قال السفير أحمد أبو الغيط، الأمين العام لجامعة الدول العربية، إننا نقترب من مرور عامًا كاملًا من العدوان الوحشي الذي تعرضت له غزة وفلسطين بشكل عام، عامًا من الإجرام والإبادة والتطهير العرقي.

بث مباشر| بدء جلسة جامعة الدول العربية على مستوى وزراء الخارجية الرئاسة الفلسطينية: آن الأوان أن تدرك إسرائيل والإدارة الأمريكية أن المنطقة على حافة الانفجار الشامل

وأضاف "أبو الغيط"، خلال كلمته على هامش أعمال الدورة العادية 162 لمجلس جامعة الدولة العربية على المستوى الوزاري، اليوم الثلاثاء، أن هذا العام شهد مقتل 17 ألف طفل فلسطيني و11 ألف امرأة، مستنكرًا عجز المجتمع الدولي عن اتخاذ إجراءات حاسمة لوقف "المجزرة"، مشيرًا إلى أن بعض القوى الغربية ساهمت في بداية العدوان في توفير "غطاء سياسي" للقتل، مما سمح بتوسيع الاعتداء من غزة إلى جنوب لبنان والضفة الغربية.

وتابع الأمين العام لجامعة الدول العربية، أن الوضع في الضفة الغربية وحدها شهد استشهاد 700 فلسطيني منذ 7 أكتوبر، مع التدمير والخسائر الكبيرة التي تعرضت لها المنطقة، موجهًا انتقادات حادة للقوى الكبرى التي، إما لا ترغب في ممارسة الضغط على الاحتلال أو أنها عاجزة عن وقف "البلطجة والوحشية".

وأردف، أن المجتمع الدولي تأخر في دعوته لوقف إطلاق النار، والمعتدي أصبح واثقًا من أن أحدًا لن يراجعه، موضحًا أن الاحتلال يستغل الوضع لفرض هيمنته، مشيرًا إلى أن أهداف الاحتلال تتجاوز الانتقام إلى تحقيق أجندة تتضمن تصفية القضية الفلسطينية، وضم الأراضي، وتحقيق التطهير العرقي، مؤكدًا أن التصريحات الرسمية التي تشير إلى التطهير والإبادة ليست مجرد "اختراعات"، بل هي مسجلة في الذاكرة وستبقى حاضرة في الأذهان.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: أحمد أبو الغيط استشهاد 700 فلسطيني الأمين العام لجامعة الدول العربية القضية الفلسطينية المجتمع الدولي الضفة الغربية تصفية القضية الفلسطينية جامعة الدولة العربية

إقرأ أيضاً:

الاحتلال الإسرائيلي يواصل مجازره ويقتل الأبرياء في مخيمي النصيرات وجباليا بغزة

استشهد 4 فلسطينيين وأصيب آخرون بجروح، فجر اليوم الأحد، جراء قصف الاحتلال الإسرائيلي لمخيم النصيرات وسط قطاع غزة، ومخيم جباليا شمال قطاع غزة، حسب ما جاء في وكالة «وفا» للأنباء الفلسطينية.

تفاصيل حول شهداء غزة

ففي مخيم النصيرات، استشهد 3 أشخاص إثر قصف الاحتلال منزلا في محيط دوار أبو صرار بالمخيم، كما أطلقت آليات الاحتلال النار صوب المناطق الشمالية من المخيم.

وفي مخيم جباليا، استشهد فلسطيني وأصيب آخرون جراء استهداف الاحتلال منزلا لعائلة سويدان، ونقلوا إلى مستشفى كمال عدوان في المخيم.

وتواصل قوات الاحتلال عدوانها على قطاع غزة، برا وبحرا وجوا، منذ السابع من أكتوبر 2023، ما أسفر عن استشهاد 41.182 مواطنا، أغلبيتهم من الأطفال والنساء، وإصابة 95.280 آخرين، في حين لا يزال آلاف الضحايا تحت الركام وفي الطرقات، ولا تستطيع طواقم الإسعاف والدفاع المدني الوصول إليهم.

مقالات مشابهة

  • ارتفاع عدد الشهداء الفلسطينيين جراء العدوان الإسرائيلي على غزة إلى 41252
  • «القاهرة الإخبارية»: الاحتلال الإسرائيلي يقتحم بلدة فرعون جنوب طولكرم بالضفة الغربية
  • الاحتلال الإسرائيلي يعتقل 20 فلسطينيا من الضفة الغربية
  • قوات الاحتلال الإسرائيلي تعتقل 5 شبان في الضفة الغربية
  • أمين الجامعة العربية يُهنئ «تبون» على انتخابه لفترة رئاسية جديدة
  • حماس: تجنيد جيش الاحتلال طالبي اللجوء الأفارقة للقتال بغزة تأكيدٌ على عمق الأزمة الأخلاقية التي يعيشها
  • الاحتلال الإسرائيلي يواصل مجازره ويقتل الأبرياء في مخيمي النصيرات وجباليا بغزة
  • حكومة غزة تحذر من كارثة وتوجه مناشدة عاجلة الدول العربية
  • مدير تحرير «الأهرام»: مصر تضغط على الاحتلال الإسرائيلي لوقف العدوان
  • ارتفاع حصيلة الشهداء جراء العدوان الإسرائيلي على غزة إلى 41182 شهيداً