تضرب عدة أزمات مختلف دول العالم حاليا وتشمل زلازل وفيضانات وحرائق في مناطق مختلفة في العالم في أوروبا وآسيا وأمريكا الشمالية والجنوبية في ظل التغيرات المناخية الحادثة.

حرائق في أوروبا

شهدت إسبانيا والبرتغال واليونان حرائق في شهر يوليو الماضي الذي كان أسخن شهر يوليو على وجه الأرض بحسب بيان صادر عن الأمم المتحدة أصدرته اللجان الخاصة بالمناخ فيها وأدت الحرائق في اليونان للوفيات فيما كان أصعبها في إسبانيا التي تعاني من التصحر بنسبة 75% لذا ظلت الحرائق فيها فترة طويلة مع اللجوء لاستخدام المروحيات وإغلاق الطرق الرئيسية ولكن لم تظهر وفيات في هذه الحرائق المختلفة بحسب البيانات الحكومية حيث استعدت الدول لتكرار هذه الظواهر فيها بشكل سنوي.

فيضانات تجتاح العالم

ضربت الفيضانات اليابان والصين والنرويج وأحدهم في النرويج الذي جاء بعد سقوط أمطار غزيرة شديدة في البلاد وتستمر الفيضانات حتى الجمعة المقبلة مع إجلاء البلاد أكثر من 7000 فرد تخوفا من إصابتهم بمكروه وسط إعلان حالة الطوارئ جنوب البلاد في المناطق المتضررة دون الإعلان عن وفيات ونفس الأمر كان في الصين لكنها شهدت وفيات واختفاء عشرات الأشخاص في ظل إعلان حالة الطوارئ الجزئية في البلاد.

20 هزة زلزال في يوم واحد في تركيا

شهد شرق تركيا 20 هزة أرضية مختلفة بعد هزة أرضية أخرى ضربت قبرص دون الإعلان عن إصابات ووفيات ولكن شعر سكان محافظ دمياط في مصر بزلزال قبرص دون الإعلان عن أي إصابات في الأوراح والخسائر.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: زلزال فيضان فيضانات الصين

إقرأ أيضاً:

حرائق هائلة في البرتغال تودي بحياة 7 أشخاص وتستدعي تدخل إسبانيا والمغرب

قُتل سبعة أشخاص في البرتغال منذ نهاية الأسبوع الماضي نتيجة للطقس الحار الذي يؤثر على البلاد. وأعلنت أكثر من 50 بلدية في تسع مقاطعات عن وصول الحرائق إلى أقصى درجات الخطورة، مما صعّب عملية السيطرة عليها. وقد استدعى الوضع تدخل دول مجاورة مثل إسبانيا والمغرب للمساعدة في مكافحة الحرائق.

اعلان

تستمر الحرائق في الاشتعال في شمال ووسط البرتغال، حيث تركز فرق الدفاع المدني جهودها بشكل خاص في منطقة أفيرو، على الرغم من أن الوضع في هذه المنطقة يبدو أكثر استقرارًا.

في "سييفر دو فوغا" و"ألبرجاريا-أ-فيلها"، اقتربت الطواقم من إخماد الحرائق، بعد أن عمل أكثر من ألف عنصر من الدفاع المدني باستخدام 320 مركبة صباح الأربعاء.

أفاد جواو أوليفيرا، المسؤول في بلدية "ألبرغاريا-أ-فيلها"، لوكالة "لوسا" بأن السيطرة على الحريق قد اقتربت من الاكتمال، مشيراً إلى أن النيران قد ألحقت الضرر بأكثر من 40 منزلاً.

اندلع الحريق في بلدية "أوليفيرا دي أزيميس" عند الساعة السادسة صباحًا، حيث عمل 400 عنصر من الدفاع المدني على السيطرة عليه.

إجلاء المنازل في غوندومار

تجري عملية إخلاء للمنازل في منطقة "برانزيلو" في "ميلريس"، الواقعة ضمن حدود بلدية "غوندومار"، بسبب الحرائق المستمرة في منطقة "بورتو"، حسبما أفاد المسؤولون. ويشارك أكثر من 170 رجل إطفاء في جهود إخماد الحريق.

وقال عمدة "غوندومار" ماركو مارتينز إن مكافحة الحرائق كانت صعبة للغاية بسبب تعدد الجبهات النشطة.

حرائق غابات قرب سيفير دو فوغاBruno Fonseca/APالمغرب يرسل طائرتين ورجال الإطفاء الإسبان يتوجهون للبرتغال

ومن المتوقع أن يصل 230 رجل إطفاء من إسبانيا إلى البرتغال يوم الأربعاء للمساعدة في مكافحة حرائق الغابات.

كما سيساعد المغرب القوات البرتغالية عن طريق إرسال طائرتين من نوع "كنادير".

Relatedالبرتغال تنشد المساعدة لإخماد حرائق مدمرة أتت على الأخضر واليابسانسحاب طواقم الإطفاء في كولومبيا البريطانية مع اشتداد الحرائقأربع طائرات وعشرات من رجال الإطفاء في قلب معركة مكافحة حرائق الغابات بألمانيا

وكانت وزيرة الإدارة الداخلية في البرتغال مارغريدا بلاسكو، قدمت طلبا إلى نظرائها في إسبانيا والمغرب بموجب الاتفاقيات القائمة بينهم، وذلك حسب وكالة لوسا التي نقلت عن مصدر من الوزارة.

وجهزت المفوضية الأوروبية ثماني طائرات لمكافحة الحرائق، لتفعيل آلية الحماية المدنية للاتحاد الأوروبي التي طلبتها البرتغال.

قتلى وإصابات واحتراق مساحات شاسعة

تسببت الحرائق في مقتل سبعة أشخاص منذ نهاية الأسبوع الماضي، بينهم أربعة رجال إطفاء وثلاثة مدنيين.

كما أسفرت الحرائق التي اجتاحت المناطق الشمالية والوسطى من البلاد منذ يوم الأحد عن إصابة أكثر من 40 شخصًا، اثنان منهم في حالة خطيرة، بالإضافة إلى تدمير عشرات المنازل.

حرائق غابات قرب سيفير دو فوغاBruno Fonseca/AP

تجاوزت المساحة التي التهمتها النيران في البر الرئيسي للبرتغال منذ يوم الأحد 62 ألف هكتار (620,000 دونم)، وفقًا لنظام كوبرنيكوس الأوروبي.

وأعلنت الحكومة حالة الطوارئ في جميع المناطق المتضررة من الحرائق في الأيام الأخيرة.

شارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية اندلاع حرائق في شمال إسرائيل بعد هجمات صاروخية من لبنان مقتل 4 أشخاص في حرائق غابات اجتاحت مناطق سكنية في لوغانسك الحرائق تلتهم جنوب كاليفورنيا ورجال الإطفاء يتسابقون مع الزمن لإخمادها رجل إطفاء وفاة إسبانيا البرتغال المغرب حرائق غابات اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next عاجل. قصف إسرائيلي يستهدف مدرسة نازحين في غزة.. وهجوم ثان بكبسة زر يطال أجهزة اتصال لاسلكي بمدن لبنانية يعرض الآن Next عاجل. هجوم إسرائيلي جديد يستهدف لبنان: انفجارات في أجهزة اتصالات لاسلكية تسفر عن قتلى وجرحى يعرض الآن Next كشمير تبدأ أول انتخابات محلية بعد خمس سنوات من إلغاء الحكم الذاتي يعرض الآن Next ما حقيقة تورط شركة "غولد أبولو" التايوانية بتفجير أجهزة "بيجر" التي يستخدمها حزب الله؟ يعرض الآن Next خطوة غير مسبوقة من عضو مؤسس.. هولندا تطلب الانسحاب من نظام الهجرة واللجوء الأوروبي اعلانالاكثر قراءة ماذا نعرف عن جهاز "البيجر" الذي اخترقته إسرائيل بلبنان ودمشق وأصاب نحو 2800 مدني ومن عناصر حزب الله؟ ظهرت في 15 دولة.. هذا ما نعرفه عن سلالة فيروس كوفيد-19 الجديدة مقتل 11 وإصابة آلاف بتفجير أجهزة اتصال تابعة لحزب الله في لبنان وسوريا.. وإسرائيل تحذر من عاقبة الرد مصر تراقب "العبث" الإثيوبي في سد النهضة ولن تتنازل عن متر مكعب واحد من المياه بعد دعمها لفلسطين.. منظمة أوقفوا معاداة السامية تختار غريتا تونبرغ كشخصية معادية لليهود لهذا الأسبوع اعلان

LoaderSearchابحث مفاتيح اليوموفاةلبنانحزب اللهانفجارروسياإسرائيلإيطالياأمطارالصينالمفوضية الأوروبيةالاتحاد الأوروبيفيضانات - سيول Themes My Europeالعالمالأعمالالسياسة الأوروبيةGreenNextالصحةالسفرالثقافةفيديوبرامج Services مباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعوناالنشرة الإخباريةCopyright © euronews 2024

مقالات مشابهة

  • رجال الإطفاء يخمدون أحد أسوأ حرائق الغابات في البرتغال
  • 15 قتيلاً وتدمير آلاف الدونمات جراء حرائق بيرو منذ يوليو
  • المغرب يستجيب لطلب البرتغال ويمدها بطائرات لمواجهة حرائق ضخمة للغابات
  • حرائق هائلة في البرتغال تودي بحياة 7 أشخاص وتستدعي تدخل إسبانيا والمغرب
  • المغرب يرسل طائرتين لإطفاء حرائق الغابات في البرتغال
  • حرائق الغابات تجتاح البرتغال..7 ضحايا وتعليق محدود لحركة القطارات
  • حرائق الغابات تصل إلى 54 ومصرع 7 أشخاص في البرتغال
  • التمويل المناخي وتخزين الطاقة.. الإعلان عن أهداف "كوب29"
  • حرائق مدمرة في بيرو.. مصرع 15 شخصا واندلاع النيران بجميع أنحاء البلاد
  • لأسباب غير معروفة.. نشوب سلسلة من حرائق الغابات في البرتغال