أكدت سمو الشيخة خولة بنت أحمد خليفة السويدي، حرم سموّ الشيخ طحنون بن زايد آل نهيان نائب حاكم إمارة أبوظبي مستشار الأمن الوطني رئيس مؤسسة خولة للفن والثقافة أن المعرض الدولي للصيد والفروسية، الذي اختتم فعالياته أمس الأول في مركز أبوظبي للمعارض يعد منصة مهمة للاحتفاء بالتراث الثقافي الغني لدولة الإمارات، وأحد أهم الأحداث المتخصصة بالصيد والفروسية على مستوى المنطقة.

وقالت سموها في تصريحات لها إن مشاركة “خولة للفن والثقافة”في هذا الحدث تأتي بهدف إتاحة الفرصة للفنانين الصغار لعرض أعمالهم الفنية في هذا الحدث البارز الذي يجذب نخبة من الفنانين من داخل الدولة وخارجها، ما يسهم في تعزيز تجاربهم الفنية وتوسيع آفاقهم الإبداعية، لاسيما أن المعرض يشكل نافذة رئيسة، للتواصل مع عشاق الفنون المرتبطة بالتراث الثقافي والحضارة الإنسانية.

ونظمت مؤسسة “خولة للفن والثقافة” خلال المعرض بالتعاون مع الهلال الأحمر الإماراتي معرضا ضم أعمال أطفال أيتام من مصر والهند والعراق وتوغو للاحتفاء بأحلام هؤلاء الفنانين الصغار وتنوع رؤاهم وتسليط الضوء على صمودهم وإبداعهم من خلال مجموعة من اللوحات الحيوية والرسومات الدقيقة.

ولم تقتصر المشاركة على عرض مهاراتهم الفنية فحسب، بل تدعم أيضا مستقبلهم التعليمي والإبداعي عبر تخصيص العائدات والدعم لصالح المبادرات التعليمية والفنية للأطفال المشاركين.

ومن أبرز الأعمال التي شهدها جناح “خولة للفن والثقافة”، أعمال فنية مؤثرة للفنان الجزائري عبد الكريم منصر، تحمل عنوان روح الحصان: الرسم للسؤال أو التساؤل من خلال الرسم، وهي تتعمق في العلاقة بين الجسد والروح، من خلال الشكل الرمزي للحصان في هذه اللوحات.وام


المصدر: جريدة الوطن

كلمات دلالية: خولة للفن والثقافة

إقرأ أيضاً:

‎نتيجة تنسيق الدبلومات الفنية 2024.. تفاصيل مهمة للطلاب

قال السيد عطا، مستشار وزير التعليم العالي والبحث العلمي لسياسيات القبول والتنسيق، أن نتيجة تنسيق الدبلومات الفنية 2024 سيتم تحديد موعدها خلال الساعات المقبلة، بعد غلق باب التسجيل الرغبات للطلاب،  مُوضحاََ أن مكتب التنسيق الرئيسي ترك مرحلة تسجيل رغبات طلاب الشهادات الفنية مفتوحاً لحين التأكد من استلام جميع الطلاب شهاداتهم من المدارس والتسجيل عبر الموقع، والوصول للنسب المقررة، لافتا إلى أن الموقع سيعمل لمدة يومين إضافيين زيادة عن المدة المحددة.

نتيجة تنسيق الدبلومات الفنية 2024 ..تفاصيل

وأوضح مستشار وزير التعليم العالي لسياسات القبول والتنسيق لـ«الوطن»، أن نتيجة تنسيق الدبلومات الفنية 2024 سيتم إعلانها خلال 5 أيام  من غلق باب التسجيل لرغباتهم، مُوضحاً أن تنسيق الشهادات الفنية و فرز الرغبات يستغرق وقتاً عن تنسيق الشهادات الأخرى؛ نظراً لتوزيع الطلاب على الجامعات المختلفة وفقاً للضوابط و القواعد التي أقرها الأعلى للجامعات الحكومية.

تنسيق الجامعات 2024

وقال عطا، إن أعمال تنسيق الجامعات للشهادات الفنية تتم عبر الموقع الإلكتروني للتنسيق وفقا للضوابط و القواعد التي أقرها المجلس وأنه لا توجد أي تقديمات ورقية أو تحويلات .

مقالات مشابهة

  • معرض لرواد الأعمال في جدة
  • مركز “إثراء” يطلق معرض “الجمل عبر العصور” بمشاركات محلية وعالمية
  • ‎نتيجة تنسيق الدبلومات الفنية 2024.. تفاصيل مهمة للطلاب
  • إقبال كبير من المواطنين معرض «أهلا مدارس» بالغردقة.. تخفيضات كبرى
  • هيئة محمية الإمام تركي تختتم مشاركتها في معرض "كتارا" للصيد والصقور
  • الكتاب الفلسطيني لأول مرة في معرض بغداد الدولي
  • محمية الإمام تركي بن عبدالله الملكية تختتم مشاركتها الناجحة في معرض كتارا الدولي للصيد والصقور 2024
  • اليوم الأحد.. المرور السعودي يطرح مزاد اللوحات الإلكتروني وموعد انتهاء المزاد
  • رجلان متهمان بسرقة أعمال بانكسي الفنية من معرض في لندن
  • معرض للأسر المنتجة بضنك