صحيفة الاتحاد:
2024-09-17@09:19:55 GMT

«هواوي» تطلق هاتف ذكي قابل للطي ثلاث مرات

تاريخ النشر: 10th, September 2024 GMT

 

شنتشن (الصين) (رويترز)
كشفت شركة هواوي تكنولوجيز الصينية، اليوم الثلاثاء، عن هاتف ذكي قابل للطي ثلاث مرات بقيمة 2800 دولار، في إطار سعيها إلى تعزيز صدارتها في أكبر سوق للهواتف الذكية في العالم وسرقة الأضواء من آبل بعد ساعات من إطلاق الشركة الأميركية للنسخة الأحدث من هاتف آيفون.
واستعرضت شركة التكنولوجيا الصينية العملاقة هاتفها الجديد (ميت إكس.

تي) الذي يمكن للمستخدمين طيه ثلاث طيات، خلال حفل إطلاق في شنتشن، مركز التكنولوجيا في جنوب الصين.
وبحسب موقع الشركة على الإنترنت، فقد تلقى الهاتف بالفعل أكثر من 3.6 مليون طلب شراء مسبق، دون أن يتطلب الأمر إيداع مبلغ للحجز. ووفقاً لشركة آي.دي. سي للأبحاث، بلغ إجمالي السوق العالمية للهواتف القابلة للطي نحو أربعة ملايين وحدة في الربع الثاني.
وقال ريتشارد يو، المدير التنفيذي لشركة هواوي في حفل الإطلاق: «اليوم نقدم لكم منتجاً يمكن لأي شخص أن يفكر فيه، ولكن لا يستطيع صنعه، لقد عمل فريقنا بجد لمدة خمس سنوات، ولم يستسلم أبداً.
وأضاف، نحن نجرؤ على تحقيق إنجازات غير عادية. اليوم سنعيد كتابة تاريخ الصناعة مرة أخرى، ونحول الخيال العلمي إلى حقيقة، ونقود عصراً جديداً من الأجهزة القابلة للطي.
ويأتي الإطلاق الذي طال انتظاره بعد ساعات فقط من كشف شركة آبل عن أحدث هواتفها، آيفون 16 المعزز بالذكاء الاصطناعي، ومن المقرر طرح كلا الهاتفين للبيع في 20 سبتمبر.
وصدر هاتف (ميت إكس.تي) باللونين الأحمر والأسود، وشاشة مقاسها 10.2 بوصة، وبسمك 3.6 مليمتر، وقالت الشركة إنه أنحف هاتف قابل للطي في العالم.
وتمتلك هواوي بالفعل هواتف قابلة للطي مرتين ضمن منتجاتها، وساعدتها مبيعاتها القوية في الصين على التفوق على سامسونج إلكترونيكس هذا العام كأكبر بائع لهذه الهواتف على الصعيد العالمي.
ويؤكد إطلاق الهاتف الجديد، الذي يأتي بعد سلسلة من الإصدارات الناجحة للهواتف الذكية، قدرة هواوي على تجاوز العقوبات الأميركية المفروضة عليها، ويعزز موقفها ضد شركة آبل في الصين، حيث انتقد بعض المستهلكين هاتف آيفون 16 الجديد؛ بسبب افتقاره إلى ميزات الذكاء الاصطناعي المتوفرة في البلاد.
ولم تعلن شركة آبل حتى الآن عن شريك في مجال الذكاء الاصطناعي في الصين لتشغيل أجهزة آيفون 16، كما لن يتوفر برنامج الذكاء الاصطناعي الخاص بالشركة باللغة الصينية إلا في العام المقبل.
وكانت تحظى آبل لسنوات بطلب قوي في الصين، حيث كانت إطلاقات هواتف آيفون الجديدة تثير حالة جنونية بين المستخدمين في السابق، لكن مبيعاتها انخفضت، وتراجع ترتيب الشركة في ثاني أكبر اقتصاد في العالم الآن من المركز الثالث إلى المركز السادس.

أخبار ذات صلة "هواوي" تطرح أول هاتف في العالم قابل للطي الثلاثي

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: هواوي

إقرأ أيضاً:

ريلمي تستلهم زر التحكم بالكاميرا من آيفون 16!

كشفت ريلمي عن نيتها إضافة زر تحكم جديد للكاميرا في هواتفها القادمة، مستوحى بشكل واضح من ميزة Camera Control التي طرحتها آبل مع آيفون 16.

نشر تشيس شو، نائب الرئيس ومدير التسويق في ريلمي، مقطع فيديو قصير على منصة ويبو الصينية، يظهر هاتفًا جديدًا قيد التطوير. الزر الجديد يقع في نفس الموقع كما في آيفون 16، ويؤدي نفس الوظائف: فتح تطبيق الكاميرا، والتكبير والتصغير، والتقاط الصور.

لم نتفاجئ من هذه الخطوة، حيث اعتادت الشركات على اقتباس مزايا آبل. بدايةً من النوتش في آيفون إكس، إلى الجزيرة الديناميكية في آيفون 14 برو، وحتى إزالة الشواحن من العلب.

ومن المتوقع أن تحذو شركات صينية أخرى مثل هواوي وهونر حذو ريلمي، مع احتمال انضمام سامسونج وجوجل لاحقًا.

يبقى آيفون 16 من أفضل الهواتف المتاحة حاليًا، خاصة مع إضافة مزايا الذكاء الاصطناعي تدريجيًا.

المصدر


Source link مرتبط

مقالات مشابهة

  • شركة أبل تطلق iOS 18.. وهذه هي أهم ميزات أمان iPhone الجديدة لحماية حياتك الخاصة
  • بات الأكروبات الإستوني يان روز، أول شخص يعبر من قارة آسيا إلى أوروبا عبر حبل مشدود بعد أن قطع مضيق البوسفور في إسطنبول التركية خلال رحلة استغرقت حوالي ساعة، حبست أنفاس المشاهدين. مشاهد تحبس الأنفاس.. من قارة آسيا إلى أوروبا على حبل مشدود وفي إطار فعالية ك
  • أبل تواجه تحديات في السوق الصينية ضد هاتف هواوي الثلاثي
  • ابتداء من مارس 2025.. شركة "ويز إير" للطيران تطلق رحلات اقتصادية طويلة المدى وأخرى للشرق الأوسط
  • فوضى وصراخ بسبب هاتف آيفون.. توضيح رسمي حول مصير أم اللول
  • تعرف على وظيفة كيليني الجديدة
  • كيليني يعود إلى يوفنتوس!
  • ريلمي تستلهم زر التحكم بالكاميرا من آيفون 16!
  • «الفضاء المداري» تطلق أول مهمة لدراسة تربة القمر
  • العراق يودع الحرارة.. امطار ونسمات خريفية محملة بالهواء البارد قابل الأيام - عاجل