كشف رامي جبر مراسل القاهرة الإخبارية من العاصمة الأمريكية واشنطن آخر جهود السيطرة على الحرائق في غابات هاواي الأمريكية واصفًا الوضع بالكارثي وأن إدارة البيت الأبيض أعلنت منطقة ماوي في جزر هواي منطقة كوارث.

قوات الجيش والحرس الوطني بدأت في التحرك لهناك لمساعدة المتضررين في عمليات الإجلاء

وأوضح خلال مداخلة مع الإعلامي أحمد أبوزيد في برنامج «هذا المساء» المذاع عبر فضائية «القاهرة الإخبارية» أن قوات الجيش الأمريكي والحرس الوطني بدات في التحرك لهناك لمساعدة المتضررين في عمليات الإجلاء والإغاثة مشيرًا لوجود 36 قتيلًا حتى الآن بسبب حرائق الغابات مؤكدًا أن هذه الحصيلة مرشحة للزيادة بشكل كبير.

إجلاء 11 ألف شخص

وأشار لوجود 2000 شخص في الملاجئ وأكثر من 11 ألف شخص تم إجلاؤهم مشيرًا لوجود 270 منزلًا احترقوا وأن النيران أحرقت كل شيئ مؤكدًا أن الصور التي ظهرت تٌظهر المكان كمنطقة حرب بسبب الدمار التي تعرضت له.

وأكد توقف الرحلات الجوية لجزر هاواي رغم أنها من أشهر المناطق السياحية في العالم وأن خطوط الطيران تعمل على خط المغادرة هناك لنقل السياح والسكان.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: القاهرة الإخبارية واشنطن هاواي جزر هاواي

إقرأ أيضاً:

«القاهرة الإخبارية»: تعطل خطوط المترو والسكك الحديدية في النمسا بسبب الأمطار

قال خالد أبو بكر، مراسل «القاهرة الإخبارية»، إن النمسا تعيش فترة عصيبة جدا نتيجة للإعصار الذي تعرضت له، مشيرا إلى أن الأمطار استمرت في الهطول ولم تتوقف منذ يوم الأربعاء الماضي، كما تشهد كذلك موجة من الفيضانات اجتاحت نهر الدانوب.

إعلان ولاية النمسا السفلى كـ«منطقة كوارث»

وأضاف «أبو بكر»، خلال مداخلة عبر قناة «القاهرة الإخبارية»، أن السلطات النمساوية أعنلت أن ولاية النمسا السفلى بأكملها منطقة كوارث، مشيرا إلى أن خطوط السكك الحديدية توقفت جزئيا حتى يوم الخميس الماضي بسبب تعذر الحركة نتيجة الانهيارات الطينية.

تعطل خطوط مترو الأنفاق بسبب الأمطار

وأشار «أبو بكر» إلى أن خطوط مترو الأنفاق تعطلت في مدينة فيينا نتيجة هطول الأمطار الغزيرة على مدار الأيام الماضية، موضحا أن المستشار النمساوي كارل نيهامر عقد اجتماع أزمة مع الحكومة أكد فيه دعم المتضررين، خاصة الأشخاص الذين اضطروا لمغادرة منازلهم بسبب اجتياح مياه الأمطار والفيضانات لها.

وأوضح مراسل «القاهرة الإخبارية»، أن الرئيس النمساوي ألكسندر فان دير بيلين ذكر أن النمسا تعاني من مشكلة بسبب التغيرات المناخية في هذه الأيام، وأنه لولا ارتفاع درجة حرارة البحر المتوسط والبحر الادرياتيكي لما تعرضت النمسا وأجزاء من ألمانيا لمثل تلك الأزمة.

مقالات مشابهة

  • «القاهرة الإخبارية»: إصابتان بالضاحية الجنوبية في تفجير الأجهزة اللاسلكية اليوم
  • مراسل «القاهرة الإخبارية»: موقف مصر ثابت تجاه محور فيلادلفيا.. ونرفض سلاح التجويع
  • مراسل «القاهرة الإخبارية» ينفي سماع دوي أي انفجارات في الضاحية الجنوبية ببيروت
  • مراسل «القاهرة الإخبارية»: أوكرانيا تخطط لضرب 30 مطارا عسكريا في روسيا
  • مراسل «القاهرة الإخبارية»: إسرائيل استهدفت بيروت بقذائف محرمة دوليا
  • «القاهرة الإخبارية»: انفجار سيارة في دمشق يرجح أنه بسبب جهاز لاسلكي داخلها
  • «القاهرة الإخبارية»: نتنياهو يستعد لتوسيع الحكومة بسبب الحرب المحتملة في الشمال
  • «القاهرة الإخبارية»: تعطل خطوط المترو والسكك الحديدية في النمسا بسبب الأمطار
  • مراسل «القاهرة الإخبارية» بلبنان: حزب الله ينفذ 4 عمليات على مواقع إسرائيلية
  • مراسل «القاهرة الإخبارية»: هاريس تطمئن على حالة ترامب بعد حادث إطلاق النار