بناء على ﺗﻮﺟﻴﻬﺎت ﻋﻼء ﻓﺎروق وزير الزراعة واستصلاح الأراضي وﺗﻌﻠﻴﻤﺎت اﻟﻤﻬﻨﺪس ﻣﺼﻄﻔﻰ اﻟﺼﻴﺎد، ﺑﺸﺄن اﻟﻤﺸﺎرﻛﺔ اﻟﻔﻌﺎﻟﺔ ﻟﻠﻬﻴﺌﺔ اﻟﻌﺎﻣﺔ ﻟﻠﺨﺪﻣﺎت اﻟﺒﻴﻄﺮﻳﺔ ﻓﻲ دﻋﻢ ﻓﻼﺣﻴﻦ ﻣﺼﺮ ﻓﻲ ﻋﻴﺪﻫﻢ، ﺑﺘﻜﺜﻴﻒ واﺳﺘﻤﺮار اﻟﻘﻮاﻓﻞ اﻟﺒﻴﻄﺮﻳﺔ اﻟﻤﺠﺎﻧﻴﺔ اﻟﺸﺎﻣﻠﺔ ﻓﻲ ﺟﻤﻴﻊ ﻣﺤﺎﻓﻈﺎت ﻣﺼﺮ ﻓﻰ ﻧﻔﺲ اﻟﻮﻗﺖ حيث بدأت القوافل ﻣﻦ ﻣﺪﻳﻨﺔ ﺷﺒﻴﻦ اﻟﻜﻮم ﺑﻤﺤﺎﻓﻈﺔ اﻟﻤﻨﻮﻓﻴﺔ، ﻳﻮم اﻟﺴﺒﺖ اﻟﻤﻮاﻓﻖ 2024/9/7م.

ﻗﻮاﻓﻞ ﺑﻴﻄﺮﻳﺔ

ﺗﻢ إﻃﻼق ﺣﻤﻼت وﻗﻮاﻓﻞ ﺑﻴﻄﺮﻳﺔ ﻣﺠﺎﻧﻴﺔ  ﺷﺎﻣﻠﺔ ﻓﻲ ﻛﻞ ﻣﺤﺎﻓﻈﺎت اﻟﺠﻤﻬﻮرﻳﺔ، وداﺧﻞ ﻛﻞ ﻣﺤﺎﻓﻈﺔ ﺗﻢ ﺗﻨﻔﻴﺬ اﻛﺜﺮ ﻣﻦ ﻗﺎﻓﻠﺔ ﺑﻴﻄﺮﻳﺔ ﺑﺎﻟﻘﺮى واﻟﻨﺠﻮع اﻷﻛﺜﺮ اﺣﺘﻴﺎﺟﺎ وﺗﻢ ﺗﻘﺪﻳﻢ ﺟﻤﻴﻊ اﻟﺨﺪﻣﺎت اﻟﻔﻨﻴﺔ اﻟﺘﻰ ﺗﺤﺘﺎﺟﻬﺎ اﻟﺜﺮوة اﻟﺤﻴﻮاﻧﻴﺔ ﻟﺪﻳﻬﻢ ، ﺑﻤﺎ ﻓﻲ ذﻟﻚ اﻟﻔﺤﺺ اﻟﺒﻴﻄﺮي واﻟﻜﺸﻒ اﻟﺸﺎﻣﻞ على اﻟﺤﻴﻮاﻧﺎت واﻟﻌﻼج وﻏﻴﺮﻫﺎ.
 

وزير الزراعة يوجه القطاعات الإنتاجية بالتوسع في ضخ السلع بأسعار مخفضة


ﺑﺎﻹﺿﺎﻓﺔ إﱃ ﺗﻘﺪﻳﻢ ﺧﺪﻣﺎت ﺑﻴﻄﺮﻳﺔ ﻣﺘﻨﻮﻋﻪ ﺗﺸﻤﻞ ﺗﻘﺪﻳﻢ اﻟﻌﻼج اﻟﺒﻴﻄﺮي، إﺟﺮاء اﻟﻌﻤﻠﻴﺎت اﻟﺠﺮاﺣﻴﺔ، وﻣﻜﺎﻓﺤﺔ اﻟﻄﻔﻴﻠﻴﺎت اﻟﺪاﺧﻠﻴﺔ واﻟﺨﺎرﺟﻴﺔ ﺑﺎﻟﺮش، اﻟﺘﺠﺮﻳﻊ، اﻟﻜﺸﻒ عن اﻻﻣﺮاض اﻟﺒﺎﻃﻨﺔ وﺳﻮء اﻟﺘﻐﺬﻳﺔ واﻟﺠﺮاﺣﺔ واﻟﻜﺸﻒ ﺑﺎﻟﺴﻮﻧﺎر واﻟﻤﺴﺢ التناسلية واﻟﺘﻮﻋﻴﺔ اﻻرﺷﺎدﻳﺔ واﻟﺮﻋﺎﻳﺔاﻟﺜﻘﺎﻓﻴﺔ ﻟﻠﻤﺮأة اﻟﺮﻳﻔﻴﺔ.
 

نقيب الفلاحين: الحكومة ظلمت الفلاح في يوم عيده.. وهذه مطالبنا من وزارة الزراعة


وأﻛﺪ د ﻣﻤﺘﺎز ﺷﺎﻫﻴﻦ، رﺋﻴﺲ ﻣﺠﻠﺲ إدارة اﻟﻬﻴﺌﺔ اﻟﻌﺎﻣﺔ ﻟﻠﺨﺪﻣﺎت اﻟﺒﻴﻄﺮﻳﺔ، أن ﻫﺬه اﻟﻘﻮاﻓﻞ اﻟﻤﺠﺎﻧﻴﺔ ﺗﺄﺗﻰ ﺗﻨﻔﻴﺬا ﻟﺘﻮﺟﻴﻬﺎت ﻣﻌﺎﻟﻲ اﻟﻮزﻳﺮ ﺑﺘﻜﺜﻴﻒ واﺳﺘﻤﺮار اﻟﻘﻮاﻓﻞ اﻟﺒﻴﻄﺮﻳﺔ وﺗﻘﺪﻳﻢ ﻛﻞ أﻧﻮاع اﻟﺪﻋﻢ واﻹرﺷﺎد واﻟﺘﻮﻋﻴﺔ ﻟﻠﻔﻼﺣﻴﻦ ﺑﺎﻟﺘﻌﺎون ﻣﻊ اﻟﺠﻬﺎت ذات اﻟﺼﻠﺔ ﻣﺜﻞ )اﻟﻤﻌﺎﻫﺪ اﻟﺒﺤﺜﻴﺔ واﻟﺠﺎﻣﻌﺎت واﻟﻤﺆﺳﺴﺎت اﻟﻤﺠﺘﻤﻌﻴﺔ ﻣﺜﻞ "ﺣﻴﺎة ﻛﺮﻳﻤﺔ"،( ﺑﻤﻨﺎﺳﺒﺔ اﻻﺣﺘﻔﺎل ﺑﺎﻟﻌﻴﺪ اﻟـ 72 ﻟﻠﻔﻼح،وأن اﻟﻬﻴﺌﺔ ﺗﺴﻌﻰ ﻟﻠﺘﻮاﺻﻞ اﻟﻤﺴﺘﻤﺮ ﻣﻊ اﻟﻔﻼﺣﻴﻦ ﻟﺤﻞ ﻣﺸﻜﻼﺗﻬﻢ على أرض اﻟﻮاﻗﻊ، وﺗﻘﺪﻳﻢ ﺟﻤﻴﻊ اﻟﺨﺪﻣﺎت اﻟﺒﻴﻄﺮﻳﺔ اﻟﻔﻨﻴﺔ، ﻣﺜﻞ اﻟﺘﺤﺼﻴﻨﺎت،واﻟﺘﺮﻗﻴﻢ، واﻟﺘﺴﺠﻴﻞ واﻟﻮﻗﻮف ﺑﺠﺎﻧﺒﻬﻢ ﻓﺈن اﻟﻔﻼح اﻟﻤﺼﺮي ﻳﻤﺜﻞ اﻟﻌﻤﻮد اﻟﻔﻘﺮي ﻟﻠﺰراﻋﺔ اﻟﻤﺼﺮﻳﺔ، وﻻﺑﺪ أن ﻧﻌﻤﻞ ﺟﻤﻴ ًﻌﺎ ﺑﺮوح اﻟﻔﺮﻳﻖ اﻟﻮاﺣﺪﻟﺘﺤﻘﻴﻖ اﻷﻣﻦ اﻟﻐﺬاﺋﻲ ﻟﻠﻤﻮاﻃﻨﻴﻦ. و ﺟﻤﻴﻊ اﻟﻌﺎﻣﻠﻴﻦ ﺑﺎﻟﻬﻴﺌﺔ ﻳﻌﺎﻫﺪوا ﻣﻌﺎﻟﻴﻚ ﺑﺒﺬل اﻟﻤﺰﻳﺪ ﻣﻦ اﻟﺠﻬﺪ ﻣﻦ ﺧﻼل اﻟﺘﻮﻋﻴﺔ، اﻟﻤﺸﺎرﻛﺔ اﻟﻤﺠﺘﻤﻌﻴﺔ، ﺗﻨﻈﻴﻢ اﻟﺪورات اﻟﺘﺪرﻳﺒﻴﺔ، اﻷﻳﺎم اﻟﺤﻘﻠﻴﺔ، وورش اﻟﻌﻤﻞ، ﻣﻊ اﻟﺘﺮﻛﻴﺰ عن زﻳﺎدة وﺗﻮﺳﻴﻊ اﻹرﺷﺎد اﻟﺒﻴﻄﺮي ﻟﺘﻨﻤﻴﺔ اﻟﻘﺪرات واﻟﻜﻔﺎءات، ﻟﻴﺲ ﻟﻸﻃﺒﺎء فقط.بل أيضا للمربين,وذلك لتحقيق الهدف المشترك وهو تحقيق الأمن الغذائى لمصر.

نقيب الفلاحين: الحكومة ظلمت الفلاح في يوم عيده.. وهذه مطالبنا من وزارة الزراعة


وأضاف شاهين انه تم تنفيذ عدد 282 قافلة قامت بفحص وعلاج المجاني لحوالي 170 ألف رأس ماشية و 88 ألف طائر لصغار المربين

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: شاهين

إقرأ أيضاً:

5 خدمات بنكية متاحة مجانا خلال إجازة مولد النبي.. تعرف عليها

رغم إغلاق البنوك خلال إجازة المولد النبوي، لا يزال بإمكان العملاء الاستفادة من مجموعة من الخدمات المصرفية الإلكترونية والآلية المتاحة على مدار الساعة، توفر البنوك العديد من الحلول الرقمية التي تسهّل على العملاء إدارة حساباتهم، وإجراء معاملاتهم المالية، دون الحاجة إلى زيارة الفروع.

في هذا التقرير، نستعرض خمس خدمات مصرفية يمكن للعملاء استخدامها خلال فترة الإجازة.

1. السحب والإيداع عبر ماكينات الصراف الآلي

تتوفر ماكينات الصراف الآلي للعملاء على مدار 24 ساعة للسحب أو الإيداع، ما يضمن استمرارية الوصول إلى الأموال حتى خلال أيام العطلات.

2. دفع الفواتير وتحويل الأموال باستخدام المحفظة الذكية

يمكن استخدام المحفظة الذكية لتسديد الفواتير المنزلية أو تحويل الأموال إلى حسابات أخرى، سواء عبر ماكينات الصراف الآلي أو تطبيقات البنوك الرسمية.

كما يمكن للعملاء الاستفادة من تطبيق «إنستا باي» التابع للبنك المركزي المصري، لإجراء التحويلات المالية بسهولة وسرعة.

3. إدارة الشهادات والودائع عبر الإنترنت

من خلال خدمات الإنترنت البنكي أو الموبايل البنكي، يمكن للعملاء شراء أو كسر شهادات الادخار أو الودائع في أي وقت، دون الحاجة إلى التوجه إلى الفروع.

4. التحويلات النقدية عبر التطبيقات

تتيح التطبيقات الرسمية للبنوك وتطبيق «انستا باي» إجراء التحويلات النقدية بين الحسابات بشكل سريع وآمن، مما يجعل المعاملات المالية ممكنة حتى في أيام الإجازات.

5. مراجعة الحسابات والتقدم للحصول على قروض

يمكن للعملاء مراجعة أرصدة حساباتهم وتقديم طلبات الحصول على قروض عبر الإنترنت أو الموبايل البنكي، دون انتظار انتهاء الإجازة.

مع التطور الكبير في الخدمات المصرفية الإلكترونية، لم تعد أيام العطل تشكل عائقا أمام العملاء لإدارة أمورهم المالية، وتتيح هذه الخدمات الرقمية سهولة ومرونة، في التعامل مع الحسابات والمعاملات اليومية من أي مكان وفي أي وقت.

مقالات مشابهة

  • أستاذ صحة عامة: مبادرة «100 يوم صحة» قدمت ملايين الخدمات للمواطنين مجانا
  • “إي آند الإمارات” تقدم شريحة إلكترونية فورية مع 10 جيجابايت بيانات مجاناً للزوار
  • منحة جامعة مصر الدولية لطلاب الثانوية مجانا.. اعرف طريقة التقديم
  • شاهد مباراة أرسنال وتوتنهام هوتسبير بث مباشر مجانا.. مباراة أرسنال ???????? و???????? توتنهام هوتسبير | الدوري الإنجليزي الممتاز 2024
  • «مصر أكتوبر» يقدم حلوى المولد ومستلزمات المدارس مجانا للأيتام في الجيزة
  • المتحف الحربي يفتح مجانا بذكرى المولد النبوي الشريف
  • وزير البيئة يثمن دور صغار المزارعين في تنمية المناطق الريفية
  • وزير البيئة يُثمّن الأدوار الفعّالة لصغار المزارعين في تنمية المناطق الريفية وتعزيز سلاسل إمداد الغذاء العالمية
  • 5 خدمات بنكية متاحة مجانا خلال إجازة مولد النبي.. تعرف عليها
  • على خطى حبيبة الشماع.. الداخلية تفحص منشور التحرش بفتاة على يد سائق شركة نقل ذكي