الوطن:
2024-09-17@09:22:13 GMT

البابا تواضروس يفتتح مدرسة راكوتي في الإسكندرية (صور)

تاريخ النشر: 10th, September 2024 GMT

البابا تواضروس يفتتح مدرسة راكوتي في الإسكندرية (صور)

افتتح البابا تواضروس الثاني بابا الإسكندرية بطريرك الكرازة المرقسية، اليوم الثلاثاء، مدرسة راكوتي «عيون مصر» الخاصة لغات، بمنطقة أم زغيو غرب بالإسكندرية.

جاء ذلك بحضور الأنبا إيلاريون أسقف عام كنائس غرب الإسكندرية والتي أقيمت المدرسة تحت رعايته، والأنبا بافلي أسقف عام كنائس المنتزه والأنبا هيرمينا أسقف عام كنائس شرق الإسكندرية والقمص إبرام اميل وكيل بطريركية الأقباط الأرثوذكس بالإسكندرية، والدكتور محمد أنور فراج عميد كلية التربية جامعة الإسكندرية والدكتور العربي أبو زيد، وكيل وزارة التربية والتعليم بالإسكندرية، والأب أنطونيوس غطاس وكيل بطريركية الأقباط الكاثوليك بالإسكندرية، والأب ميشيل شفيق الأمين الفرعيًا للمدارس الكاثوليكية بالإسكندرية، ونسيم جورج منسق المدارس الكنائسية بالإسكندرية.

الأنبا إيلاريون: البابا تواضروس أوصى ببناء المدارس مثل الكنائس 

وقال الأنبا إيلاريون، إن البابا تواضروس أوصى باهتمام ببناء مدارس لبناء أبناؤنا وهي لا تقل أهمية على بناء الكنائس، لذا جاء في أذهاننا بناء تلك المدرسة بالتزامن مع خدمته في الإسكندرية.

فيما أكد القس برنابا القمص رافائيل، المشرف على المدرسة، أن المدرسة تهدف إلى تخريج طلاب قادرين على الوصول إلى أعلى الكليات وأن يكونوا جاهزين لسوق العمل بالإضافة إلى الخلق العالي ويكون فخر لأسرته ووطنه.

وأشار إلى أنه تم عرض فكرة المدرسة على البابا تواضروس منذ 6 أعوام وقد تم العمل على توصيات البابا في إنشاؤها.

مدير المدرسة: نعلم الطلاب بدون عقاب

قال رضا رمسيس، مدير المدرسة، إن المدرسة تعمل على تعليم الطلاب بدون استخدام العقاب، وتمنع تكليفهم بواجبات مدرسية في المنزل، إذ يتم إنهاء الواجبات مع المعلمين خلال اليوم الدراسي. وتهدف المدرسة إلى إعمال العقل بدلاً من التلقين، حيث تسعى إلى خلق جيل قادر على التفكير المنطقي والتعامل مع شتى أمور الحياة.

وأضاف رمسيس في كلمته، أن المبنى قد يكون رائعًا، لكنه ليس ما سيُعلم الطلاب، بل فريق العمل الذي تم اختياره بعناية فائقة لتحقيق الأهداف التربوية المنشودة.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: البابا تواضروس البابا تواضروس الثاني بطريركية الأقباط الأرثوذكس الأنبا ايلاريون البابا تواضروس

إقرأ أيضاً:

محافظ المنيا يتفقد مدرسة سمالوط الابتدائية استعدادًا للعام الدراسي الجديد

تفقد اللواء عماد كدواني محافظ المنيا، مدرسة سمالوط الابتدائية المشتركة الحديثة، وذلك في إطار الاستعدادات الجارية والجولات الميدانية على المدارس لاستقبال العام الدراسي الجديد، والتأكد من جاهزية المدرسة بجميع مرافقها لبدء الدراسة، ومتابعة التجهيزات الخاصة بتهيئة الأجواء المناسبة للطلاب والمعلمين.

وخلال الجولة، اطلع المحافظ على الانتهاء من تجهيزات الفصول والبنية الخاصة بالأنشطة التعليمية والتربوية والترفيهية بمبنى المدرسة، والوسائل المعدة لتهيئتهم الطلاب نفسيًا واجتماعيًا لدخول مرحلة التعليم الاساسى، مؤكدًا على أهمية توفير كافة الإمكانيات اللازمة لضمان انطلاقة ناجحة للعام الدراسي، وضرورة المتابعة المستمرة لاحتياجات كل مدرسة، مشددا على الالتزام بالعمل المتواصل فى أعمال النظافة داخل المدرسة وفى محيطها، ومنع الباعة الجائلين من التواجد حول مبنى المدرسة حفاظا على صحة وسلامة الطلاب ومنعا لانتشار الأمراض والاوبئة، موجها بتوفير كافة الإمكانيات المطلوبة لضمان سير العملية التعليمية بسهولة ويسر وازالة أي معوقات تحول دون الوصول إلى الأهداف المرجوة من العملية التعليمية وخاصة فى مراحلها الأولى.

من جانبه، أوضح الدكتور بهاء حسن مدير إدارة سمالوط التعليمية، أن الإدارة قامت بوضع خطة متكاملة لاستقبال الطلاب بالمدارس، تتضمن تهيئة البيئة المدرسية وتوفير الأنشطة الترفيهية والتعليمية التي تساعد على تحفيز الأطفال وتحقيق بداية متميزة للعام الدراسي، مشيرا إنه تم دعوة الطلاب الجدد للذهاب للمدرسة فى يوم ترفيهى رياضى قبل بداية العام الدراسي الجديد.

رافق المحافظ خلال الجولة النائبان مجدى ملك وتوحيد تامر عضوا مجلس النواب والدكتور سعيد محمد رئيس المركز ومدير الإدارة التعليمية بسمالوط ومسئولو التفتيش المالى والإدارى بالمحافظة.

مقالات مشابهة

  • مدير مدرسة ينظف ويخطط “مدرستي بيتي و الميزانية ضعيفة والعمل ليس عيب”
  • بسبب كلمة "عنه".. مجازاة مديرة مـدرسة ابتدائية في بني سـويـف
  • محافظ الدقهلية وأمين مستقبل وطن يفتتحان مدرسة عمر بن عبد العزيز التجريبية بعد تطويرها
  • محافظ المنيا يتفقد مدرسة سمالوط الابتدائية استعدادًا للعام الدراسي الجديد
  • البابا تواضروس يرأس صلوات ضم 7 راهبات جدد لدير العذارى الحكيمات
  • قصف إسرائيلي على مدرسة للنازحين في غزة يسفر عن شهداء وجرحى
  • البابا تواضروس: مجلس كنائس الشرق الأوسط كالشجرة المغروسة التي تعطي ثمرها في حينه
  • البابا تواضروس يشيد بإنجازات مجلس كنائس الشرق الأوسط خلال 50 عاما
  • رجل مسلح يجبر مدير مدرسة على إلغاء رسوب نجله
  • البابا تواضروس يشارك في احتفال كنيسة القديسين بالنزهة بيوبيلها الذهبي