زنقة 20 | علي التومي

اظهرت صور جوية ملتقطة حديثا لجانب من الأشغال التي همت تطوير البنية التحتية للطيران في مطار العيون الحسن الأول حيث من المقرر أن يظهر في حلة جديدة تضاهي المطارات الكبرى بشمال المملكة.

وكان مطار الحسن الأول بمدينة العيون كبرى حواضر الصحراء قد خضع مؤخرا لتطوير بنيته التحتية، وذلك بتقوية مسالك تحرك الطائرات وأرضية المدرج وجنباته وتوسيع موقف الطائرات.

وخصص للمكتب الوطني للمطارات لتوسعة وتهيئة مطار الحسن الأول بالعيون تكلفة مالية تصل 118,9 مليون درهم,كما حدد مدة الأشغال من المختصين في مدة زمنية لا تتجاوز 8 أشهر وذلك دون أدنى تعطيل لحركة الملاحة الجوية.

ومن المقرر ان يتوفر مطار العيون على بنية تحتية حديثة للطيران مطابقة للمعايير الدولية، وكفيلة بالاستجابة للارتفاع المتزايد لحركة المسافرين.

كما سيتعزز المطار بتقوية مسالك تحرك الطائرات وأرضية المدرج وجنباته وتوسيع موقف الطائرات والمسالك الطرقية المؤدية إلى المطار؛ كما يشمل هذا المشروع تجديد منظومة المنارات الضوئية المحددة للمدرج عبر اعتماد تقنية LED.

إلى ذلك يوفر مطار الحسن الأول، الذي يمتد على مساحة 5500 متر مربع، وبطاقة استيعابية تصل إلى 500 ألف مسافر سنويا، 138 وظيفة مباشرة وغير مباشرة، موزعة بين أطر المكتب الوطني للمطارات، ومستخدمي المقاولات الخدماتية.

المصدر: زنقة 20

كلمات دلالية: الحسن الأول

إقرأ أيضاً:

الهيئة العامة للطيران تواصل تطوير مطار عتق الدولي بتركيب هذه الأجهزة

شمسان بوست / عتق:

في إطار اهتمام قيادة الهيئة العامة للطيران المدني والأرصاد ممثلة بقطاع المطارات بتشغيل والحفاظ على جاهزية كافة مطارات الجمهورية، كلفت الهيئة فريقاً فنياً برئاسة مدير عام التجهيزات الفنية بقطاع المطارات المهندس احمد بدر الكسادي لاستكمال جاهزية الأجهزة الفنية بمطار عتق الدولي بمحافظة شبوة. 

حيث قام الفريق الفني بتركيب وبرمجة ميازين كاونترات شركات الطيران في صالة المغادرة، وتركيب جهاز اتصالات VHF لعربات الإطفاء وبرج المراقبة، بالاضافة إلى صيانة الاجهزة والبوابات الأمنية في الصالات.

تجدر الإشارة إلى أن مطار عتق تمت إعادة تشغيله مطلع الشهر الجاري، بعد توقفه عن استقبال الرحلات الجوية لفترة طويلة، ترجمة للجهود التي بذلتها قيادة وزارة النقل ممثلةبمعالي الوزير الدكتور عبدالسلام حميد وتتويجا لجهود الهيئة العامة للطيران المدني والأرصاد ممثلة بالكابتن صالح بن نهيد رئيس الهيئة، بالإضافة لجهود قيادة السلطة المحلية بمحافظة شبوة.

مقالات مشابهة

  • اليوم.. إيمان الحصري تخضع لعملية جراحية في ألمانيا
  • بعد تدهو حالتها الصحية.. إيمان الحصري تخضع لعملية جراحية في ألمانيا غدا
  • إيمان الحصري تخضع لعملية جراحية في ألمانيا غدا
  • العمالة غير الشرعية تضغط على البنية التحتية والخدمات العامة بالعراق
  • مطار ماتالا راجاباكسا: واحدة من أغرب المطارات في العالم
  • بقيق.. سفلتة 59 ألف م2 من الطرق لدعم البنية التحتية وتعزيز انسيابية المرور
  • المطار الأكثر هدوءا في العالم يستقبل 7 ركاب يوميا.. لسبب غريب
  • الإعلامية إيمان الحصري تخضع لعملية جراحة دقيقة
  • الهيئة العامة للطيران تواصل تطوير مطار عتق الدولي بتركيب هذه الأجهزة
  • السجن مع الأشغال الشاقة لأردني فقأ عيون ابني شقيقه