شاركت سفيرة المملكة العربية السعودية لدى الولايات المتحدة، ريما بنت بندر آل سعود، في قمة حوار الشرق الأوسط - أمريكا (MEAD)، في واشنطن العاصمة بمشاركة إسرائيليين.

وبحسب صحفية "تايمز أوف إسرائيل" فإن السفيرة ظهرت في نفس الوقت مع العديد من كبار المسؤولين الإسرائيليين، تزامنا مع تأجيل الجهود الرامية إلى التوصل إلى اتفاق تطبيع بوساطة أمريكية وسط الانتخابات الأمريكية ولكن يمكن تجديدها بعد ذلك.



وقالت الصحفية إن "آل سعود شاركت في ندوة وألقت كلمة ملهمة إلى جانب السفيرين المغربي والبحريني لدى الولايات المتحدة، فيما يُحظر حاليًا نشر محتوى الندوة وصورها، على الرغم من أن وسائل الإعلام الإسرائيلية أشادت بخطابها".

يذكر أن الخارجية السعودية لم يصدر عنها أو عن السفارة السعودية لدى واشنطن، أو السفيرة، أي معلومات تتعلق بالحدث، أو بمشاركتها فيه.


وتشير الأنباء إلى أن رئيس حزب "المعسكر الرسمي" المعارض داخل الاحتلال الإسرائيلي، بيني غانتس، شارك في القمة. وقال خلالها إن "السعودية هي الدولة الوحيدة التي تعرضت لهجوم إيراني بالمسيّرات، كالتي واجهته إسرائيل قبل نحو 5 أشهر".

تستشهد وسائل الإعلام العبرية بمسؤول إسرائيلي كبير لم تذكر اسمه يتكهن بإمكانية إبرام صفقة تطبيع في فترة البطة العرجاء بين انتخابات 5 تشرين الثاني/ نوفمبر وتنصيب الرئيس الأمريكي الجديد في 20 كانون الثاني/ يناير، مع التأكيد على أن هذا يتطلب وقف إطلاق النار في غزة ونوعًا من الرؤية لحل القضية الفلسطينية.

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي صحافة صحافة إسرائيلية صحافة إسرائيلية الاحتلال امريكا الاحتلال سفيرة السعودية صحافة إسرائيلية صحافة إسرائيلية صحافة إسرائيلية صحافة إسرائيلية صحافة إسرائيلية صحافة إسرائيلية صحافة صحافة صحافة سياسة سياسة صحافة صحافة صحافة صحافة صحافة صحافة صحافة صحافة صحافة صحافة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة

إقرأ أيضاً:

إعلام عبري: حماس تستعد للمرحلة المقبلة من الحرب

سرايا - -ذكرت قناة كان الإسرائيلية، الأحد، أن حركة حماس تستعد للمرحلة المقبلة من القتال في قطاع غزة، وأن نسبة إعادة تأهيل التنظيم بالقطاع أعلى من نسبة تفكيك قدراته العسكرية.


مقالات مشابهة

  • واشنطن: التحقيقات الأولية بشأن عائشة نور لا تبرئ إسرائيل
  • واشنطن: الولايات المتحدة ليست مستعدة لرفع القيود المفروضة على أوكرانيا
  • إعلام عبري : إسرائيل في أقرب لحظة للحرب مع حزب الله
  • إسرائيل تخترق أمن الولايات المتحدة.. وأمريكا ترد بعقوبات مشددة
  • إعلام عبري: إقالة جالانت في خضم الحرب ستؤدي إلى زلزال في إسرائيل
  • إعلام عبري : ساعر وزيرا للدفاع بدلا من غالانت
  • النعماني يستقبل سفيرة المملكة المتحدة
  • وزير الخارجية يلتقي سفيرة المملكة المتحدة
  • إعلام عبري: الحوثيون وصلوا إلى سوريا ويستعدون لمرحلة جديدة ضد إسرائيل
  • إعلام عبري: حماس تستعد للمرحلة المقبلة من الحرب