أعلن الاتحاد الدولي للشطرنج عن تصدر اللاعب المصري عبد الرحن سامح التصنيف العالمي للاعبين تحت 10 سنوات والصادر في الأول من شهر سبتمبر من العام الجاري.

طفل مصري يحتل المركز الأول في التصنيف العالمي للشطرنج تحت 10 سنوات

حصد اللاعب المصري عبد الرحمن سامح على 2238 نقطة ليحتل المركز الأول ضمن الفئة العمرية له فيما تواجد في المركز الثاني لاعب من فرنسا برصيد 2224 نقطة وفي المركز الثالث لاعب من انجلترا برصيد 2214 نقطة.

ونجح عبد الرحمن سامح في حصد لقب بطولة الجمهورية للرجال والتي أقيمت خلال الفترة من 2 إلى 12 يوليو الماضي وكانت المشاركة بها مسموح لجميع المراحل السنية.

وفي شهر يونيو الماضي استطاع عبد الرحمن سامح لقب بطولة إفريقيا للناشئين تحت 10 سنوات وحصل على الميدالية الذهيبة كما أنه في شهر أغسطس الماضي شارك مع المنتخب المصري للرجال في بطولة العالم للفرق التي أقيمت في كازاخستان وحقق نتائج مشرفة.

كشف أحمد عدلي، رئيس الاتحاد المصري للشطرنج، أنه يتم إعداد عبد الرحمن سامح للمشاركة في بطولة العرب للناشئين التي تقام في تونس خلال شهر أكتوبر وفي حال حصد لقبها سوف يكون أصغر أستاذ دولي في العالم حاليا وثاني أصغر أستاذ دولي للشطرنج على مدار التاريخ.
 

المصدر: بوابة الفجر

إقرأ أيضاً:

هشام ماجد يتنازل عن المركز الأول لفيلم "عاشق"

تراجعت إيرادات فيلم "إكس مراتي"  للفنان هشام ماجد، وأمينة خليل، في تحقيق إيرادات عالية، وذلك بعد النجاح الكبير الذي حققه فور عرضه، حيث حقق إيرادات أمس بلغت 607 ألف جنيه، خلال الشهر الثاني من عرضه واحتل المركز الثاني في شباك التذاكر حسب بيان الموزع السينمائي محمود الدفراوي، لينتصر عليه فيلم “عاشق” ويحتل المركز الأول.

 

أحداث فيلم إكس مراتى

 

ويظهر هشام ماجد خلال أحداث فيلم إكس مراتى شخصية دكتور نفسي ومتزوج من أمينة خليل ويقع في العديد من المواقف الاجتماعية الكوميدية، ويظهر محمد ممدوح، بشخصية رد سجون، ويقع في العديد من المشاكل، وهو زوج أمينة خليل السابق.

 

وتظهر أمينة خليل بشخصية امرأة تمتلك بيوتي سنتر، وتجمعها العديد من المشاهد مع هشام ماجد ومحمد ممدوح في إطار اجتماعي كوميدي.

 

أبطال إكس مراتي

 

فيلم إكس مراتي بطولة هشام ماجد، محمد ممدوح، أمينة خليل، بجانب عدد من ضيوف الشرف، وهو فكرة وإخراج معتز التوني، ومن تأليف كريم سامي وأحمد عبدالوهاب، والفيلم برعاية الهيئة العامة للترفيه برئاسة المستشار تركي آل الشيخ.

 

قصة فيلم إكس مراتي
 

تدور قصة فيلم إكس مراتي في إطار اجتماعي كوميدي، يظهر هشام ماجد خلاله بشخصية دكتور نفسي ومتزوج من أمينة خليل ويقع في العديد من المواقف الاجتماعية الكوميدية.

مقالات مشابهة

  • هشام ماجد يتنازل عن المركز الأول لفيلم "عاشق"
  • بإيرادات باهظة.. فيلم "عاشق" يحتل المركز الأول
  • الفيلم الروائي «ماما» يحصد جائزة أفضل فيلم مصري بـ مهرجان ميدفيست
  • أحمد حاتم يحتل المركز الأول في شباك التذاكر بمليون و300 ألف جنيه
  • صور تظهر الجيش المصري يغرق أنفاقا مع غزة قبل 5 سنوات
  • في اليوم العالمي لـ«تقدير الزوجة».. كيف قدّس المصري القديم امرأته؟
  • "فطينة" للخيالة السُّلطانية تحقّق المركز الثاني في بطولة بفرنسا
  • في اليوم الرابع.. فيلم "عاشق" يحتل المركز الأول
  • منتخب الشطرنج بـ4 نقاط في الأولمبياد العالمي
  • نادٍ مصري يتندر على قميص الزمالك في الكونفدرالية