تابع المهندس عادل النجار محافظ الجيزة حملات جهاز السرفيس والنقل الجماعي للقضاء على مخالفات تقسيم خطوط السير لتخفيف العبء عن كاهل المواطنين وضبط المخالفين واتخاذ الإجراءات القانونية حيالهم.
وأكد محافظ الجيزة أنه تم تنظيم ١٢ حملة رئيسية مكبرة من خلال جهاز السرفيس والنقل الجماعى بمعاونة الإدارة العامة للمرور بالجيزة على الخطوط الرئيسية بنطاق الأحياء والمراكز والمدن للتأكد من إلتزام السائقين بخطوط السير ومنع الإنتظار العشوائي خارج المواقف الرسمية لتحقيق السيولة المرورية بمختلف القطاعات اسفرت  عن ضبط ١٠٠ حالة مخالفة متنوعة لسائقين شملت تقسيم خطوط السير وعدم الإلتزام بتعريفة الركوب والانتظار خارج المواقف الرسمية.


شملت الحملات شوارع ومحاور ( فيصل، العشرين، المطبعه، الطوابق، مشعل، المريوطية، الهرم، المنيب، شبرامنت، طريق مصر اسيوط، الكيت كات، الوراق، امبابة، اسفل الطريق الدائري، العامل الأول ) 
وكلف محافظ الجيزة بإخاذ الإجراءات الرادعة حيال المخالفين وفقًا للقانون واستمرار الحملات اليومية لضبط كافه المخالفات والتعامل معها.

IMG-20240910-WA0024 IMG-20240910-WA0025 IMG-20240910-WA0022 IMG-20240910-WA0023 IMG-20240910-WA0021 IMG-20240910-WA0020

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: محافظ الجیزة

إقرأ أيضاً:

إزالة عمارة مخالفة مكونة من 8 طوابق في المنيا

تابع اللواء عماد كدواني، محافظ المنيا، برفقة نائبه الدكتور محمد أبوزيد، من داخل مركز السيطرة بالمحافظة، تنفيذ قرار إزالة عمارة مخالفة مكونة من دور أرضي وسبعة طوابق علوية، تم بناؤها على طريق مصر أسوان الزراعي في تقسيم غير معتمد.

إزالة برج مخالف بمركز مغاغة

يأتي هذا التحرك الحاسم بعد محاولات سابقة لوقف الأعمال وإزالة المخالفات في المهد، إلا أن المخالف تجاهل القانون واستمر في أعمال البناء، ليتم في النهاية إزالة البرج بالكامل دون خسائر في الأرواح، وبحضور قوات الشرطة وكافة الأجهزة التنفيذية.

وأكد محافظ المنيا أن هذه الخطوة تأتي كرسالة قوية لجميع المخالفين، مفادها أن الدولة لن تتهاون مع من يخالف قانون التصالح وتقنين الأوضاع.

إجراءات قانونية ضد المخالفين

كما شدد على أن الدولة مستمرة في تنفيذ قرارات الإزالة بشكل صارم لكل من يتجاوز القانون، بما يضمن الحفاظ على النظام العمراني والتخطيط الحضري بالمحافظة.

يُذكر أن المبنى المخالف قد تم الشروع في بنائه بعد صدور قانون التصالح وتقنين الأوضاع المخالفة في ديسمبر 2023، وهو ما دفع الجهات المعنية إلى التحرك بشكل حاسم لتنفيذ الإزالة، حفاظاً على القانون والنظام.

مقالات مشابهة

  • إزالة عمارة مخالفة مكونة من 8 طوابق في المنيا
  • الجيزة تعيد الانضباط بمحيط سوق البطران في الهرم
  • محافظة الجيزة ترفع 900 حالة إشغال وتعدي على الطريق العام
  • محافظة الجيزة ترفع 900 حالة إشغال وتعد علي الطريق العام فى الهرم
  • محافظة الجيزة ترفع 900 حالة إشغال وتعدي علي الطريق العام
  • محافظ أسوان: مهلة شهر للشركة المنفذة لمشروع إحلال وتجديد خطوط المياه الشرب
  • نائب محافظ سوهاج يتفقد انتهاء أعمال إحلال وتجديد خطوط شبكات الصرف بمنطقة المخبز الآلي
  • محافظ الجيزة يشهد الاحتفال بذكري المولد النبوي الشريف - صور
  • خطوط السير للفعالية النسوية للمولد في الكلية الحربية .. صنعاء
  • نداء إلى محافظ الجيزة