تحقق السلطات الأمنية العراقية في تواجد مولودة في مستشفى العراق الأهلي وسط مدينة بلد، منذ مطلع سبتمبر (أيلول) الجاري، بسبب رفض عائلتها استلامها، لأنهم يعتقدون أن الأم أنجبت ذكراً، وأن المستشفى قامت باستبداله بأنثى.

وتعود بداية القصة إلى ما يبدو أنه خطأ أثناء تسجيل شهادة ميلاد الطفلة، حيث كتبت الموظفة عبارة" ذكر"، وهو ما تتمسك به العائلة في ادعائها، بحسب شبكة "964" العراقية.


من جانبه، قال حسام الحداد مدير المستشفى إن عائلة الفتاة رفضت إجراء فحوصات DNA لقطع الشك باليقين، لذلك تقدّمت المستشفى ببلاغ إلى الشرطة وأصبح الأمر بيد القضاء والأجهزة الأمنية، التي سحبت سيرفرات الكاميرات الخاصة بجميع صالات الولادة والممرات للكشف عن ملابسات هذه القضية.
وأشار إلى أن الأم دخلت إلى صالة العمليات في 1 سبتمبر ليلاً، وأجروا لها عملية قيصرية على يد طبيبة مختصة، لكن كُتبت معلومات المولود الجديد في البيان على أنه ذكر ودخل المولود قسم الخدج وتلقى الرعاية الطبية في الحضانة، لتكتشف المعينة بعد ذلك أن المولود أنثى، وتم إخبار العائلة بذلك، لكنهم رفضوا استلام المولودة الجديدة، مدعين أن ابنهم قد استبدل.
وواصل مدير المستشفى حديثه قائلاً: "نحن ننفي تلك الادعاءات لعدم وجود أي خرق أو عملية اختطاف، فلدينا 36 كاميرا مراقبة ترصد كل شيء بلا توقف، وفي جميع صالات الولادة والممرات، وتم سحب السيرفرات الخاصة بها من قبل الجهات الأمنية التي تواصل التحقيق".
وأشار إلى أنه تم إرسال لجنة خاصة للكشف عن جميع المواليد ومطابقتها مع فحوصات عمليات الولادة التي أجريت في هذه الليلة، وجميعها متطابقة.

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: الهجوم الإيراني على إسرائيل رفح أحداث السودان غزة وإسرائيل الإمارات الحرب الأوكرانية العراق

إقرأ أيضاً:

الأردن يعلن استلام جثمان منفذ هجوم اللنبي

أعلنت وزارة الخارجية وشؤون المغتربين الأردنية، الثلاثاء، استلام جثمان المواطن ماهر الجازي، الذي نفذ هجوما قرب جسر اللنبي الحدودي مع الضفة الغربية، أسفر عن مقتل إسرائيليين.

وأوضحت الوزارة أنه سيتم دفن الجازي في المملكة، بعد تسليم جثمانه لذويه.

وقال الناطق الرسمي باسم الوزارة، سفيان القضاة، في تصريح لوكالة الأنباء الأردنية "بترا"، إن الوزارة "وبالتنسيق مع الجهات المعنية في المملكة، تواصل جهودها للإفراج عن المواطنين الأردنيين مصلح العودات، وحسين النعيمات".

وأضاف أن الاثنين "محتجزين جراء حادثة إطلاق النار التي وقعت في الجانب الفلسطيني من جسر الملك حسين، الذي تسيطر عليه إسرائيل، في الثامن من سبتمبر الجاري".

وفي الثامن من سبتمبر الجاري، قُتل 3 حرّاس إسرائيليين عند معبر اللنبي بين الضفة الغربية والأردن، برصاص الجاري الذي وصل من المملكة، وأرداه الجيش الإسرائيلي.

ويأتي هذا الهجوم الذي قل مثيله على المعبر الحدودي، وسط تصاعد وتيرة العنف في الضفة الغربية، حيث ينفّذ الجيش الإسرائيلي عمليات عسكرية واسعة النطاق في قطاع غزة منذ 11 شهر.

وقال الجيش الإسرائيلي إن المهاجم وصل إلى منطقة المعبر على متن شاحنة كان يقودها "من جهة الأردن"، مضيفا أنه "خرج من الشاحنة وأطلق النار على قوات الأمن الإسرائيلية العاملة على الجسر".

وأضاف الجيش في بيانه أن "3 مدنيين إسرائيليين قتلوا نتيجة للهجوم"، قبل أن يوضح لاحقا لوكالة فرانس برس أن القتلى مدنيون يعملون "حراس أمن"، وليسوا من عديد الجيش أو الشرطة.

وكانت عمّان قد أعلنت أن ما قام به منفّذ الهجوم هو "عمل فردي".

وقالت وزارة الداخلية الأردنية في بيان حينها، إن "التحقيقات الأوليّة في حادثة إطلاق النار في الجانب الآخر من جسر الملك حسين، أكّدت أن مطلق النار مواطن أردني اسمه ماهر ذياب حسين الجازي، من سكان منطقة الحسينية في محافظة معان" جنوب عمّان.

وأضافت أن هذا الهجوم " عمل فردي والتحقيقات مستمرة"، مشيرة إلى انه يجري "التنسيق بين الجهات المعنيّة لاستلام جثة منفذ العملية، ليصار إلى دفنها في الأردن".

وجسر اللنبي المعروف أيضاً باسم جسر الملك حسين، معبر حدودي يستخدمه خصوصا الفلسطينيون للسفر إلى الأردن ومنه إلى الخارج.

ويدير المعبر حراس أمن من شركة خاصة، إلى جانب قوات الأمن الإسرائيلية.

مقالات مشابهة

  • إعلان أردني رسمي بشأن ‘‘ماهر الجازي’’ منفذ عملية معبر اللنبي التي أودت بحياة 3 إسرائيليين
  • الأردن يعلن استلام جثمان منفذ هجوم اللنبي
  • مفاجأة مدوية في سبب تأخير تسليم درع الدوري المصري
  • السلطات الأمنية بـ ردفان ترفض توجيهات محافظ لحج بخصوص إعادة فتح محطات الغاز
  • UNRWA .. رابط فحص كابونة الوكالة شهر 9 2024
  • المطار الأكثر هدوءا في العالم يستقبل 7 ركاب يوميا.. لسبب غريب
  • أشرف غريب يكتب: أعظم ما في تجربة سيد درويش
  • لسبب صادم.. هؤلاء الأشخاص يجدون صعوبة في فقدان الوزن (ما القصة؟)
  • تحقيق سري يكشف الثغرات الأمنية التي مهدت لمحاولة اغتيال ترامب
  • رئيس وزراء الهند يستقبل المولود الجديد للبقرة المقدسة في مقر الحكومة (شاهد)