توفي ديكسون نديما مارانجاش، المتهم بقتل العداءة الأوغندية ريبيكا تشيبتيجي، متأثرًا بالحروق التي أصيب بها بعد أن سكب البنزين على جسدها، وأشعل النار فيها.

اعلان

وأعلن المستشفى في كينيا، الذي كان يعالج فيه، عن وفاته.

تم نقل مارانجاش إلى مستشفى موي ريفيرال في مدينة إلدوريت غربي كينيا، حيث كان يعاني من حروق تغطي 30% من جسده.

وأفادت الشرطة بأن مارانجاش هاجم تشيبتيجي، التي تبلغ من العمر 33 عامًا، في منزلها غربي كينيا في الأول من سبتمبر. 

تعرضت الرياضية لحروق شديدة غطت 80% من جسدها، وتوفيت يوم الخميس الماضي، تاركة خلفها طفلين.

وأكد أوين ميناش، المتحدث باسم المستشفى، لوكالة أسوشيتد برس، أن مارانجاش فارق الحياة، مشيرًا إلى أن المستشفى سيصدر بيانا رسميا في وقت لاحق من اليوم.

وأشارت التقارير الإعلامية إلى أن الخلاف بين نديما وتشيبتيجي كان بسبب قطعة أرض اشترتها الأخيرة في كينيا، وهو ما أكده تقرير صادر عن أحد المسؤولين المحليين. 

وكانت تشيبتيجي قد شاركت في ماراثون السيدات في أولمبياد باريس قبل أقل من شهر من الهجوم، وحلت في المركز الـ44.

ووفقًا لما ذكره والد الرياضية، جوزيف تشيبتيجي، فإن ابنته اشترت قطعة أرض في مقاطعة ترانس نزويا بالقرب من مراكز تدريب رياضية رئيسية. 

وأوضح أن نديما، الذي كان صديقها السابق، كان يلاحقها ويهددها باستمرار، وأن العائلة كانت قد أبلغت الشرطة بشأن تهديداته.

كما أعرب والد تشيبتيجي عن استيائه لعدم توفير حراسة كافية للمشتبه به خلال فترة علاجه في المستشفى، مما أثار مخاوف من احتمال هروبه. 

ووصف رئيس اللجنة الأولمبية الأوغندية، دونالد روكاري، قبل أيام، الهجوم بأنه "عمل جبان وغير مبرر" أدى إلى فقدان رياضية عظيمة.

شارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية باريس تودع الأولمبياد الليلة بحفلة ساحرة وتسلّم الراية إلى لوس أنجلوس قبل ساعات من حفل ختام الأولمبياد.. شرطة باريس تخلي برج إيفل بعد تسلق رجل عاري الصدر للمعلم الشهير من الرياضة إلى السياسة: تعرف على أشهر البرلمانيين الأوروبيين الذين شاركوا في الأولمبياد وفاة الألعاب الأولمبية الصيفية حريق كينيا اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next حرب غزة تدخل يومها 340: بصواريخ أمريكية إسرائيل ترتكب مجزرة جديدة بمواصي خان يونس تخلف عشرات القتلى يعرض الآن Next أوكرانيا تستهدف مناطق عدة في روسيا بينها موسكو بأكثر من 140 مسيرة هجومية يعرض الآن Next ألمانيا ترفع أسوارها أمام الجيران الأوروبيين: خطوات صارمة ضد الهجرة غير الشرعية على حدودها التسعة يعرض الآن Next "اشتروا صواريخكم ودباباتكم".. دراغي يدعو دول الاتحاد الأوروبي شراء الأسلحة من بعضها بدلا من أمريكا يعرض الآن Next عائلات ابتلعها الرماد وحفر عملاقة.. إسرائيل ترتكب مجزرة مروعة وتقصف خيام النازحين في مواصي خان يونس اعلانالاكثر قراءة في ثوانٍ معدودة: برج هيرتز في لويزيانا يتحول من رمز للمدينة إلى كومة أنقاض مقتل 18 شخصا وإصابة العشرات بقصف إسرائيلي على حماة.. فهل أبصر الأسد أو أبشر بطول سلامة يا مربع حب وجنس في فيلم" لوف" فنزويلا: مرشح المعارضة إدموندو غونزاليس يغادر إلى إسبانيا بعد منحه اللجوء السياسي الرئيس الجزائري الفائز ب94.7% ينضم الى منافسيه للطعن في نتائج الانتخابات ونزاهتها اعلان

LoaderSearchابحث مفاتيح اليوم غزة روسيا الضفة الغربية الصراع الإسرائيلي الفلسطيني الأمم المتحدة الاتحاد الأوروبي فرنسا إسرائيل أوكرانيا إيمانويل ماكرون مخيمات اللاجئين الحرب في أوكرانيا Themes My Europeالعالمالأعمالالسياسة الأوروبيةGreenNextالصحةالسفرالثقافةفيديوبرامج Services مباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعوناالنشرة الإخباريةCopyright © euronews 2024

المصدر: euronews

كلمات دلالية: غزة الصراع الإسرائيلي الفلسطيني روسيا الضفة الغربية إسرائيل وفاة غزة الصراع الإسرائيلي الفلسطيني روسيا الضفة الغربية إسرائيل وفاة وفاة الألعاب الأولمبية الصيفية حريق كينيا غزة روسيا الضفة الغربية الصراع الإسرائيلي الفلسطيني الأمم المتحدة الاتحاد الأوروبي فرنسا إسرائيل أوكرانيا إيمانويل ماكرون مخيمات اللاجئين الحرب في أوكرانيا السياسة الأوروبية یعرض الآن Next

إقرأ أيضاً:

إب .. وفاة عنصر حوثي بعد أيام من محاولته إنهاء حياته

توفي عنصر حوثي، بعد أيام من إقدامه على محاولة إنهاء حياته داخل أحد المستشفيات بمحافظة إب وسط اليمن.

وقالت مصادر طبية، إن عنصرا حوثيا، توفي داخل مستشفى المنار بمدينة إب، بعد أيام من إصابته البالغة جراء محاولته إنهاء حياته داخل المستشفى، بعد عجزه عن سداد بقية تكاليف علاجه، مشيرة إلى أن إدارة المستشفى التابعة للحارس القضائي الحوثي رفضت السماح للنهاري بمغادرة المستشفى إلا بعد دفع المبلغ المتبقي كمديونية.

وأضافت المصادر أن العنصر "يحيى عباس النهاري" الذي يعمل في إدارة الأمن الخاضعة للمليشيا تبقى عليه مبلغ مديوينة للعلاج 35 ألف ريال، وقد رفضت جماعته الاستجابة لمطالب أسرته بمساعدته، ما دفعه لمحاولة إنهاء حياته.

وأشارت المصادر، إلى أن النهاري الذي حاول إنهاء حياته بلف رباط على عنقه، ظل في العناية المركزة منذ الأربعاء الماضي حتى فارق الحياة مساء أمس، ونقل جثمانه إلى ثلاجة مستشفى الثورة.

وتسيطر مليشيا الحوثي على مستشفى المنار منذ أكثر من عامين بعد تعيين مديرا لها من قبل الحارس القضائي التابع للمليشيا.

مقالات مشابهة

  • ضبط المتهم بقتل شخص فى القليوبية
  • لواء في جيش الاحتلال: لايمكننا هزيمة حزب الله.. الهجوم البري بمثابة ضربة قاتلة ونهائية لـ”إسرائيل”
  • إب .. وفاة عنصر حوثي بعد أيام من محاولته إنهاء حياته
  • لواء احتياط: لايمكننا هزيمة حزب الله .. الهجوم البري بمثابة ضربة قاتلة ونهائية لـإسرائيل
  • حادث مروّع في إسطنبول: وفاة شخصين وإصابة 5 آخرين بجروح خطيرة
  • “التعليم العالي”: بعض مصابي حادث قطاري الزقازيق سيغادرون المستشفى خلال ساعات
  • «التعليم العالي»: بعض مصابي حادث قطاري الزقازيق يغادرون المستشفى خلال ساعات
  • عاتبته على ترك العمل فأنهى حياتها.. قرار حول قاتل زوجته بمنشأة ناصر
  • عاجل.. «التعليم العالي»: بعض مصابي حادث قطاري الزقازيق يغادرون المستشفى خلال ساعات
  • وفاة منفذ محاولة اغتيال رئيس جزر القمر