يقيم المركز القومي للسينما برئاسة مدير التصوير د حسين بكر العرض الأول للفيلم الوثائقي «الطير المسافر بليغ.. عاشق النغم» بالتعاون مع الادارة العامة للنشاط الثقافي والفكري بدار الاوبرا المصرية، وذلك يوم الخميس الموافق 12 سبتمبر في تمام الساعة 8 مساء بالمسرح الصغير بدار الأوبرا المصرية.

وفيلم «الطير المسافر بليغ.

. عاشق النغم» من إنتاج المركز القومي للسينما ، إخراج وتصوير مدير التصوير حسين بكر، وفكرة وسيناريو الناقدة السينمائية فايزة هنداوي، مونتاج كلاً من المونتيرة منار حسني وغادة سراج ونسمة مصطفى، أما تصميم المناظر، فقد صممه شادي العناني، فيما تولت منيرة محمد فهيم إدارة الإنتاج. الموسيقى التصويرية للفيلم من تأليف الدكتور أحمد عاطف، والجرافيك من تصميم أحمد السرجاني، وقام بمكساج الفيلم إبراهيم عبدالعزيز، وتصحيح الألوان طارق نظير، وتصميم البوستر هيثم الباجوري.

تفاصيل فيلم «بليغ.. عاشق النغم»

ويقدم الفيلم رحلة شيّقة في حياة الملحن بليغ حمدي  الذي صنع ألحاناً خالدة تزينت بها أصوات عمالقة الغناء العربي، مثل أم كلثوم وعبد الحليم حافظ ووردة الجزائرية.

يركز الفيلم على مراحل مهمة من مسيرته الفنية، بدءاً من بداياته وحتى ذروة إبداعاته، مع تسليط الضوء على علاقاته المهنية التي ساهمت في تشكيل موسيقاه الفريدة.

يعتمد العمل على مواد أرشيفية، إضافةً إلى مقابلات مع شخصيات مؤثرة من نجوم الغناء والموسيقي والسينما في حياة بليغ حمدي، والفيلم ليس فقط استعادةً لذكريات هذا الموسيقار الفذ، بل أيضاً نافذة جديدة لفهم أعمق لتأثيره على الموسيقى العربية.

محمود عبد الشكور يدير صالون ثقافي عن بلغ حمدي

وعقب عرض الفيلم يقام صالون ثقافي بمشاركة الدكتور أشرف عبدالرحمن والصحفي محمد دياب، يدير الصالون الناقد محمود عبدالشكور، ويتخلل الصالون عزف عود لبعض ألحان الموسيقار الراحل بليغ حمدي.

ويأتي عرض الفيلم بحضور مجموعة من السينمائيين والإعلاميين والصحفيين، وعدد من قيادات وزارة الثقافة المصرية ، والدعوة عامة ومجانية للجمهور ومحبي السينما لحضور عرض الفيلم.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: بليغ حمدي المركز القومي للسينما دار الأوبرا المصرية

إقرأ أيضاً:

حقيقة عودة جينيفر لوبيز وبن أفليك بعد طلبها الطلاق رسميًا

ظهرت الممثلة الأمريكية ذات الأصول اللاتينية جينيفر لوبيز وزوجها السابق بن أفليك علنًا لأول مرة منذ انفصالهما.

وبحسب موقع E News ، خرجت جينيفر لوبيز وأفليك برفقة أطفالهما في رحلة عائلية في لوس أنجلوس في 14 سبتمبر بعد أكثر من ثلاثة أسابيع من تقديم ممثلة Hustlers طلبًا للمحكمة لإنهاء زواجهما .

وظهرأفليك وجينيفر لوبيز وهما يدخلان إلى فندق مع أصغر أطفاله من زوجته السابقة جينيفر جارنر، سيرافينا أفليك، البالغة من العمر  15 عامًا، وصامويل أفليك صاحب لـ 12 عامًا، وتوأم جينيفر لوبيز ماكس وإيمي  ، 16 عامًا، من زوجها السابق مارك أنتوني .

وظهر، الذي ارتدى قميصًا أزرق اللون بأزرار وبنطال جينز وحذاء نايكي، برفقة جينيفر لوبيز، التي ارتدت قميصًا أسود قصيرًا وبنطال جينز أزرق غامق عالي الخصر، داخل سيارة رياضية، مع وجود الممثل في مقعد السائق ومغنية "Let's Get Loud" تجلس بجانبه.

تواصلت E News مع ممثلي النجمين للتعليق على حالة علاقتهما ولكن لم تتلق أي رد، وكانت جينيفر لوبيز، البالغة من العمر 55 عامًا، تقدمت بطلب للطلاق من بن أفليك، صاحب الـ 52 عامًا، بعد أكثر من عامين من زواجهما في لاس فيجاس بعد تجدد قصة الحب التي نشبت بينهما قبل عقد من الآن، وفي طلبها، أشارت جينيفر لوبيز إلى أن الزوجين انفصلا في أبريل الماضي.

 

وخرج الممثل - الذي لديه أيضًا ابنة اسمها فيوليت أفليك ، 18 عامًا، من جارنر بصحبة جينيفر لوبيز في نزهة عائلية بعد حوالي أسبوع من ظهور الممثلة على السجادة الحمراء بمفردها في العرض الأول لفيلم Unstoppable في مهرجان تورنتو السينمائي الدولي لعام 2024 ، والذي شارك في إنتاجه الفائز بجائزة الأوسكار بن أفليك، والذي بقي في لوس أنجلوس .

حضر أحد المنتجين المشاركين، وهو صديقه القديم مات ديمون ، العرض الأول والذي ظهر يتحدث مع جينيفر لوبيز ويبدو كما لو كان يواسيها ممسكًا بيدها في حفلة بعد العرض .

وعلى الرغم من غياب آفليك، أشار مخرج فيلم Unstoppable ويليام جولدنبرج إلى أنه لا يوجد أي حرج بين الممثلين وطاقم العمل بسبب انفصال الزوجين السابقين، وقال في العرض الأول: "لقد كان الأمر دائمًا يتعلق بالفيلم، وهذا أمر شخصي بالنسبة لهم. لقد ركزنا فقط على الفيلم وعلى الجائزة".

 

نظرة على علاقة أفليك ولوبيز في الصور...

مقالات مشابهة

  • هشام ماجد يتنازل عن المركز الأول لفيلم "عاشق"
  • بإيرادات باهظة.. فيلم "عاشق" يحتل المركز الأول
  • حقيقة عودة جينيفر لوبيز وبن أفليك بعد طلبها الطلاق رسميًا
  • فرقة الجمعية المصرية تقدم "النص التاني من الطريق" في اليوم الافتتاحي لمهرجان مسرح الهواة
  • أحمد حاتم يحتل المركز الأول في شباك التذاكر بمليون و300 ألف جنيه
  • الأربعاء.. القومي للسينما يقيم حفل اعلان الفائزين بمسابقة "مونودراما الصورة"
  • «القومي للسينما» ينظم حفلا لإعلان الفائزين في مسابقة مونودراما الأربعاء
  • في اليوم الرابع.. فيلم "عاشق" يحتل المركز الأول
  • 5.5 مليون جنيه إيرادات فيلم «عاشق» في دور العرض السينمائي خلال 4 أيام
  • الأربعاء.. القومي للسينما يفتتح أسبوع أفلام التراث المصري بمكتبات مصر المتنقلة