أكد الناطق الإعلامي باسم الهيئة المستقلة للانتخاب الأردنية محمد خير الرواشدة، أن مجريات العملية الانتخابية تسير بشكل جيد وكما هو مخطط له حتى هذه اللحظة، مؤكدا أن الهيئة ستتخذ كافة الإجراءات القانونية ضد المخالفين.

وقال الرواشدة ـ في مؤتمر صحفي ـ إن عملية التصويت انطلقت صباح اليوم الثلاثاء، وتم إحالة 34 مخالفة إلى النيابة العامة واتخاذ الإجراءات القانونية بحق مرتكبيها، مشيرا إلى أن الهيئة لا تمتلك الإفصاح عن نتائج التحقيقات بعد إحالة المخالفات إلى النيابة العامة.

وتابع الرواشدة أنه تم استبدال 3 عناصر من أفراد الهيئة لظروف مرضية وعدم الإمتثال لتعليمات الهيئة، مؤكدا أن الهيئة تتخذ الإجراءات بشكل فوري.

الأردنيون يبدأون الإدلاء بأصواتهم لانتخاب أعضاء مجلس النواب على أساس حزبي لأول مرة في التاريخ

وزير الخارجية يبحث مع نظيره الأردني العلاقات بين البلدين والتنسيق حيال التطورات الإقليمية

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: الأردن الملك عبد الله الثاني الانتخابات في الأردن الهيئة المستقلة للانتخاب الأردنية

إقرأ أيضاً:

مجلس القضاء يوجه باتخاذ الإجراءات القانونية بحق رئيس هيئة النزاهة

الاقتصاد نيوز - بغداد

علق مجلس القضاء الأعلى، اليوم الاثنين، بشأن تصريحات رئيس هيئة النزاهة بالوكالة حيدر حنون خلال المؤتمرين الصحفيين اللذان عقدهما في بغداد واربيل.

وذكر المركز الإعلامي لمجلس القضاء في بيان، تلقته “الاقتصاد نيوز”، أن “المجلس عقد جلسته العاشرة صباح اليوم برئاسة رئيس محكمة التمييز الاتحادية القاضي فائق زيدان”، مبينا أنه “تم خلالها ترقية عدد من القضاة وأعضاء الادعاء العام وإقرار التشكيلات في بعض رئاسات الاستئناف وفق المقترح المقدم من رئاسة الاستئناف”.

وأضاف انه “تم إقرار انتداب عدد من السادة القضاة وأعضاء الادعاء العام بناءً على مقتضيات المصلحة العامة واقر المجلس إعادة تشكيل اللجنة القضائية المشتركة بين مجلس القضاء الأعلى ومجلس قضاء إقليم كردستان لغرض إيجاد الحلول لإشكاليات العمل القضائي المشترك”.

وتابع ان “المجلس ناقش ما أدلى به رئيس هيئة النزاهة بالوكالة حيدر حنون في المؤتمر الصحفي المنعقد في هيئة النزاهة بتاريخ 1/7/2024 والمؤتمر الصحفي المنعقد في اربيل بتاريخ 4/9/2024 وتبين من خلال تقرير رئيس هيئة الاشراف القضائي الذي حقق في كل ما اثير في المؤتمر الصحفي المنعقد في اربيل بأنه مجرد ادعاءات غير صحيحة القصد منها تضليل الرأي العام”.

وبين ان “التصريحات كانت رد فعل لاتخاذ الاجراءات القانونية بحقه عن موضوع قطعة الارض المخصصة لدائرة التسجيل العقاري في ميسان وبالنظر لما ورد من اساءة بحق القضاء قرر المجلس مفاتحة محكمة تحقيق الكرخ الثالثة لاتخاذ الاجراءات القانونية بحقه”.

وختم المجلس  بتقديم “الشكر والتقدير باسم مجلس القضاء الأعلى الى قاضي أول محكمة تحقيق الكرخ الثانية ضياء جعفر لفتة لجهوده المتميزة في انجاز الإعمال الموكلة إليه”.

مقالات مشابهة

  • نقابة الصحفيين تطالب بوقف الإجراءات غير القانونية ضد مراسلي القنوات في شبوة 
  • الهيئة العامة للاستثمار بمنطقة العامرية بالإسكندرية تفتح مقر الجوازت الجديد
  • رئيس جامعة المنصورة يعقد حوار مع الهيئة المعاونة لهيئة التدريس لمناقشة تطوير العملية التعليمية
  • إحالة 44 منشأة تجارية إلى النيابة العامة لتنظيمها مسابقات دون ترخيص
  • مجلس القضاء يوجه باتخاذ الإجراءات القانونية بحق رئيس هيئة النزاهة
  • إحالة 44 منشأة إلى النيابة العامة لتنظيمها مسابقات وتخفيضات دون الحصول على ترخيص
  • القضاء: حديث رئيس هيئة النزاهة في مؤتمر أربيل مجرد ادعاءات وسنتخذ الإجراءات القانونية بحقه- عاجل
  • شعبة البيض تكشف تفاصيل إحالة 21 من المنتجين إلى النيابة بسبب الاحتكار
  • نيجيرفان بارزاني يشدد على أهمية إجراء الحملة الانتخابية بشكل سلمي
  • المستقلة للانتخاب: إدانة مرشح فاز بالانتخابات بجناية الرشوة