يستعد منتخب مصر لملاقاة نظيره منتخب بوتسوانا في مواجهة جديدة ضمن منافسات الجولة الثانية من التصفيات المؤهلة لبطولة كأس أمم إفريقيا 2025 في المغرب.

واستهل منتخب مصر مشواره في تصفيات أمم إفريقيا بالفوز على الرأس الأخضر بثلاثية نظيفة، فيما خسر منتخب بوتسوانا مباراته الأولى ضد منتخب موريتانيا بهدف دون رد.

ويتطلع منتخب مصر لتحقيق الفوز في مباراة الليلة وحصد النقاط الثلاثة من أجل المنافسة مبكرًا على بطاقة التأهل لنهائيات بطولة أمم إفريقيا 2025 في المغرب.

ويرجح كفة منتخب مصر في مباراته ضد نظيره البوتسواني مساء الليلة عد عوامل والتي تقرب الفراعنة من الفوز وحصد نقاط المباراة منها:

- التفوق التاريخي

يتفوق منتخب مصر تاريخيًا على حساب منتخب بوتسوانا حيث التقى المنتخبين في 6 مباريات سابقة؛ حقق الفراعنة الفوز في 4 مباريات وحسم التعادل مباراتين ولم يخسر منتخبنا أي مباراة.

بالأرقام.. ماذا قدم كونراد ميشالاك صفقة الزمالك المنتظرة في 10 مواسم؟ ارتفاع "الدولار" ورحيل "الجنرال".. 10 متغيرات شهدتها مصر منذ اللقاء الأول بين الأهلي والزمالك في السوبر الأفريقي - المعنويات المرتفعة

يعيش منتخبنا الوطني حالة معنوية مرتفعة بعد الفوز العريض الذي حققه على حساب الرأس الأخضر بثلاثية نظيفة في الجولة الأولى، وفي المقابل خسر منتخب بوتسوانا أمام نظيره الموريتاني بهدف دون رد مما قد يؤثر سلبيًا على أدائه في مباراة الليلة.

- أزمة الطائرة

واجه منتخب بوتسوانا أزمة في العودة لبلاده بعد مباراة موريتانيا بالجولة الأولى حيث وصل المنتخب لملاقاة نظيره الموريتاني عبر طائرة خاصة ولكن لم يكن هناك حجزًا للعودة مما تسبب في تعطل عودة البعثة إلى بوتسوانا حيث وصلت قبل قليل استعدادًا لمواجهة مصر الليلة وقبل 6 ساعات فقط على موعد المباراة.

- خبرة الفراعنة

يتمتع لاعبو منتخب مصر بخبرات كبيرة على المستوى الأفريقي ويستطيعون التعامل مع كافة المباريات سواء داخل أو خارج مصر ويتفوقون على نظرائهم في المنتخب البوتسواني مما يرجح كفة الفراعنة لتحقيق الفوز في لقاء الليلة.

- تغيير توقيت المباراة

دائمًا ما يواجه اللاعبين المصريين صعوبة في المباريات التي تقام في النهار ضد المنتخبات والأندية الأفريقية في ظل ارتفاع درجات الحرارة في الدول الأفريقية ولكن أزمة الطائرة التي تعرض لها منتخب بوتسوانا تسببت في تأجيل المباراة لتقام في السابعة مساءا بدلًا من الثالثة عصرا مما يصب في مصلحة الفراعنة.
 

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: منتخب بوتسوانا منتخب مصر

إقرأ أيضاً:

اليوم .. قرعة بطولة العالم للكرة الطائرة 2025 بمشاركة مصر

تقام اليوم السبت قرعة بطولة العالم للكرة الطائرة 2025 التي تستضيفها الفلبين العام المقبل في الفترة من 12 إلى 28 سبتمبر 2025.

وتشهد هذه النسخة من البطولة مشاركة 32 منتخبًا تم تقسيمهم إلى 4 مستويات وفقًا لتنصيفهم العالمي، و يتم تقسيمها على 8 مجموعات في القرعة.

وتواجد منتخب مصر لرجال الكرة الطائرة في المستوى الثالث بالتصنيف.

وفيما يلي مستويات المنتخبات حسبما أعلنها الاتحاد الدولي للطائرة

المستوى الأول: الفلبين (البلد المنظم)، بولندا، فرنسا، الولايات المتحدة، سلوفينيا، إيطاليا، اليابان، البرازيل

المستوى الثاني: ألمانيا، الأرجنتين، صربيا، كندا، كوبا، هولندا، أوكرانيا، إيران

المستوى الثالث: بلجيكا، تركيا، جمهورية التشيك، بلغاريا، مصر، قطر، البرتغال، فنلندا

المستوى الرابع: تونس، الجزائر، ليبيا، الصين، رومانيا، تشيلي، كوريا الجنوبية، كولمبيا

مقالات مشابهة

  • منتخب اليمن للشباب يفوز على نظيره السعودية برباعية في المباراة الودية استعدادا للتصفيات الآسيوية
  • منتخب الشباب يحقق فوزا عريضا على نظيره السعودي
  • أزمة مرموش.. مدرب فرانكفورت ينتقد احتفاله وجماهير فولفسبورج غاضبة
  • جهاز الزمالك يراقب الأهلي أمام جورماهيا في دوري أبطال إفريقيا
  • الاتحاد الكويتي لكرة القدم يشهد استقالة جماعية بعد فوضى مباراة منتخب البلاد أمام نظيره العراقي
  • غضب جماهير عراقية بسبب توزيع التذاكر قبل لقاء النصر .. فيديو
  • منتخب اليد للكراسي المتحركة يواجه أمريكا وديا الليلة
  • اليوم .. قرعة بطولة العالم للكرة الطائرة 2025 بمشاركة مصر
  • بالكونفيدرالية.. نجوم جديدة تدعم الزمالك أمام الشرطة الكيني
  • اليوم السبت.. محمد صلاح بانتظار رقم مميز مع ليفربول