللعب إلى جانب «المخضرم» جون تيري في فريق واحد، بعد مسيرة رياضية كانت حافلة بالتنافس والمواجهات المباشرة أمر محفز، وقال: «أعرف تيري من وقت طويل وتواجهت مرات عديدة في الدوري الإنجليزي، حيث كنت ألعب في إيفرتون ومانشستر يونايتد، فيما كان جون يلعب مع تشيلسي، وشهدنا مباريات تنافسية قوية أمام بعضنا البعض، وهذه فرصة أن ألعب جنباً إلى جنب مع لاعب كبير مثل جون تيري، وجميع اللاعبين في الفريقين، وسعيد بأن ألعب في دبي، وأنا على يقين بأن البطولة ستكون رائعة وقوية، ودبي مدينة رائعة أحبها، وسعادتي كبيرة أن أكون جزءاً من هذه المباراة، وضمن فريق هيدج آند ساكس».

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: الإمارات دبي هولندا يوفنتوس جون تيري إنجلترا تشيلسي مجلس دبي الرياضي

إقرأ أيضاً:

«الزعيم» يبدأ حملة الدفاع عن اللقب أمام السد

أبوظبي (الاتحاد)

أخبار ذات صلة داتو ويندسور: «القارة الصفراء» على موعد مع «عصر جديد» 1.06 مليار يورو «القيمة السوقية» لأندية «النخبة الآسيوية»

يقص العين «زعيم آسيا» شريط «دوري أبطال آسيا للنخبة 2024-2025»، باستضافة السد القطري، على استاد هزاع بن زايد، في الساعة الثامنة مساء اليوم، ضمن الجولة الأولى لمجموعة «منطقة الغرب»، وتضم 12 فريقاً وفقاً لتعديل نظام البطولة.
ويبدأ «البنفسج» مشاركته «الآسيوية الـ17»، وحملة الدفاع عن اللقب، بحثاً عن نتيجة إيجابية، ينهي بها صعوبة التفوق أمام السد، حيث التقى الفريقان 3 مرات في البطولة، الأولى أسفرت عن تفوق العين بهدفين في «نسخة 2003»، والتي حصد «الزعيم» لقبها، و«نسخة 2020» التقى الفريقان مرتين، رجحت كفة السد في الأولى برباعية، والتعادل في الثانية.
وإجمالاً، التقى العين الفرق القطرية 17 مرة، فاز 6 مرات، وخسر في 7 لقاءات، وتعادل 4 مرات، وبالتالي فإن مواجهة الليلة تُعد الرابعة أمام السد، واللقاء الـ18 للعين أمام الأندية القطرية، ما يجعلها تحمل طابعاً خاصاً بسبب رغبة «البنفسج» في تأكيد جدارته وتفوقه، لأنه يخوض  النسخة الحالية بوصفه «حامل اللقب»، ويبحث عن التفوق أمام فرق الغرب.
وقعت أندية الإمارات وجهاً لوجه أمام أندية قطر، في 79 مباراة بتاريخ البطولة، فازت أنديتنا بـ29 مباراة، مقابل 33 فوزاً لأندية قطر، فيما حسم التعادل 17 مباراة، بينما سجلت أنديتنا 134 هدفاً، مقابل استقبال 136 هدفاً وتكتب مباراة العين والسد «المواجهة 80» بين فرق البلدين في المسابقة القارية بنظامها القديم والمُستحدث.
ويطمح العين إلى المنافسة في «النسخة الجديدة» من «دوري أبطال آسيا للنخبة»، على أمل الحفاظ على لقبه، حيث يخوض البطولة بروح كبيرة وتدعيمات قوية، بعدما راهن الجهاز الفني على قدرات القادمين من مدرسة أميركا اللاتينية، ويقوده فنياً «المخضرم» الأرجنتيني هيرنان كريسبو.
وحرصت شركة الكرة بنادي العين، على تعزيز قائمة «الزعيم» بـ6 صفقات، وهم الأرجنتيني فيليبي سالوموني الظهير الأيسر لجوراني الباراجواياني، وماتياس سيجوفيا «بوتافوجو البرازيلي»، وماتيو سنابريا الجناح الأيسر لفريق «لانوس الأرجنتيني»، بالإضافة إلى خالد بطي لاعب وسط الوحدة، وسيكو بابا جاساما لاعب وسط البطائح، وفابيوكاردوسو قلب دفاع بورتو البرتغالي، بجانب وجود عدد من أبرز اللاعبين، على رأسهم الدولي المغربي سفيان رحيمي «الفتى الذهبي» لتشكيلة «الزعيم»، وأفضل لاعب في النسخة الماضية وهدافها، و«المتألق» كاكو، و«الهداف الخطير لابا كودجو»، ومن خلفهم «الحارس العملاق» خالد عيسى.
ويتطلع «الزعيم» إلى الفوز أمام السد، من أجل الحصول على دفعة قوية تمنحه الثقة في استكمال المشوار الآسيوي بمعنويات عالية، حتى الوصول إلى منصة التتويج باللقب الثاني على التوالي والثالث في تاريخ مشاركته بدوري الأبطال. 
ويتوقع أن يلعب العين مباراة هجومية منذ البداية، مستغلاً وفرة العناصر أصحاب القدرات الفنية، ويدفع كريسبو بـ 7 لاعبين أجانب في الملعب، بعد تغيير نظام البطولة، والتي أصبحت تسمح بمشاركة الأجانب، وفق النظام المحلي لكل دولة، كما لديه 3 خيارات تبديل أيضاً بلاعبين أجانب، بعد زيادة عدد الأجانب في قائمة المباراة إلى 10 لاعبين، منهم 7 فقط في الملعب.
وعلى الجانب الآخر، يخوض السد هذه النسخة، بحثاً عن اللقب الثالث في تاريخه، بعد التتويج عامي 1989 و2011، ويقود الفريق المدرب الإسباني فيليكس سانشيز باز، والذي تولى المهمة في يوليو الماضي، بعد رحيله عن تدريب الإكوادور، عقب الخسارة أمام الأرجنتين بركلات الترجيح في ربع نهائي كوبا أميركا 2024، والتي تُوج بلقبها «التانجو».

مقالات مشابهة

  • صدمة في الأهلي بعد هروب لاعبة فريق الكرة إلى الدوري السعودي
  • وزير الخارجية: مكافحة الإرهاب من القضايا المهمة التي تجمع مصر وروسيا
  • بدر عبد العاطي: مكافحة الإرهاب من القضايا المهمة التي تجمع مصر بروسيا
  • وزير الخارجية: مكافحة الإرهاب من القضايا المهمة التي تجمع مصر بروسيا
  • مؤسسة قطر منظومة تعليمية تجمع بين التميز الأكاديمي والمعايير العالمية
  • «الزعيم» يبدأ حملة الدفاع عن اللقب أمام السد
  • في إنجاز رياضي تاريخي.. فريق الكرة الشاطئية بالقابضة للمطارات يفوز بكأس بطولة الجمهورية للشركات
  • «الكرة الآسيوية» تدخل حقبة «النخبة» من «الباب الكبير»
  • فريق أو سي بطل ثلاثيات السلة للشباب.. والعامرات وصيفا
  • مصطفى بكري وعادل زيدان يزوران الطالبة فاطمة التي تجمع الخردة لإعالة أسرتها بالأقصر (صور)