أكدت منار غانم، عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، أن البلاد تشهد موجة حارة بداية من اليوم وتستمر حتى يوم الجمعة المقبلة. 

الأرصاد تكشف سبب الموجة الحارة التي تشهدها البلاد وموعد إنتهاءها (فيديو) عاجل - موجة حارة.. تحذيرات الأرصاد الجوية اليوم الاثنين

وأضافت "غانم"، خلال مداخلة هاتفية مع برنامج "صباح البلد" المذاع عبر فضائية "صدى البلد"، اليوم الثلاثاء، أن درجات الحرارة خلال الأيام الماضية كانت حول المعدلات الطبيعية وبدأ الشعور بتحسن حالة الطقس، موضحًا أن مصر تعرضت لكتل هوائية معظمها قادم من جنوب غرب أوروبا مرورًا بالبحر المتوسط.

وتابعت، أنه بداية من اليوم وحتى الجمعة المقبلة، ستكون هناك كتل هوائية صحراوية مؤثرة على طقس البلاد، وتؤدي لارتفاع قيم درجات الحرارة، لافتة إلى أنه لن يكون هناك أتربة لأن سرعات الرياح ليست مرتفعة، موضحة أن درجات الحرارة ترتفع بمعدل 5 درجات اليوم، حيث تسجل القاهرة العظمى 36 درجة، وتصل ذروة الارتفاعات يومي الأربعاء والخميس وتسجل 38 درجة وتتراجع يوم الجمعة إلى 36 درجة، مشيرة إلى أن نسب الرطوبة لن تكون مرتفعة وبالتالي لن يتم الإحساس بالحرارة التي كان عليها الجو في شهري يوليو وأغسطس.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: الهيئة العامة للأرصاد الجوية المعدلات الطبيعية برنامج صباح البلد فضائية صدى البلد موجة حارة نسب الرطوبة سرعات الرياح طقس البلاد

إقرأ أيضاً:

الرحمة الإلهية.. زخات مطرية رعدية ورياح قوية منتظرة اليوم بعدة مناطق مغربية

تتوقع المديرية العامة للأرصاد الجوية، بالنسبة لليوم الاثنين، تكون خلايا رعدية مصحوبة بزخات مطرية وبرد وهبات من الرياح بكل من شرق الريف والأطلس المتوسط وشمال الأطلس الكبير والهضاب العليا الشرقية وبأقصى جنوب البلاد.

كما يرتقب نزول قطرات مطرية مصحوبة أحيانا برعد بالواجهة المتوسطية وشمال -غرب البلاد، مع تشكل سحب منخفضة كثيفة مصحوبة بأمطار جد خفيفة محليا بالسواحل الأطلسية الوسطى خلال الصباح.

وسيلاحظ تكون كتل ضبابية محلية فوق السهول الشمالية والوسطى، مع تسجيل هبات لرياح قوية نوعا ما بمنطقة الغرب وبالجنوب-الشرقي وجنوب البلاد، وتناثر غبار.

وستتراوح درجات الحرارة الدنيا ما بين 19 و24 درجة بكل من السايس والغرب واللوكوس وهضاب الفوسفاط والجنوب-الشرقي، وكل من شرق وجنوب الأقاليم الجنوبية، وما بين 11 و16 درجة بمرتفعات الأطلس والريف والهضاب العليا الشرقية، و ستكون ما بين 16 و22 درجة بباقي أرجاء المملكة.

أما درجات الحرارة خلال النهار فستشهد انخفاضا.

مقالات مشابهة

  • الأرصاد تحذر المواطنين من طقس الأسبوع المقبل (فيديو)
  • الأرصاد تحذر من موجة حارة جديسدة في هذا التوقيت (فيديو)
  • «الأرصاد»: طقس شديد الحرارة على جنوب البلاد بسبب كتل هواء صحراوية والعظمى 42 درجة
  • الرحمة الإلهية.. زخات مطرية رعدية ورياح قوية منتظرة اليوم بعدة مناطق مغربية
  • توقعات ارتفاع درجات الحرارة في مصر: تفاصيل الموجة الحارة وأثرها على الطقس
  • حالة الطقس اليوم الاثنين 16 سبتمبر 2024: ارتفاع درجات الحرارة وتحذيرات من الأرصاد الجوية
  • موجة شديدة الحرارة.. كتل هوائية صحراوية تؤثر على طقس الأسبوع المقبل
  • استمرار الموجة الحارة.. الأرصاد تحذر من حالة الطقس اليوم الإثنين 16 سبتمبر 2024
  • الأرصاد تكشف موعد الموجة الحارة القادمة
  • انخفاض مستمر بدرجات الحرارة يومي الأربعاء والخميس