يستضيف المنتخب الكويتي، مساء الثلاثاء، جاره العراقي في قمة التصفيات الآسيوية المؤهلة لكأس العالم 2026.

وتحمل المباراة ذكريات للمنتخبين اللذان تسيدا القارة الآسيوية في فترة السبعينات والثمانينات، وكان لقائهما يسمى بـ "ديربي الخليج".

وبعد الغزو العراقي على الكويت، توقفت مواجهات المنتخبين خلال فترة التسعينيات، لكنها عادت بعد عودة العراق إلى بطولة كأس الخليج في 2004.

مواجهات تاريخية

الجماهير تتذكر مواجهة المنتخبين الكلاسيكية في نصف نهائي بطولة كأس آسيا 1976 في طهران، والتي انتهت لمصلحة الكويت بنتيجة 3-2.

اللقاء المثير حسمه أسطورة "الأزرق" فتحي كميل في الوقت الإضافي، بعد التعادل بنتيجة 2-2 في الوقت الأصلي.

وكذلك مواجهة "خليجي 5" الشهيرة في بغداد، عام 1979، حيث انتصر المنتخب العراقي على الكويت بنتيجة 3-1، بفضل المتألقين فلاح حسن وهادي أحمد، وتوج ببطولة الخليج.

وكذلك تبقى في الذاكرة مباراة الكويت والعراق في التصفيات المؤهلة لأولمبياد موسكو 1980، عندما انتصر المنتخب الكويتي بطريقة مثيرة بنتيجة 3-2.

لقاء اليوم بطعم مختلف

وبالرغم من التاريخ الحافل، والمواجهات المثيرة، إلا أن لقاء اليوم لا يأتي بنفس الجودة، فالكويت تعيش فترة متراجعة بكرة القدم.

ولكن المنتخب الكويتي يأمل بالعودة للأدوار الحاسمة من التصفيات، بأن يعود بحماس جماهيره، التي ستقف وراءه على استاد جابر الصباح، بتعداد أكثر من 40 ألف مشجع، لمؤازرته كي يهزم العراق ويعيد فرصة التأهل للمونديال.

 

المصدر: سكاي نيوز عربية

كلمات دلالية: ملفات ملفات ملفات الكويت كأس الخليج منتخب الكويت المنتخب الكويتي منتخب العراق المنتخب العراقي الكويت كأس الخليج

إقرأ أيضاً:

استقالة الاتحاد الكويتي بعد أحداث مباراة العراق

قدّم مجلس إدارة الاتحاد الكويتي لكرة القدم استقالته عقب اجتماع طاريء لأعضائه، وجاءت استقالة مجلس إدارة الاتحاد نتيجة للأحداث التي رافقت مباراة العراق في تصفيات كأس آسيا المؤهلة لكأس العالم 2026.

مجلس إدارة الاتحاد الكويتي يقدم استقالته نتيجة لأحداث مباراة العراق 

وجاء بيان الاتحاد الكويتي كالآتي: "استقالة مجلس إدارة الاتحاد الكويتي من منصبه وتكليف الأمين العام بالتكليف بدعوة الجمعية العمومية غير العادية للانعقاد لانتخاب مجلس إدارة جديد واستكمال مدة المجلس الحالي".

وشهدت المباراة فوضى وسوء تنظيم في دخول الجماهير إلى الملعب نتيجة عدم ربط التذاكر بأرقام المقاعد المخصصة لكل فرد، مما أدى إلى دخول عدد كبير من المشجعين إلى الملعب دون وجود تذاكر.

نشرة منتصف اليوم.. الأهلي يهدد بعدم خوض السوبر وإخلاء سبيل فتوح وتحديد موعد مباراة مصر وموريتانيا بعد إخلاء سبيله.. مفاجأة بشأن مشاركة فتوح في السوبر الإفريقي أمام الأهلي

وأقيمت المباراة في أجواء حارة حيث وصلت درجات الحرارة إلى 40 درجة مئوية، ولم تتوفر مياه شرب للجمهور، مما تسبب في وقوع حالات إغماء واختناق بين المشجعين الحاضرين.

وانتهت المباراة التي أقيمت على استاد جابر الدولي بين المنتخبين الكويتي والعراقي بالتعادل السلبي، وذلك ضمن الجولة الثانية من المرحلة الثالثة من التصفيات الآسيوية المؤهلة لكأس العالم 2026.

وبهذا التعادل زاد رصيد منتخب الكويت إلى نقطتين، بينما وصل المنتخب العراقي إلى النقطة الرابعة، مما أدى إلى تساويهما في صدارة الترتيب مع منتخب الأردن وكوريا الجنوبية.

مقالات مشابهة

  • ديربي العظماء.. موعد مباراة ميلان وليفربول الإنجليزي في دوري أبطال أوروبا بذكريات نهائي 2005
  • سبعيني يتولى تدريب منتخب أستراليا للسيدات
  • استقالة الاتحاد الكويتي بعد أحداث مباراة العراق
  • مدرب النصر قلق من مواجهة الغد.. ومدرب الشرطة: سنواجه فريقاً أقوى من المنتخب السعودي
  • مدرب الشرطة العراقي: فريقا الهلال والنصر أقوى من المنتخب السعودي
  • الاتحاد الكويتي لكرة القدم يشهد استقالة جماعية بعد فوضى مباراة منتخب البلاد أمام نظيره العراقي
  • شيخ الأزهر يعزي أمير الكويت في وفاة جابر الصباح رئيس الوزراء الكويتي الأسبق
  • مباراة العراق تهز أركان الاتحاد الكويتي
  • بعد أحداث مباراة الكويت والعراق.. اتحاد الكرة الكويتي يعلن استقالته
  • استقالات جماعية تضرب الاتحاد الكويتي عقب فوضى مباراة العراق