الوطن:
2024-09-17@09:23:30 GMT

إزالة 9 حالات تعد على الأراضي الزراعية في الشرقية 

تاريخ النشر: 10th, September 2024 GMT

إزالة 9 حالات تعد على الأراضي الزراعية في الشرقية 

قال المهندس حازم الأشموني، محافظ الشرقية، استمرار تنفيذ المرحلة الثالثة من الموجة الـ 23 لإزالة التعديات المخالفة على الأراضي الزراعية وأملاك الدولة بنطاق المحافظة، تنفيذًا لتوجيهات رئيس الجمهورية بالحفاظ على أملاك الدولة وإزالة التعديات عليها وفرض هيبة الدولة على أراضيها.

قطع المرافق العامة عن المنازل المخالفة

أوضح محافظ الشرقية أن الأجهزة التنفيذية، بالتنسيق مع الأجهزة الأمنية، قامت بقطع المرافق العامة عن المنازل المُقامة بالمخالفة على أملاك الدولة، وأسفرت الحملة عن إزالة 8 حالات تعدٍ بمساحة 1653 مترًا مباني، و9 حالات تعدٍ بمساحة 82 فدانًا و14 قيراطًا على الأراضي الزراعية بنطاق المحافظة.

تطبيق القانون على المخالفات

وأكد محافظ الشرقية أن المحافظة بكافة أجهزتها لن تدخر جهدًا في تطبيق القانون على المتعدين على الأراضي الزراعية وأملاك الدولة، والتصدي لأي محاولة للبناء العشوائي بدون ترخيص وفرض هيبة الدولة، واتخاذ كافة الإجراءات القانونية لعدم عودة التعديات مرة أخرى بعد إزالتها، لافتًا إلى تكثيف حملات المتابعة التي يشنها رؤساء المراكز والمدن يوميًا في مختلف مراكز المحافظة.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الشرقية إزالة تعديات أراضي زراعية على الأراضی الزراعیة

إقرأ أيضاً:

إزالة 10 حالات تعد على أملاك الدولة بالبحيرة

أسفرت حملات إزالة التعديات علي الأراضي الزراعية واملاك الدولة، التي نفذتها الوحدات المحلية  بمدن وقري محافظة البحيرة ،عن إزالة 10 حالات تعد على مساحة 2180 متر مربع بنطاق 6 مراكز عبارة عن إزالة 3 حالات تعد بمساحة 990 م2 عبارة عن مبانى بالطوب الأبيض والأسمنت وسملات خرسانية بأبو حمص ،حالتي تعد بمساحة 500 م2 عباره عن أسوار طولية وعرضية بالدلنجات.

 كذلك حالتي تعد بمساحة 290 م2 عبارة عن شدات خشبية برشيد، حالة تعد بمساحة 150 م2 عبارة عن مبنى بالطوب الأبيض والأسمنت بالرحمانية، حالة تعد بمساحة 150 م2 عبارة عن مبنى من الطوب البلوك بوادي النطرون.

 حالة تعد بمساحة  100 م2 عبارة عن أسوار طولية وعرضية بكوم حماده.

ومن جانبها وجهت الدكتورة جاكلين عازر - محافظ البحيرة، بتكثيف الحملات ضمن المرحلة الثالثة والأخيرة من الموجة 23 لإزالة التعديات على الأراضي أملاك الدولة والأراضي الزراعية، والمرور على الأراضي المستردة لمنع التعدي عليها مرة أخرى بالتنسيق مع كافة الجهات المعنية للحفاظ على حق الدولة والشعب وحماية الرقعة الزراعية مع إتخاذ الإجراءات القانونية تجاه المخالفين.

مقالات مشابهة

  • محافظ الفيوم: إزالة 246 حالة تعدٍ بالبناء على الأراضي الزراعية بمساحة 12 فدانا خلال شهر أغسطس
  • التنمية المحلية تتابع جهود المنيا في إزالة التعديات على البناء المخالف
  • إزالة 10 حالات تعد على أملاك الدولة بالبحيرة
  • إزالة 27 حالة تعدٍ على الأراضي الزراعية بالفيوم
  • وزيرة التنمية المحلية: إزالة 1935 حالة تعدى على الأراضي الزراعية والمباني المخالفة
  • «التنمية المحلية»: إزالة 1935 حالة تعد على الأراضي الزراعية والمباني المخالفة
  • محافظ أسيوط: إزالة 16 حالة تعد على أراضي أملاك الدولة بمركزي البداري ومنفلوط   
  • إزالة 159 حالة تعد على الأراضى الزراعية بالمنيا
  • ضمن الموجة 23.. المنيا تزيل 159 حالة تعدٍ على الأراضي الزراعية
  • محافظ المنيا: إزالة 159 تعديا على الأراضي الزراعية وأملاك الدولة