قال يوآف غالانت وزير الدفاع الإسرائيلي، إن الشيء الصحيح الذي ينبغي فعله خلال المرحلة الحالية إعادة المحتجزين في قطاع غزة، بحسب ما جاء في «القاهرة الإخبارية» نقلا عن وسائل إعلام إسرائيلية.

تفاصيل تصريحات الدفاع الإسرائيلي 

ووفقا لما جاء في صحيفة «تايمز أوف إسرائيل»، إن «جالانت» أكد دعمه لوقف إطلاق النار في غزة والإفراج عن المحتجزين، قائلا: إنه سيعطي إسرائيل فرصة استراتيجية لمعالجة التحديات الأمنية الأخرى.

وقال في مؤتمر صحفي، إن إعادة المحتجزين إلى وطنهم هو الشيء الصحيح الذي ينبغي فعله، متابعا: «التوصل إلى اتفاق هو أيضا فرصة استراتيجية تمنحنا فرصة كبيرة لتغيير الوضع الأمني ​​على كافة الجبهات». 

ماذا قال لعائلات المحتجزين؟ 

ومن جانب آخر، قال يوآف جالانت لعائلات المحتجزين بغزة، إنه بالرغم من الاتفاق على 90% من البنود فإن دولة الاحتلال تفشل في التوصل إلى تسوية، بحسب وكالات.

كان جالانت على خلاف مستمر مع بنيامين نتنياهو، رئيس الوزراء الإسرائيلي، ووزراء اليمين المتطرف بشأن هذه المسألة، وكان لفترة طويلة الصوت الأعلى في الحكومة لدعم الصفقة، التي يعارضها بعض الآخرين في القيادة، بحسب ما جاء وسائل إعلام إسرائيلية 

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: غزة إسرائيل دولة الاحتلال يوآف غالانت

إقرأ أيضاً:

وزير الدفاع الأمريكي يحذر نظيره الإسرائيلي حال نشوب حربًا على لبنان

حذر لويد أوستن، وزير الدفاع الأمريكي ، نظيره الإسرائيلي يؤاف غالانت من العواقب المدمرة على إسرائيل في حال شنت حربًا على لبنان، وفقًا لـ"روسيا اليوم".

 

المعابر: معبر الكرامة سيعمل غدًا في كلا الاتجاهين نتنياهو: إسرائيل تحتاج لتغيير جذري على الحدود مع لبنان


وقال السكرتير الصحفي لوزارة الدفاع الأمريكية بات رايدر في بيان أن أشار إلى "العواقب المدمرة التي قد يخلفها التصعيد الواسع على شعب إسرائيل ولبنان والمنطقة".


ودعا إلى "ضرورة وقف إطلاق النار واتفاق الرهائن، وأن إسرائيل يجب أن تمنح المفاوضات الدبلوماسية الوقت لنجاحها". 
وقال السكريتر الصحفي للبنتاغون إن أوستن تحدث الأحد مع غالانت في أعقاب الهجوم الصاروخي الباليستي الذي شنه الحوثيين على تل أبيب ووسط قصف مكثف لحزب الله على شمال إسرائيل في الفترة الأخيرة.


وأبلغ مبعوث الرئيس الأمريكي جو بايدن إلى الشرق الأوسط، عاموس هوكستين، وزير الدفاع الإسرائيلي أن الحرب على لبنان لن تعيد أحدا إلى الشمال وأنها ستكون حربا واسعة وطويلة.


وقال غالانت خلال مناقشة أمنية مغلقة جرت ظهر اليوم الاثنين في كيريا في تل أبيب مع رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو "ليس هناك إمكانية للتوصل إلى تسوية.. هناك خيار واحد فقط.. استخدام القوة الكاملة واستخدام كل قوتنا العسكرية بهدف إعادة سكان الشمال".

مقالات مشابهة

  • انتفاضات شعبية في الداخل الإسرائيلي (فيديو)
  • باحثة سياسية: انتفاضات شعبية موسعة في الداخل الإسرائيلي
  • نتنياهو يستعد لإقالة وزير الدفاع جالانت وتوسيع الحكومة لمواجهة التحديات الأمنية
  • وزير الدفاع الأمريكي يحذر نظيره الإسرائيلي حال نشوب حربًا على لبنان
  • وزير الدفاع الإسرائيلي: هناك ضرورة للعمل العسكري على الحدود الشمالية
  • وزير الدفاع الإسرائيلي: الفرص تتضاءل أمام الحل الدبلوماسي مع حزب الله
  • نتنياهو يهدد بإقالة وزير الدفاع يوآف جالانت
  • وزير الدفاع الإسرائيلي يبحث مع نظيره الأمريكي إعادة المحتجزين في غزة 
  • إطلاق نار قرب مكان تواجد فيه ترامب.. لم يكن مستهدفا بحسب المؤشرات الأولية
  • حدث ليلا.. 19 قتيلا في المكسيك وصدمة لأسر المحتجزين في غزة واعتقال 6 أجانب للتأمر على الحكومة بفنزويلا