الراي:
2024-10-03@07:19:20 GMT

مساعد ترامب ينفي مساعدته على إخفاء وثائق سرية

تاريخ النشر: 11th, August 2023 GMT

دفع والت نوتا، المساعد الشخصي لدونالد ترامب، ببراءته من تهم فيديرالية جديدة وُجهت اليه في قضية إخفاء الرئيس الأميركي السابق وثائق سرية في منزله.

وتلاحق الحكومة الأميركية ترامب بتهم إساءة التعامل مع عشرات الوثائق السرية التي أخذها من البيت الأبيض أثناء مغادرته منصبه، بينها مخططات حول برامج عسكرية ونووية، والتآمر مع موظفيه لإخفائها عن المحققين.

استشهاد فلسطيني وإصابة 4 برصاص الاحتلال الإسرائيلي في طولكرم منذ 40 دقيقة الأمم المتحدة: كوريا الشمالية تطور أسلحة نووية وتتهرب من العقوبات منذ ساعتين

ونوتا متهم بنقل صناديق تحوي وثائق في منتجع مارالاغو، مقر الزعيم الجمهوري السابق في جنوب فلوريدا، بهدف إخفاء وثائق طُلبت في أمر استدعاء قضائي.

وأنكر نوتا أمام محكمة اتحادية في فورت بيرس في شمال ميامي تهمتين جديدتين بعرقلة العدالة أضيفتا إلى تهم عدة أخرى يواجهها بزعم محاولته عرقلة التحقيق.

ورغم أن ترامب يواجه أيضا تهما جديدة، اثنتان منها لعرقلة سير العدالة، إلا أنه لم يُطلب منه المثول، وأشار الأسبوع الماضي إلى أنه سيدفع ببراءته.

كما تم اتهام كارلوس دي أوليفيرا مدير منتجع مارالاغو بمساعدة نوتا في نقل بعض الصناديق.

ويقول المدعون العامون إن نوتا ودي أوليفييرا سألا موظفا عما إذا كان بإمكانهما حذف لقطات من كاميرا مراقبة، كما كذبا لاحقا على المحققين في شأن تورطهم.

ومثل دي أوليفيرا أمام المحكمة إلى جانب نوتا، لكن تم إرجاء النظر في التهم الموجهة إليه بما في ذلك التآمر لعرقلة العدالة والإدلاء ببيان كاذب لافتقاره إلى محام من فلوريدا.

وترامب الذي ينفي ارتكاب أي مخالفات وجهت إليه حتى الآن 40 تهمة جنائية في القضية معظمها بسبب انتهاكات مزعومة لقانون التجسس.

وتم تحديد موعد محاكمته في مايو من العام المقبل.

ويواجه ترامب شكاوى قضائية في ولايات عدة في شأن مجموعة متنوعة من المخالفات الجنائية المزعومة بينما يستمر في المنافسة لنيل ترشيح الحزب الجمهوري للانتخابات الرئاسية لعام 2024.

المصدر: الراي

إقرأ أيضاً:

كاليفورنيا تقرّ قانونا يحمي سرية "البيانات العصبية"

أقرت ولاية كاليفورنيا قانونا يحمي البيانات العصبية التي تُجمَع بواسطة غرسات أو أجهزة استشعار خارجية، مماثلا للقانون الذي يحمي سرية المعلومات الشخصية الأخرى المتعلقة بالصحة أو الحياة الخاصة.

ووقّع غافين نيوسوم، حاكم الولاية التي تضم عددا كبيرا من المجموعات التكنولوجية الكبرى والشركات الناشئة، على القانون الذي يصنف البيانات العصبية على أنها معلومات شخصية حساسة، تماما مثل البيانات البيومترية أو بيانات تحديد المواقع الجغرافية أو حتى البيانات المصرفية، بحسب وكالة فرانس برس.

وسيتمكن المستخدمون من طلب تقييد أو حذف أو تصحيح البيانات التي تجمعها شركة متخصصة بالتكنولوجيا العصبية عنهم. وبإمكانهم أن يرفضوا أن تبيع هذه الشركات المعلومات أو تشاركها.

وقد شهد مجال التكنولوجيا العصبية تقدما سريعا خلال السنوات الأخيرة، بدءا من عمليات زرع الخلايا العصبية وصولا إلى التحكم في أجهزة الكمبيوتر من خلال التفكير والاكسسوارات المتصلة القادرة على رصد موجات الدماغ (للنوم بشكل أفضل أو علاج الاكتئاب...).

وفي الوقت نفسه، يسهّل التقدم في الذكاء الاصطناعي من فك رموز الإشارات بسرعة.

وتقول "نورورايتس فاونديشن"، وهي منظمة غير حكومية تروّج لاعتماد المعايير الاخلاقية في التقنيات العصبية، "هناك كما يدعو للاعتقاد بأن المستهلكين سيكونون في غضون سنوات قليلة، قادرين على إرسال رسائل مكتوبة ومنسوخة من أفكارهم عبر هواتفهم الذكية".

واعتبرت المنظمة، في بيان لها، الاثنين، أنّ التقدم العلمي "واعد"، لكنها أبدت قلقها إزاء نقص القوانين "في وقت يُرجّح أن تكشف البيانات العصبية عن معلومات حساسة جدا، لا سيما في ما يتعلق بالصحة الذهنية والصحة البدنية والقدرات المعرفية".

مقالات مشابهة

  • قناة الجزيرة تفشل في إخفاء الهجوم الإيراني: صواريخ طهران تضيء سماء إسرائيل
  • قبل مقتله بأيام.. الكشف عن رسالة سرية من خامنئي إلى نصرالله
  • آبل تطلق مساعدًا منزليًا ذكيًا ينافس أجهزة جوجل
  • تحركات سرية في صنعاء وسط استنفار حوثي بعد الهجوم الإيراني على اسرائيل
  • معلومات حصرية تفضح أحدث منظومة مالية سرية تعمل على نقل وغسل أموال الحوثيين - وثائق تثبت تورط المئات من شركات الصرافة
  • شاهد: إسرائيل تزعم تنفيذ 70 عملية سرية خاصة واكشف وثائق في أنفاق "الرضوان" تهدف لاحتلال الجليل
  • شبانة يكشف قرارات سرية لاعادة انضباط لاعبى الاهلى
  • كاليفورنيا تقرّ قانونا يحمي سرية "البيانات العصبية"
  • بعد أعلن الأسف على فشله فيه..ريان روث ينفي محاولة اغتيال ترامب
  • رئيس الأرجنتين يطلب من مذيعة مساعدته لمقابلة ميسي