الثورة نت/..

احتفت وحدة التدخل السريع في قوات الأمن المركزي بأمانة العاصمة اليوم بذكرى المولد النبوي الشريف، بأمسية خطابية.

وفي الأمسية أشار عضو المكتب التنفيذي لأنصار الله الدكتور أحمد مطهر الشامي، إلى أهمية إحياء ذكرى المولد النبوي لاستلهام الدروس والعبر من هذه المناسبة الدينية العظيمة، سيما في ظل ما تواجهه الأمة من تحديات من قبل أعدائها.

وأكد على عظمة الاحتفال بهذه المناسبة للتذكير بصفات وفضائل الرسول الكريم صلى الله عليه وآله وسلم، حاثاً وحدة التدخل السريع على الاضطلاع بواجبها في ضبط كل من تسول له نفسه المساس بأمن واستقرار الوطن وإقلاق السكينة العامة.

وتطرق الدكتور الشامي إلى فضل إحياء هذه المناسبة الدينية كرسالة تأكيد للعالم بقوة ارتباط أبناء اليمن بنبيهم الكريم وتمسكهم الوثيق به صلوات الله عليه وعلى آله.

بدوره أوضح رئيس دائرة الشؤون الفنية والتجهيزات والصيانة بالأمانة العامة لرئاسة الجمهورية محمد الحضرمي، أن الاحتفاء بالمولد النبوي يجسّد الارتباط والتمسك بهدي الرسول الكريم والاقتداء بسيرته وأخلاقه في كافة المسارات، وتصحيح المفاهيم والأفكار المغلوطة التي يحاول الأعداء غرسها في أوساط أبناء الأمة الإسلامية.

واستعرض محطات مهمة من حياة المصطفى صلى الله عليه وآله وسلم وجهاده وقيمه ومبادئه القرآنية .. مؤكداً أن هذه الاحتفالات والفعاليات بذكرى مولد الرسول الخاتم تغيض أعداء الأمّة، كونها تجدّد ولاء أبناء الأمة الإسلامية لما جاء به النبي عليه الصلاة والسلام.

وفي الفعالية التي حضرها قائد قوات الأمن المركزي العقيد حسين علي المهدي، ورئيس أركان قوات الأمن المركزي العقيد عدنان القحطاني، ورئيس العمليات العقيد عبدالفتاح صبر، أكد مدير شؤون أفراد التدخل السريع العقيد فضل الإرياني، أهمية الاحتفال بذكرى المولد النبوي، لتجسيد المعاني والمعالم العظيمة التي رسمها الرسول الكريم في حياة الأمة.

وحث على الاقتداء بنهجه وسيرته العطرة، معتبراً هذه المناسبة محطة مهمّة لتوعية الأجيال بمكانة المصطفى -صلى الله عليه وآله وسلم- وما تضمنته الرسالة المحمدية من مبادئ وقيم سامية يجب التأسي بها.

وكان الناشط الثقافي غالب عامر، أكد أهمية الاحتفال بمولد الرسول الأعظم صلوات الله وسلامه عليه وآله، لتجديد الولاء والارتباط بأخلاقه وقيمه ومبادئه والسير على نهجه.

وعدّ إحياء ذكرى المولد النبوي رسالة للعالم للتأكيد على قوة ارتباط أبناء اليمن بنبيهم الكريم وتمسكهم الوثيق به صلوات الله عليه وعلى آله، لافتاً إلى دلالات الاحتفاء بذكرى مولد النبي والعظات المستفادة من سيرته للتصدي للمشاريع التي تسعى لتجريد الأمة عن مبادئها.

تخللت الفعالية بحضور عدد من الضباط والصف والجنود، قصيدة للشاعر أحمد الديلمي، فقرات إنشادية لفرقة 21 سبتمبر، وفرقة الولاء عبرت عن عظمة المناسبة في قلوب اليمنيين

المصدر: الثورة نت

كلمات دلالية: التدخل السریع المولد النبوی الأمن المرکزی هذه المناسبة الله علیه علیه وآله

إقرأ أيضاً:

أبناء محافظة مأرب يحتشدون في صرواح والجوبة لإحياء ذكرى المولد النبوي

الثورة نت/..

احتشد أبناء محافظة مأرب، اليوم، في ساحتي الرسول الأعظم في صرواح والجوبة، لإحياء ذكرى المولد النبوي الشريف – على صاحبه وآله أفضل الصلاة وأزكى التسليم.

وعبرت الحشود بساحة الرسول الأعظم بصرواح بحضور عضو المجلس السياسي الأعلى مبارك الزايدي وعضو لجنة المصالحة الوطنية محمد الأمير ووزير النفط والمعادن الدكتور عبدالله الأمير ومحافظ مأرب علي طعميان، عن الفرحة والابتهاج بهذه المناسبة الدينية الجليلة التي تحل على الشعب اليمني في ظل انتصارات متوالية على الأعداء.

وأكد المحتشدون في ساحتي الرسول الأعظم في صرواح والجوبة، أهمية الاحتفال بذكرى ميلاد خاتم الأنبياء والمرسلين لاستلهام الدروس والعبر من السيرة العطرة للنبي الأكرم.

واعتبروا الاحتفال بهذه المناسبة الدينية محطة إيمانية وتتويجاً لصمود وثبات الشعب اليمني والانتصارات العظيمة التي تحققها القوات المسلحة ضد العدو الصهيوني الأمريكي البريطاني.

ورسمت الحشود الجماهيرية في الساحتين لوحة عظيمة جسدت كل معاني التلاحم والاصطفاف والتمسك بمنهج رسول الله القدوة الحسنة، واستمرار الصمود والثبات في مواجهة العدوان.

تخللت الفعاليتين، قصائد وفقرات إنشاديه، عبرت عن أهمية المناسبة.

مقالات مشابهة

  • العاصمة صنعاء تشهد حشداً مليونياً هو الأكبر على مستوى المنطقة والعالم احتفاء بالمولد النبوي ونصرة لغزة
  • أبناء محافظة مأرب يحتشدون في صرواح والجوبة لإحياء ذكرى المولد النبوي
  • طوفان بشري في ساحات حارس البحر الأحمر يحتفي بذكرى المولد النبوي
  • أبناء تعز ولحج يحتشدون لإحياء ذكرى المولد النبوي الشريف
  • طوفان بشري في ساحات محافظة الحديدة يحتفي بذكرى المولد النبوي (صور)
  • طوفان بشري في الحديدة للاحتفال بذكرى المولد النبوي
  • حشود مليونية في صنعاء والمحافظات احتفاءً بالمولد النبوي ونصرةً لغزة
  • طوفان بشري بالحديدة بذكرى المولد النبوي
  • عدد من أعضاء مجلس الشورى لـ”الثورة”: الاحتفال بالمولد النبوي الشريف يعكس تمسك الأمة بنبيها رغم مؤامرات الأعداء
  • فعالية خطابية في سنحان بصنعاء بذكرى المولد النبوي الشريف