استقبلَ المستشار عبد الراضي صِديق رئيس هيئة النيابة الإدارية، صباح اليوم الثلاثاء المستشار عدنان فنجري، وزير العدل وذلك بمقر مجمعِ النيابات الإدارية بالقاهرة الجديدة.

رئيس هيئة قضايا الدولة يستقبل وفدًا من النيابة الإدارية.. تفاصيل الأزهر يشارك في معرض كتاب نادي مستشاري النيابة الإدارية

ورافق  زيارته وفد قضائي كل من: المستشار وفاء حرز مساعد الوزير لقطاع التفتيش القضائي، والمستشار أحمد خيري مساعد الوزير لشئون المكتبِ الفني، والمستشار عمرو فوزي عضو المكتب الفني للوزير.

 

جاء ذلك في حضور كلٍّ من: المستشار سعد مزيد من التقدم  النائب الأول وعضو المجلس الأعلى للنيابة الإدارية والمستشارة وفاء مصطفى، والمستشار الدكتور عبد الله قنديل، والمستشار ممدوح العروسي، والمستشار حمدي سالم جبر، والمستشار سلطان السلاموني وأعضاء المجلس الأعلى للنيابة الإدارية، والمستشار الدكتور محمد أبو ضيف  الأمين العام للمجلس الأعلى للنيابة الإدارية.

وحرصَ المستشار عدنان فنجري وزير العدل، على التأكيد على دعم الوزارة للنيابة الإدارية ولكافة الجهات والهيئات القضائية، بما يمكنها من أداء رسالتها السامية وتحقيق العدالة الناجزة.

ومن جانبه مرحبا تقدم المستشار عبد الراضي صِديق رئيس الهيئة، بالشكر والتقديرِ للمستشار وزير العدل، على زيارته الكريمة ودعمه المستمر والمتواصل للنيابة الإدارية في كافةِ المجالات.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: هيئة النيابة الإدارية عدنان فنجري مجمع النيابات الإدارية بالقاهرة الجديدة القاهرة الجديدة المكتب الفني للنیابة الإداریة النیابة الإداریة وزیر العدل

إقرأ أيضاً:

النيابة الإدارية تحتفي بمرور سبعين عامًا على تأسيسها

نشرت هيئة النيابة الإدارية، منشورا عبر صفحتها على موقع "فيسبوك" تحتفي فيه بمرور سبعون عاما في محراب العدالة.


وجاء في المنشور، أن منذ أن تأسست النيابة الإدارية في مثل هذا اليوم منذ سبعين عامًا وهي تباشر رسالتها المقدسة التي قامت من أجلها بوجود كيان مستقل يتمتع بالحيدة والنزاهة، يتولى مكافحة الفساد المالي والإداري داخل مؤسسات الدولة، مع دور آخر لا يقل أهمية، يتمثل في حماية الموظف العام من فساد أو تعنت رؤساءه، نظرًا لما تتمتع به النيابة الإدارية كهيئة قضائية من استقلال تام عن السلطة التنفيذية.

وتقف الدولة المصرية بكافة مؤسساتها ومن خلال رؤية متكاملة نحو الارتقاء بمستوى الأداء الإداري والحفاظ على المال العام، وتعزيز النزاهة والشفافية والمساءلة، بما يكفل مكافحة الفساد وتحقيق التنمية المستدامة. إذ تمكنت الدولة المصرية من الانتهاء من الاستراتيجية الأولى والثانية لمكافحة الفساد، وبدأت في الاستراتيجية الثالثة ٢٠٢٣ - ٢٠٣٠ التي صاغت رؤيتها في إطار ثلاثة محددات أساسية هي "المشاركة والشمول والشفافية"، ومن خلال رؤية عامة نحو "بيئة وطنية نزيهة تكافح الفساد".

وتولي النيابة الإدارية اهتمامًا بالغًا بحق المواطن الدستوري في الشكوى، فجرى العمل على استحداث العديد من آليات تلقي شكاوى المواطنين، روعي فيها تنوعها وإتاحتها لأكبر شريحة من المواطنين على اختلاف المستوى الثقافي أو التعليمي، بداية من الوسائل التقليدية المتمثلة في الحضور الشخصي أو خدمات إرسال الشكوى بالبريد العادي، أو الإبلاغ من خلال الخط الساخن ١٦١١٧، مرورًا بالوسائل الحديثة المتمثلة في:
- البريد الإلكتروني الرسمي لمنظومة الشكاوى [email protected]
- الرقم المخصص على تطبيق "WhatsApp": ٠١٠٥٠٦٠١٨٨٨
- الرقم المخصص على تطبيق "Telegram": ١٤١١
- الرقم المخصص للرسائل القصيرة التفاعلية: ١٤١١
- من خلال تطبيق "الشكاوى الحكومية وقياس الأداء".

وتؤكد النيابة الإدارية أن كافة تلك الجهود المؤسسية تتكامل بتعزيز دور المواطن الإيجابي في الإبلاغ عن وقائع الفساد التي يتصل علمه بها، فمصر اليوم لا مكان فيها لفاسد ولا يوجد من هو فوق القانون، والدولة المصرية بأسرها تقف بكل مؤسساتها وأجهزتها في مواجهة الفساد والمفسدين؛ تنفيذًا للاستراتيجية الوطنية لمكافحة الفساد بمراحلها المختلفة، والاستراتيجية الوطنية للتنمية المستدامة ورؤية مصر ٢٠٣٠ والتي يرعاها فخامة السيد الرئيس/ عبد الفتاح السيسي – رئيس الجمهورية.

 

مقالات مشابهة

  • وزير الإسكان يستقبل السفير البريطانى بالقاهرة للتهنئة بتوليه حقيبة الإسكان.. وبحث سبل تعزيز التعاون المشترك بين البلدين
  • رئيس جامعة بنها يستقبل وزير التخطيط والمتابعة والإصلاح الإداري الأسبق
  • رئيس الوزراء المصري يستقبل وزير الصناعة والثروة المعدنية
  • النيابة الإدارية تحتفي بمرور سبعين عامًا على تأسيسها
  • رئيس الوزراء المصري يستقبل وزير المالية
  • رئيس الوزراء المصري يستقبل وزير الاستثمار
  • رئيس الوزراء المصري يستقبل وزير التجارة
  • بعد حادث قطارى الشرقية.. 8 توصيات للنيابة الإدارية تحد من هذه الحوادث
  • وزير الإسكان يتفقد ربط روافع المياه ومحطة التنقية بالقاهرة الجديدة
  • وزير الإسكان يتفقد بشكل مفاجئ سير عمل روافع مياه الشرب بالقاهرة الجديدة